مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول معلومات عن الفراشة وصفاتها للأطفال.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

تمتاز الفراشات بجمالها وألوانها الرائعة ، وقد أعطى الله الفراشات جمالاً مميزاً لم يعطه لأي حشرات أخرى ؛ كما أنها تتميز بجمال الأجنحة. يمكن أن تعيش الفراشات في أماكن مختلفة وبيئات مختلفة ؛ ويوجد حوالي 2000 نوع من الفراشات ، ويتسم أجنحتها بطول 28 سم.

أكبر فراشة في العالم تسمى الفراشة الأكثر ، وأصغر فراشة في العالم تسمى القزم الأزرق الغربي ، وقد تختلف ألوان الفراشات سواء كانت مشرقة وخافتة ومشرقة ومتناسقة كذلك.

ما هي ابرز خصائص الفراشات!

1- تتميز الفراشات بجسمها النحيف الخالي من الشعر.

2- عندما تشعر الفراشات بالراحة تكون أجنحتها منتصبة.

3- تنشط الحشرات أثناء النهار بينما تنشط العث في الليل فقط.

تمتلك الفراشات مراكز إحساس مختلفة تتكون من 3 مرات:

1- العيون

2- القرنيات

3-اجزاء الفم

أولاً: العيون في جسد الفراشة!

تقع العيون على جوانب مختلفة من الرأس ، وهناك الآلاف من العدسات الصغيرة ، والفراشات لها مراكز مخصصة للاستشعار ، ولديها أعضاء شم تستطيع من خلالها تحديد مكان الطعام والعثور على الألياف أيضًا ، ولديهم أيضًا أعضاء للسمع و المس كذلك.

الثاني: اجزاء الفم!

الفراشات لها أسنان في الفم تساعد في قضم الطعام. يتكون الفم أيضًا من شفتين وزوجين من الفكين. من أهم مراحل تكوين الفراشات أنها تتحول من يرقات إلى فراشة كاملة ، وتعتمد الفراشة على خرطومها لامتصاص الرحيق.

ثالثا: صدره!

إنه الجزء الأوسط من القفص الصدري. العديد من الأجنحة متصلة بالصدر. لها أزواج أمامية وأزواج خلفية من الأجنحة ، ولها عدد من الأوعية تسمى دعامات للأجنحة.

رابعاً: أرجل الفراشات!

الفراشة لها ثلاثة أزواج من الأرجل ، ولكل رجل من الأرجل خمسة أجزاء رئيسية ، ولكل رجل زوج من المخالب.

خامساً: البطن!

تحتوي منطقة البطن على كل من الجهاز الهضمي والإخراج والأعضاء التناسلية أيضًا ؛ تتكون أعضائها الداخلية من مجموعة من الأجهزة ، سواء كانت الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والدورة الدموية. والجهاز التناسلي

أهم أنواع الفراشات!

تنقسم الفراشات إلى مجموعة عائلات مختلفة ، تضم حوالي 9 أنواع ، أبرزها:

1- الساتاريت وحور الغابة

2- كبريتات وأشكال بيضاوية

3- المثل

4- الزرقاويات والمخططات والنحاس.

5- فراشات بفرشاة قدم.

6- الفراشات ذات الذيل الخطافي.

7- الفراشات ذات الخطم

8- الفراشات النطاطة.

9- فراشات الصقلاب.

الفراشات ذات القدمين!

يوجد حوالي 3500 نوع من الفراشات ، وتوجد في كل مكان في العالم باستثناء القمم القطبية الثلجية والصحاري شديدة الجفاف أيضًا السطح السفلي للمكان.

2- فراشات الصقلاب!

يبلغ عدد هذا النوع من الفراشات حوالي 200 نوع. لديهم أرجل أمامية قصيرة جدا. كما أنها تتميز بألوان مختلفة سواء كانت برتقالية أو بنية ، وتتميز أجنحتها بعروق الأسود والأبيض والبنفسجي.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول معلومات عن الفراشة وصفاتها للأطفال.. وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.