متى موعد خسوف القمر 2023 في العراق، أن هذه الظاهرة الطبيعية التي تسبب العديد من التغيرات المناخية والتي يمكن أن تحدث عدة مرات في سنة واحدة، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على متى موعد خسوف القمر 2023 في العراق، تابعوا ذلك المقال لنهايته.

ما هي ظاهرة خسوف القمر

تعد ظاهرة خسوف القمر ظاهرة طبيعية مرتبطة بعالم الفلك والمجرات الكونية، وتحدث عندما يكون كوكب الأرض والشمس والقمر في حالة تسمى اقتران الكواكب، كما يحجب ضوء الشمس عن سطح القمر بظل كوكب الأرض.

انواع الخسوف

تشمل ظاهرة خسوف القمر عدة أنواع حسب حجم الخسوف، وهنا سنتعرف على هذه الأنواع وفقاً لما يلي:

  • الخسوف الكلي: إن هذا الخسوف هو الذي يتسبب في حدوث خسوف كامل للقرص القمري.
  • الخسوف الجزئي: إنه خسوف يسبب خسوفاً جزئياً للقرص القمري.
  • خسوف شبه الظل: إن الخسوف هو الذي يتسبب في تلاشي لون القمر دون خسوفه.

متى موعد خسوف القمر 2023 في العراق

أن دولة العراق تنتظر ظاهرة خسوف القمر لعام 2023 م والذي سيحدث يوم الثلاثاء 8 نوفمبر وسيظهر هذا الخسوف في سماء المحيط الهادي وفي اغلب سماء امريكا الشمالية وامريكا الجنوبية، وسترتفع فوق آسيا وأستراليا أيضاً  علما بأنه ثاني خسوف للقمر في عام 2023م حيث تعرضت دولة العراق لخسوف سابق للقمر في 16 مايو.

متى ينتهي خسوف القمر 2023 في العراق

حيث لا يعرف الى متى سيستمر خسوف القمر في العراق لعام 2023 م علما بانه سيبدأ يوم الثلاثاء 8 تشرين الثاني ويستمر حتى يعبر القمر منطقة الظل حيث يصبح القطر الظاهر للقمر اصغر من معتاد، وقد استمر الخسوف الاخير للقمر الذي شهدته دولة العراق في 16 ايار من العام الحالي قرابة ساعتين وتم رصده بكافة وسائل التصوير الفلكي.

كم باقي على خسوف القمر 2023 في العراق

أن الاهالي في دولة العراق ينتظرون ظاهرة خسوف القمر التي ستحدث خلال شهر تشرين الثاني وسنتعرف على عدد الايام المتبقية من تاريخ خسوف القمر في العراق لعام 2023م وذلك من خلال العداد التالي:

  • كم تبقى حتى خسوف القمر 2023 في العراق: يومان وثماني ساعات.

الى هنا قد وصلنا لختام مقالنا هذا الذي كان بعنوان، متى موعد خسوف القمر 2023 في العراق، حيث تعرفنا على ما هي ظاهرة خسوف القمر، كما عددنا لكم ما هي انواع الخسوف، كما تعرفنا على كم باقي على خسوف القمر 2023 في العراق، ومتى ينتهي خسوف القمر 2023 في العراق.