مسلسل 13 reason why ويكيبيديا , سنتحدث عن المسلسل الأجنبي 13 سبب لماذا وهو مسلسل انتشر في عالمنا العربي وحقق اكثر من ملايين المشاهدات في الفترات السابقة , نقدم لكم ملخص المسلسل وقصة المسلسل وبعض التفاصيل المتعلقة به .

مسلسل 13 reason why ويكيبيديا

عندما ظهرت لأول مرة في عام 2017 ، دراما المراهقين التي تسبب الإدمان ل كانت استكشافًا متفتحًا ومثيرًا للجدل للتنمر وثقافة الاغتصاب ومأساة الانتحار ، مما يوضح كيف يمكن لموت فتاة عادية أن يمزق أسرار شخص بريء مدينة صغيرة مثل Peyton Place و Twin Peaks قبله ، 13 reason why استمتعت بالحيوية في الضواحي – من (أو ما هي الهياكل الاجتماعية) أدت إلى إنهاء هانا بيكر (كاثرين لانجفورد) حياتها؟ تم سردها عبر ذكريات الماضي استنادًا إلى سلسلة من أشرطة الكاسيت الاتهامية التي تركتها هانا وراءها ، بدا أن الموسم الأصلي يحتضن ويبتعد عن التقاليد المفتعلة من هذا النوع ، مع حوار هوكي ومؤامرات غريبة شعرت في الواقع وكأنها أشياء غبية هرمونية قد يقولها المراهقون الحقيقيون أو فعل.

  • استنادًا إلى رواية YA لعام 2007 من تأليف Jay Asher ، كان من المحتمل أن تكون لمرة واحدة ، لكن شعبيتها أدت إلى ثلاثة فصول إضافية ومؤسفة .
  • والتي تطورت ببطء من مخيبة للآمال (الموسم الثاني) إلى مضحكة (الموسم الثالث) إلى بائسة (الموسم الرابع) حيث يبدو أنه حاول التنافس مع CW’s pulpy Riverdale وبدوره ، تحول المسلسل من دراما مراهقة إلى ملحمة في قاعة المحكمة إلى لغز جريمة قتل غامضة ، وأخيراً ، فيلم إثارة نفسية في موسمه الأخير.
  • الموسم الرابع هو الأكثر شجاعة منهم جميعًا ، حيث يتوسل الجمهور ليحبوا ويتعاطفوا مع زمرة كوابيس من طلاب المدارس الثانوية ، الذين ، نعم ، مصدومون من قبل كل مبتكر الواقعية في حوض المطبخ الذي ألقى عليهم براين يوركي ، لكنهم متغطرسون أيضًا والقتلة الصالحين بدم بارد.

ملخص مسلسل 13 reason why

بالتأكيد ، أريد بالتأكيد قضاء 10 حلقات أخرى مع مجموعة من “الأصدقاء” الذين يهتمون بالولاء أكثر من الإعجاب ببعضهم البعض خاصة عندما يصرخون على الحصول على “العدالة لجميع الأطفال المصابين” (إعادة الصياغة) بعد قتل الفتوة مباشرة في الموسم الثالث وعدم الإمساك بهم أبدًا في الواقع ، 13 reason why كان دائمًا توقيتًا لا تشوبه شائبة عندما يتعلق الأمر بتصويره غير المسؤول للعنف ، لكنه يتفوق على نفسه حقًا هذا الموسم مع مجموعة من أطفال الضواحي من الطبقة المتوسطة الذين سئموا من ارتكاب جريمة قتل يقودون شرطة مناهضة للشرطة أعمال شغب وتفجير سيارة شخصية ذات سلطة.

قصة مسلسل 13 reason why

والأسوأ من ذلك ، أن الصبي الأبيض نفسه الذي ألقى زجاجة المولوتوف اقتحم في النهاية مركزًا للشرطة وهو يصرخ أنه يحمل سلاحًا ، ثم بعد بضع دقائق انتهى بالبكاء في أحضان ضابط شرطة يوقف التصعيد دون أن يتم التصدي له أو النار وفقط عندما تعتقد أن العرض لا يمكن أن يصبح أكثر غباءً إنه كذلك أوه ، إنه كذلك حقًا.

مسلسل 13 سبب لماذا

حاول الموسم الثالث يائسًا استعادة هيكل الوحدة غير الخطية في نزولته الأصلية ، حيث تم الجمع بين المتفجرات المضادة للبطل كلاي جنسن (ديلان مينييت) والفتاة الجديدة الفاتنة آني أكولا (غريس سيف) كأصدقاء هواة يحاولون حل الاختفاء والقتل اللاحق للرياضي الثري بريس ووكر (جاستن برنتيس) (كان برايس قد اغتصب هانا قبل وفاتها وتعرض فقط للصفع على معصمه بعد إدانته بالموسم الثاني في المحاكمة).

نهاية مسلسل 13 سبب لماذا

في ختام الموسم الثالث ، تم الكشف عن أن لاعب كرة القدم الساخط زاك ديمبسي (روس بتلر) قد هزم برايس بشدة انتقاما من العديد من الأعمال السيئة – وبعد ذلك بدقائق ، دفع أليكس ستاندال (مايلز هايزر) الذي يكره نفسه ، برايس المصاب من قفص الاتهام نوبة من الغضب بينما كانت جيسيكا ديفيس (أليشا بو) ، إحدى ضحايا الاعتداء الجنسي على برايس ، تنظر بطريقة ما ، يستطيع آني وبقية العصابة إقناع الشرطة المحلية بأن الفتوة الأخرى ، مونتي دي لا كروز (تيموثي جرانادروس) ، قد ارتكب الجريمة ، ويقتل مونتي بشكل دائم من إثبات براءته يا إلهي ، هذا العرض مرهق.

مسلسل 13 reason why ويكيبيديا , تحدثنا في هذه المقالة عن مسلسل 13 سبب لماذا ويعد من أشهر المسلسلات التلفزيونية الأجنبية وتناولنا جوانب عديدة متعلقة في هذا الفيلم , أتى الفيلم في قسم منوعات من موقعنا .