متى يوم المعلم البحرين 2023 | معلومات وطريقة الاحتفال فيه ,الخبر التالي نقدمه لكم عبر موقع الجنينة في ضوء تغطيتنا المستمرة لكافة الأخبار العربية , سنناقشه لأنه أحد الموضوعات التي يبحث عنها الناس كثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي وفي محركات البحث العالمية مثل جوجل .

متى يوم المعلم البحرين 2023 | معلومات وطريقة الاحتفال فيه

تحتفل مملكة البحرين في 5 أكتوبر باليوم العالمي للمعلم وشارك معالي الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد مع معلمين من المدارس الحكومية كان هناك أكثر من 12000 معلم ومعلمة من جميع المستويات التعليمية في الحضور.

وعقد الملتقى للتعريف بآخر التطورات في تفعيل مصادر التعلم عبر الإنترنت ، لا سيما البوابة التعليمية والفصول الافتراضية ، وتزامناً مع عودة الهيئات الإدارية والتعليمية والفنية إلى مواقع عملها.

ورحب معالي الوزير بالجميع في الاجتماع وألقى كلمة هنأ فيها جميع المعلمين ببدء العام الدراسي الجديد ويوم المعلم العالمي كما أعرب عن امتنانه لحاكم البلاد ، جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، ورئيس الوزراء الموقر ، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالإضافة إلى ذلك ، أظهر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ، إلى جانب صاحب السمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس الأعلى ، ما لا ينتهي دعم العملية التعليمية حفظهم الله.

متى يوم المعلم البحريني؟

النهوض بالتعليم والتدريب ، لا سيما فيما يتعلق بتنفيذ مبادرات المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب ، والتي أسفرت عن عدد من الإنجازات الجديرة بالثناء وتأكيدًا للدعم المستمر الذي يتلقاه أولئك الذين يشغلون مناصب تعليمية ، والذين كانوا بمثابة حجر الزاوية في جميع المساعي التربوية والذي بذل الكثير من الجهد طوال الفصل الدراسي إن التمني لهم التوفيق والنجاح وبدء عملية العمل الجاد والاجتهاد مرة أخرى سيساعد في ضمان استدامة التعلم ونجاح العام الدراسي السابق.

وأكد الوزير أن عودة الدراسة هذا العام ، في ظل الظروف الاستثنائية المستمرة التي سببها تفشي فيروس كورونا ، تدعو إلى بذل المزيد من الجهود لمواصلة المسيرة ومواجهة التحديات لضمان استمرارية التعليم ، سواء من خلال آلية التعلم الإلكتروني.

  • يقوم على أساس متين تم إنشاؤه من خلال مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل والتمكين الرقمي.
  • ووضع الأساس لمبادرات تعليمية مستقبلية.

وأوضح الوزير أنه خلال الفصل الدراسي السابق تم الانتهاء من الدروس المقررة من خلال الاستفادة من البوابة التعليمية والمحتوى التعليمي الرقمي والدروس المتلفزة وغيرها من الأساليب الفعالة.

  • وأكد الوزير أن الوزارة ستستمر في استخدام آليات التعلم عن بعد داخل المنظومة التعليمية ، بفضل جهود كوادرها .
  • مع الحرص على تطوير هذه التجربة وتفعيل آلياتها بالشكل اللازم ، من أجل س.

شاهد أيضاً : ما هي ديانة علي جابر ومن هو ومن هي زوجته وعمره

وأكد الوزير أن الوزارة طورت مهنة التدريس ووفرت للمعلمين فرصاً كافية للنمو الشخصي من خلال التدريب والتلمذة المهنية فضلاً عن أفضل الظروف المواتية للإبداع والعطاء ، بحيث يصبح التعليم مهنة ذات معايير عالية وحتى المعلم يشعر بالثقة بالنفس ويزيد من عطائه التربوي كماً ونوعاً.

وأوضح أن الوزارة تواصل مبادراتها لتحسين ظروف عمل المعلمين ، ومنحهم المكانة العالية التي يستحقونها ، وإتاحة فرص عديدة لهم لمواكبة العصر لخدمة مجتمعهم وتنميته والمشاركة فيه نموها وازدهارها.

من المهم ملاحظة أن الغرض من هذا الاجتماع هو تعريف المعلمين بجميع الأدوات والبرامج التعليمية والخدمات الرقمية التي توفرها الوزارة من أجل تحسين قدرتهم على إدارة الفصول الافتراضية والبوابة التعليمية في جميع أنحاء المدرسة الحالية عام وفقا للمعايير اللازمة.

يوم المعلم في البحرين

وأكدت السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب أنها ممتازة في ظل برنامج التنمية الشامل الذي ينفذه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد حفظه الله ورعاه أن مملكة البحرين اختارت التعليم كأساس لنهضتها وتقدمها.

وأعربت معاليها عن تقديرها العميق للجهود التي تبذلها الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء حفظه الله حتى تصبح المملكة نموذجًا عصريًا متقدمًا في المجال.

يوم المعلم البحرين

وأشادت بالجهود الوطنية والمساعي المباركة والمستنيرة لتوجيهات صاحب السمو الملكي نحو تطوير المسار التعليمي في المملكة وإعطائه الأولوية الدائمة.

متى يوم المعلم البحرين 2023 | معلومات وطريقة الاحتفال فيه ,لهنا نصل لنهاية مقالتنا عبر موقع الجنينة .