نتيجة مباراة لبنان اليوم كرة السلة ضد الهند , نقدم لكم من خلال موقع الجنينة في ظل ما نقدمه لكم من تغطية لأهم وأخر أخبار الوطن العربي والعالم حيث مواجهة منتخب لبنان لكرة السلة اليوم ضد الهند في مونديال العالم .

نتيجة مباراة لبنان اليوم كرة السلة ضد الهند

في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش ، الساعة 14:30 بتوقيت مصر ، والساعة 15:30 في مكة المكرمة ، ستبدأ المباراة بين لبنان والهند في قاعة سري كانتيرافا في بنغالور ، ولاية كارناتاكا الهندية.

  • في التصفيات الآسيوية الأخيرة ، حصل فريق كرة السلة اللبناني على المرتبة الأولى في ترتيب المجموعة الأولى ، ليضمن التأهل المباشر لكأس العالم 2023.
  • في المباريات المتتالية ، يتفوق المنتخب اللبناني على نظيره الأردني لأن الفريقين سجلا 13 نقطة في الأدوار النهائية من التصفيات الحاسمة.
  • برصيد 12 نقطة ، احتلت نيوزيلندا المركز الثالث بفارق نقطتين عن السعودية التي ستلعب مع الفلبين يوم الاثنين في مواجهة صعبة.

تاريخ مواجهات لبنان والهند

فاز رجال أرز “لبنان” على المنتخب الهندي في مبارياتهم الثلاث الأخيرة التي أقيمت بين عامي 2020 و 2023 ؛ لقد فعلوا ذلك بالفوز في اثنتين من تلك المباريات في تصفيات كأس أمم آسيا وواحدة من تلك المباريات في الدور الثالث من نهائيات أمم آسيا ، التي جرت في يوليو.

في الساعة 3:30 بعد ظهر اليوم بتوقيت بيروت ، سيخوض لبنان مباراة حاسمة كضيف للمنتخب الهندي في المباراة الثانية من “النافذة الرابعة” من تصفيات مونديال 2023 ، والتي ستستضيفها إندونيسيا واليابان ، والفلبين.

هل يتأهل لبنان الى مونديال العالم

يحتاج المنتخب اللبناني إلى الفوز للتأهل إلى المونديال ، وهي مهمة سهلة نظرياً بسبب اختلاف المستوى بين الفريقين ، إذ خاض ست مباريات في التصفيات ، وفاز بخمس منها وخسر واحدة فقط ، التي كانت ضد الأردن في عمان.

يحتاج المنتخب اللبناني إلى الفوز للتأهل إلى مونديال للمرة الرابعة في تاريخه بعد 2002 و 2006 و 2010.

اقترب المنتخب اللبناني من التأهل لنهائيات كأس العالم الخميس الماضي عندما تغلب على المنتخب الفلبيني (85-81) في مجمع نهاد نوفل ، مما يدل على مستوى عال من التعاون بين اللاعبين في الدفاع والهجوم.

غياب يوسف خياط

بسبب غياب يوسف خياط بسبب انتمائه لجامعة ميشيغان الأمريكية وإصابات سيرجيو الدرويش وأمير سعود ، سيعتمد المدرب جاد الحاج على كريم زينون وكريم عز الدين وهايك جيوكوجيان حتى لغيابهم.

في آخر مباراتين بين الفريقين في تصفيات كأس العالم ، حقق “رجال الأرز” انتصارين كبيرين على الهند التي خسرت آخر خمس مباريات في التصفيات.

أقيمت المباراة الأولى في الهند في شباط 2018 بنتيجة (90-50) ، وأقيمت المباراة الثانية في بيروت في تشرين الثاني 2018 بنتيجة (90-50) (107-72).

مباراة لبنان اليوم بث مباشر

مباراة لبنان اليوم بث مباشر

برصيد 9 نقاط ، يحتل لبنان المركز الثاني في المجموعة خلف نيوزيلندا (10) ، متقدما على الأردن (8) والفلبين (7) والسعودية (6) والهند (أيضا برصيد 9 نقاط) (5).

نتيجة مباراة لبنان اليوم كرة السلة ضد الهند , لهنا نصل لختام هذه المقالة عبر موقع الجنينة في ظل ما نقدمه لكم من تغطية لمونديال العالم للسلة .