معلومات عن تايوان، تعد تايوان أكبر جزر الصين، كما تشتهر في الذ المأكولات البحرية، وتشمل المرتفعات نصف مساحتها الإجمالية، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على جزيرة تايوان أكثر. 

معلومات عن تايوان

جمهورية الصين (في اللغة الصينية: 中華民國|中华民国) والمعروفة أكثر في اسم أكبر جزرها تايوان، هي جزيرة تقع في المحيط الهادي بشرق آسيا ويفصلها عن الصين مضيق تايوان، كما لا تتجاوز المسافة بينها وبين الصين مئة وأربعون كم، تتكون تايوان من جزيرة فورموزا وعدد آخر من الجزر الصغيرة أهمها البيكادورس، ماتسو، كينمن، وجزر أخرى صغيرة، مساحة تايوان 36962 كيلو متراً مربعاً ويمر في وسطها مدار السرطان، الجزيرة مستطيلة الشكل، وتشكل المرتفعات نصف مساحتها تقريباً كما تتركز بالجانب الشرقي وتنحدر أرضها إلى تلال ثم سهول بالغرب. أنهارها صغيرة سريعة الجريان ومعظمها يتجه للغرب.

الأرض والسكان

إحداثيات: 24°N 121°E.

أعلى قمة: يو شان.

المساحة: 36193 كيلومتر مربع.

نسبة المياه (%): 2.8 نسبة مئوية  

عاصمة: تايبيه  

اللغة الرسمية: اللغة الوطنية لجمهورية الصين، ولغة الهاكا، ولغات فورموسان، والهوكية التايوانية  [لغات أخرى]، و اللغات الأسترونيزية، وأميس  [لغات أخرى] ، وبايوان  [لغات أخرى]  

الدين في تايوان

امتاز الدين في تايوان في مختلف المعتقدات والممارسات الدينية، خصوصا التي تخص الحفاظ الدائم على الحضارة الصينية والدين الصيني القديم. كما يحفظ دستور جمهورية الصين (أي تايوان) حرية التدين، أغلب الشعب التايواني يعتنق خليطاً من البوذية والطاوية مع رؤية كونية كونفوشية عادة، ويسمى هذا الخليط الدين الشعبي الصيني.

ينتمي مناخ تايوان إلى النوع المداري بالجنوب وشبه المداري بالشمال، وأمطارها تسقط بالصيف والشتاء وهي غزيرة بشكلٍ عام، وتهب عليها الأعاصير البحرية بنهاية فصل الصيف كما تغطي الغابات نصف مساحتها.

ويصنف اقتصاد تايوان اقتصاد رأسمالي متطور، هو أكبر سابع اقتصاد في قارة آسيا وبالمرتبة الثانية والعشرين عالميًا من جانب تكافؤ القوة الشرائية. ويُصنِّف صندوق النقد الدولي خلال مجموعة الاقتصادات المتطورة، ويعد ضمن مجموعة الاقتصادات ذات الدخل المرتفع حسب للبنك الدولي. تايوان هي أكبر اقتصاد مُصنّع رقائق الحواسيب المتطورة بالعالم.

على ماذا يعتمد اقتصاد تايوان؟

يعتمد هذا الاقتصاد لحد كبير على صناعة التصدير ، ما يجعله عرضة لتقلبات السوق العالمية، وتضم صادراتها الرئيسية اللوحات المسطحة و الالكترونيات والبتروكيماويات والسفن والمعادن والآلات والمنسوجات والمواد الكيميائية والبلاستيك.

بماذا تشتهر تايوان 

كما تشتهر دولة تايوان أيضًا في أطباق المأكولات البحرية الطازجة الشهية، ولا عجب في هذا لأن الدولة لديها جزيرة واسعة تزدهر بها حرفة الصيد، كما تقدم المطاعم المتوفرة هناك أفضل الأطعمة البحرية في دول العالم، وتنتشر هناك هذه الأطعمة في درجة كبيرة وتتواجد المئات من مطاعم المأكولات البحرية. 

اقرأ أيضًا: وفاة ملك المغرب محمد السادس شاهد الحقيقة من الديوان الملكي.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “معلومات عن تايوان”، حيث تعرفنا على جزيرة تايوان، وعلى ماذا تشتهر تايوان، في النهاية نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.