متى موعد بدء العام الدراسي الجديد في العراق 2023 , موعد بدء العام الدراسي 2023 ينتظر العديد من أولياء الأمور والطلاب في العراق بفارغ الصبر نبأ بدء العام الدراسي الجديد وهم يستعدون لقبوله، إنهم يريدون إتاحة الفرصة لأطفالهم لإكمال جميع الدورات الدراسية المطلوبة للفصل الدراسي قبل حلول المرحلة الجديدة قريبًا.

متى موعد بدء العام الدراسي الجديد في العراق 2023

وبحسب عضو هيئة الادعاء العراقية يدعى محاسن الدليمي، فقد تم العمل لتأجيل بداية العام الدراسي لمدة أسبوعين إضافيين بسبب التظاهرات التي سيشهدها العراق في المستقبل القريب، التاريخ الذي سيبدأ فيه العام الدراسي الجديد في عام 2023 لم يتحدد بعد في العراق.

وبعد اجتماع جديد، تقرر بدء العام في 1 أكتوبر كما هو مقرر، بثمانية وتسعين يوم عمل، وإكمال الفصل الدراسي في 26 يناير.

حقيقة تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 في العراق

في العراق، هناك الكثير من النقاش بين الطلاب وأولياء الأمور حول اختيار اليوم الذي سيبدأ فيه العام الدراسي الجديد، خاصة في الآونة الأخيرة بعد نشر معلومات حول اختيار اليوم، ومع ذلك، حتى هذه اللحظة، لم تحدد الوزارة اليوم الذي ستبدأ فيه الدراسة لهذا العام، حيث توجد تفاصيل عن الموضوع نعرضه في النقاط التالية:

  • بسبب الظروف الحالية في البلاد ، أعلن محاسن الدليمي، عضو لجنة التعليم البرلمانية العراقية، أن بدء العام الدراسي في العراق سيتأخر أسبوعين.
  • وذكر الدليمي في بيان صحفي أن وزارة التربية والتعليم لم تحدد بعد موعد بدء العام الدراسي المقرر أن يبدأ في 10 كانون الثاني (يناير) لكن من المرجح أن يتأخر إلى 15 تشرين الأول (أكتوبر) بسبب الوضع الأمني في العراق، والاحتجاجات المحتملة في ذلك الوقت.
  • وأشار الدليمي إلى أن عددا من المدارس الصينية بدأ في تشييدها في بعض المناطق، لكن لم يتم الانتهاء من أي منها حتى الآن بسبب الحاجة إلى أن يستغرق المشروع وقتا أطول.
  • لكن بعد ذلك، كما ذكرت تقرر أن تبدأ السنة الدراسية في الأول من أكتوبر بغض النظر عن أي أحداث أخيرة في الدولة من شأنها أن تتداخل مع العملية التعليمية.

التقويم الدراسي الجامعي في العراق 2023 الرسمي

طلاب الجامعة الذين هم على دراية بالتقويم الأكاديمي للجامعة، والذي يتم تحديده في بداية كل عام دراسي جديد ويخضع لسيطرة وزارة التربية والتعليم العراقية، مهتمون جدًا بالأخبار التي تم الإبلاغ عنها مؤخرًا بشأن بداية العام الدراسي، العام الدراسي للمدارس، وفيما يلي تفاصيل بداية العام الدراسي الجديد في العراق عام 2023 وكذلك مواعيد الامتحانات:

  • بداية الدراسة للفصل الأول: حيث سيباشر العام الدراسي في الأول من يناير.
  • اختبارات الفصل الأول: سوف يباشر العمل بها في السادس والعشرين من يناير.
  • نهاية الدراسة للفصل الأول: سوف تنتهي في الأول من مايو.
  • بداية الدراسة للفصل الثاني: سوف تبدأ في الثاني من شهر نوفمبر.
  • اختبارات الفصل الثاني: يتم عقدها في منتصف شهر يونيو.
  • نهاية الدراسة للفصل الثاني: تنتهي في الأول من شهر يونيو.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على متى موعد بدء العام الدراسي الجديد في العراق 2023 ، وتعرفنا ايضا على حقيقة تحديد موعد بدء العام الدراسي، وعلى التقويم الدراسي الجامعي في العراق.