معلومات حول حقنة هتلر , ظهرت الكثير من التقارير التي تشير بأن حقنة هتلر قد أدت لعدة حالات وفاة , فيسعى الكثير من الناس في التعرف على مدى صدق هذه المعلومة ومعرفة مزيد من التفاصيل حول هذه الحقنة , نقدم لكم الخبر عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكافة وأخر أخبار العالم والوطن العربي .

معلومات حول حقنة هتلر

تباع “حقنة هتلر” في العديد من الصيدليات إلا أن وزارة الصحة المصرية نصحت بعدم استخدامها لما قد يترتب عليها من عواقب وخيمة.

حقن هتلر هو نوع من الحقن البارد يحصل عليه المواطنون داخل الصيدليات دون الرجوع للطبيب المختص أو المشرف على المرض الأمر الذي قد يتسبب في تدهور حاد في حالة المريض بحسب حسام عبد الغفار المتحدث باسم الوزارة المصرية الصحة السكتة القلبية وتدفق الدم والوفاة .

نتج عن ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في موجته السادسة التي أبلغ عنها قبل أيام الدكتور محمد تاج الدين مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية الوقائية ، الذي أشار إلى أن أعراضه تشبه نزلات البرد في الارتفاع الأخير في الطلب على تلك الحقن في مصر.

رأي الدكتورة نهلة

وبحسب الدكتورة نهلة عبد الوهاب استشارية علم الجراثيم والمناعة فإن “الحقن المعروف بحقن هتلر عبارة عن كوكتيل مكون من (مضاد حيوي + كورتيزون + مسكن) شديد الخطورة ، وينتج عنه أزمات خطيرة للسكان”.

وقالت عبد الوهاب في حديثها مع “سكاي نيوز عربية” “ما يحدث هو أن الشخص الذي يعاني من أعراض البرد يحصل على الحقنة دون أن يتحول إلى تشخيص شامل ، وقد تم تطبيقه بشكل غير صحيح.

اعترف رئيس قسم البكتريا بمستشفى جامعة القاهرة بأن “المادة الكيماوية المسكنة في حقنة هتلر التقليدية تخلق غطاءً لأعراض الشخص المريض ولهذا السبب لا يستطيع الطبيب المختص معالجة مشكلته الصحية”.

  • وقال عبد الوهاب “ان هذا المصطلح ظهر في الأوساط الشعبية انطلاقا من فكرة المريض أنه بأخذه ستختفي الأعراض وسيتعافى في وقت قصير وكأنه يتمتع بقوة لا مثيل لها” وأوضح عبد الوهاب كذلك أهمية الكلمة.
  • وأوضحت أن “الحقنة توزع في مناطق منعزلة ومواقع شعبية” “الأشخاص الذين يعملون في الصيدليات من غير الصيادلة لا يستطيعون إجراء تشخيص شامل ، لذلك يعطون المريض حقنة تجعله سعيداً ، لكن أزماتهم على المدى الطويل كبيرة”.
  • قد يؤدي حقن هتلر ، الذي يتكرر استخدامه في المناطق المأهولة بالسكان أو في المناطق الريفية ، إلى الإخفاق في التصرف بسرعة لإنقاذ المريض ، فضلاً عن الإصابة بأمراض أخرى مثل مقاومة البكتيريا بالإضافة إلى مخاطره الكبيرة على المصابين بالحساسية بحسب آل- حداد في حواره مع “سكاي نيوز عربية”.
  • وحث الحداد الناس على تجنب استخدام المضادات الحيوية إلا إذا كانوا قد طلبوا نصيحة طبيب مختص أولاً لأنها ليست في كثير من الأحيان خط العلاج الأول للمرضى الذين يعانون من الإرهاق بسبب حالات طبية خطيرة.

لهنا ننتهي من سرد كافة التفاصيل المتعلقة بهذه المقالة حول حقنة هتلر التي انتشرت في الفترة الماضية .