مشوار ونتائج مباريات المغرب في تصفيات كأس العالم 2023، حيث يشارك المنتخب المغربي في كأس العالم 2023، للمرة السابعة في تاريخه، والثالثة على التوالي وقد تجاوز الحلم مجرد تجاوز دور الـ16 وتكرار سيناريو سنة 1986م بعدما حقق أسود الأطلس عمل المفاجأة وتجاوز كلً من منتخبي إسبانيا والبرتغال حتى يحجز مقعداً خلال الأربعة الكبار في نصف نهائيات المونديال.

بحيث كانت قرعة كأس العالم 2023م قد نتجت عن وقوع المنتخب المغربي، في مجموعة المنتصف بالنسبة لأسود الأطلس، مع بلجيكا، كندا، وكرواتيا، وعمل على تصدر المجموعة بـ7 نقاط كاملة.

مشوار ونتائج مباريات المغرب في تصفيات كأس العالم 2023

بحيث يحتاج المنتخب المغربي لكرة القدم لتعادل مع نظيره المنتخب الكندي للتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم بعدما تم التعادل مع نظيره المنتخب الكرواتي، وصيف بطل العالم سنة 2018، بدون أي أهداف، بحيث فاز على البلجيكي 2-0 ضمن منافسات المجموعة السابعة لمونديال قطر 2023.

ويعد المنتخب المغربي، اشهر ممثل للعرب في تاريخ كرة كأس العالم، لما استطاع تحقيقه من نتائج عبر مشاركاته الست السابقة.

بحيث يشارك منتخب أسود الأطلس في بطولة كأس العالم 2023، للمرة السابعة في تاريخه، والثالثة على التوالي وهو يهدف لتكرار سيناريو سنة 1986 عندما وصل إلى الدور نصف النهائي.

ولعب المغرب عبر مشاركاته القديمة 16 مباراة، فاز في مباراتين وتعادل في 6 مباريات، وخسر في 8 مباريات، وسجل أسود الأطلس 14 هدفاً ودخل في المرمى الخاص بهم 22 هدفا.

عندما افرزت قرعة مونديال قطر 2023، عن حدوث المنتخب المغربي الذي يتولاه المدرب وليد الركراكي في المجموعة السابعة  بجانب بلجيكا وكندا، وكرواتيا.

ما هي مجموعة المغرب في كأس العالم 2023

وقعت القرعة وجود أسود الأطلس في المجموعة السابعة برفقة، بلجيكا، كرواتيا، ومنتخب كندا.

بحيث استطاع منتخب المغرب من تصدير مجموعته في البطولة كأس العالم، ليضرب موعدًا مع منتخب إسبانيا في دور الـ 16 وبعد تجاوز عقبة المنتخب الإسباني تمكن من ان يتم المشوار بانتصار مميز بهدف دون رد أمام المنتخب البرتغالي.

الترتيب المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه الفارق النقاط
1 المغرب 3 2 1 0 4 1 +3 7
3 كرواتيا 3 1 2 0 4 1 +3 5
3 بلجيكا 3 1 1 1 1 2 -1 4
4 كندا 3 0 0 3 2 7 -5 0

مباراة المغرب وكندا

بحيث أخذ المنتخب المغربي الأمور على محمل الجدية من وقت البداية، بحيث ضغط عبد الحميد الصابيري على الحارس الكندي ميلاد بوريان، الذي لم يتمكن من السيطرة على الكرة، إذا ذهبت منه ووصلت إلى حكيم زياش، الذي تم رفعها بلمسة واحدة من خلف الحارس، حتى تستقر في الشباك عند الدقيقة الخامسة، حتى يحرز أول أهداف المغرب.

لم يركن “أسود الأطلس” إلى الوراء وواصلوا ضغطهم بنية تعزيز النتيجة، وهو ما حدث فعلًا بعد مرور طويل من أشرف حكيمي، ضرب بها دافع كندا، واستفاد منها يوسف النصيري، الذي ممر حتى تمر الكرة بقوة لتمر من اسفل الحارس بوريان، ليتقدم المغرب بالهدف الثاني في الدقيقة 25.

ومن أول هفوة، استطاع منتخب كندا من تقليص الفارق بعد مرور عرضية أرضية من الجهة اليسار من سام أديكوغبي، حوّل الدفاع المغربي نايف أكرد مسيرها إلى شباك بلاده بالخطأ في الدقيقة 44، رغم محاولة ياسين بونو بصدها.

وفي ختام مقالنا هذا مشوار ونتائج مباريات المغرب في تصفيات كأس العالم 2023، لقد ذكرنا اهم وابرز المعلومات التي نخص هذا الموضوع، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.