مجموعة برشلونة في دوري ابطال اوروبا 2023-2023 , من أكثر عبارات البحث التي يتم البحث عنها في الدقائق القليلة الماضية هو عن قرعة بطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2023-2023 كما كانت اليوم بعد المغرب الخميس الموافق ال25 من شهر أغسطس الجاري لعام 2023 موعد اطلاق والكشف عن القرعة وانتهت قبل قليل ويريد العشاق لهذا النادي الكبير البرشلوني في التعرف على جدول مباريات النادي الكتالوني في البطولة الكبيرة كما تعتبر بطولة دوري أبطال أوروبا أقوى بطولة أوروبية تشارك فيها الأندية الأوروبية وفي حال فوز النادي في هذه البطولة يعتبر الموسم ناجح للفريق فبعض الفرق مثل مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان أنفق المليارات فقط من أجل التتويج بلقب هذه البطولة ولسوء الحظ الى الان لم تستطع هذه الفرق في الوصول لحلمها .

مجموعة برشلونة في دوري ابطال اوروبا 2023-2023

نادي برشلونة واحد من أعرق الأندية الأوروبية في تاريخ بطولة البطولة الأوروبية المثيرة وهو النادي الحاصل على خمسة كؤوس من البطولة أخر مرة فاز بها نادي برشلونة كانت في عام 2015 عقب فوزه على نادي يوفنتوس الإيطالي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل واحد وشهدت المباراة تألق ليونيل ميسي ونيمار جونيور دا سيلفا وسواريز .

مجموعة برشلونة هي كالتالي : 

  • برشلونة بالطبع .
  • بايرن ميونخ .
  • انتر ميلان .
  • فكتوريا بلزن

تاريخ نادي برشلونة ويكيبيديا

ظهر ملعب النادي الجديد تمامًا ، والمعروف باسم “كامب نو” ، والذي يتسع لأكثر من 90 ألف شخص ويعتبر أحد أكبر ملاعب كرة القدم في العالم ، لأول مرة في عام 1957.

على الرغم من أن الفريق الكتالوني كان يضم لاعبين بارزين مثل لويس سواريز ميرامونتيس وغيرها ، بالإضافة إلى الوضع المالي القوي ، لم يتم وضعها باستمرار على منصات التتويج المحلية من 1958 إلى 1978 ، وبالتالي فإن الانتهاء من ملعب كامب نو فال لم يكن مؤشرًا على حسن حظ الفريق.

على الرغم من هيمنته السابقة على تلك المسابقة ، فقد فاز الفريق بـ 5 كؤوس فقط طوال تلك الفترة التي امتدت 20 عامًا ، بالإضافة إلى فوزه بالدوري الإسباني 3 مرات.

رافق هذا السبات المحلي عروض قوية بشكل معقول على المستوى الأوروبي .

كما حيث فاز الفريق ببطولة كأس المعارض الأوروبية في أول نسختين متتاليتين في عامي 1958 و 1960 .

بينما وصل إلى النهائي الثالث من نفس المسابقة لكنه خسر أمام مواطنه فالنسيا قبل تحقيقه.

للمرة الثالثة في تاريخها عام 1966 ، ووصلت أيضًا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا المعروف أيضًا باسم “كأس الأندية الأوروبية أبطال أوروبا” في نسختها السادسة عام 1966.

بينما في بطولة 1969 ضد سلوفان براتيسلافا التشيكي.

مجموعة برشلونة في دوري ابطال اوروبا 2023-2023 , لهنا نصل لنهاية هذه المقالة من خلال موقع الجنينة في ظل ما نقوم به من تغطية لاهم أحداث بطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2023-2023 .