تتميز المملكة العربية السعودية بالكثير من الحدائق العامة والمنتزهات المتواجدة في كافة أرجاء مدنها، أما عن منتزه السلام فهو يتميز بطابع خاص كونه أشهر منتزهات المملكة العربية السعودية إضافةً الى أنه أكبر المنتزهات الترفيهية الموجودة في العاصمة الرياض ويعتبر من أكثر الأماكن التي يفضلها الكثير من الأشخاص لقضاء يوم العطلة فيه، وذلك بسبب الأجواء الهادئة والرائعة والمناظر الخلابة فيه، كما أنه يشمل على أماكن كثيرة لقضاء الوقت للكبار والصغار حيث يستمتعون في قضاء أوقاتهم في اللعب بين أجواء الماء والأشجار والهواء والحيوانات الأليفة.  وفي مقالنا هذا سوف نقوم بالتعرف على منتزه السلام بالتفصيل ومواعيد وأسعار الدخول اليه، لذا تابعو معنا أعزائي القُراء محتويات المقال.

مواعيد منتزه السلام:

قام منتزه السلام كونه من أكثر الأماكن التي يرغب الأفراد في قضاء الأوقات فيه بتحديد أوقات الدوام فيه والتي هي على الشكل التالي:

  • أيام عمل المنتزه من يوم الأحد إلى يوم الجمعة.
  • يفتتح المنتزه أبوابه من الساعة الرابعة مساءً.
  • يغلق المنتزه في تمام الساعة الثانية بعد منتصف الليل.
  • يعتبر يوم السبت هو يوم إجازة.

أسعار دخول منتزه السلام:

حدد منتزه السلام الرياض أسعار الدخول للمنتزه وذلك لكل الفئات العمرية، وسنعرض لكم هذه الأسعار بالترتيب.

  • يسمح للأشخاص البالغين في الدخول الى منتزه السلام في الرياض مقابل 5,25 ريال سعودي.
  • كما يسمح للأطفال الصغار اللذين تخطو عمر ثلاث سنوات بالدخول الى منتزه السلام مقابل 5 ريال سعودي.
  • أما عن الأطفال الذين لم يتجاوزوا عمر ثلاث سنوات يمكنهم الدخول إلى الحديقة بشكل مجاني.
  • كذلك أيضاً الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة يسمح لهم بالدخول بشكل مجاني أيضاً.

أقسام منتزه السلام:

ينقسم متنزه السلام الى خمسة أقسام وهي كالاتي:

  1.  منطقة التلال :  حيث تتكون من العديد من التلال الصغيرة المكسوة بالعشب الأخضر و التي تعتبر مكانًا رائعًا للجلوس و مشاهدة الحديقة و أفق مدينة الرياض من مكان مرتفع.
  2.  مسارات المشي : توفر هذه المسارات إمكانية اجتياز البحيرة و التقاط صور في وسطها، كما يمكن لعشاق الرياضة ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدرجات من خلالها، حيث يبلغ طول أطول مسار 1 كيلومتر و عرضه 10 أمتار.
  3.  منطقة البيئة :تضم هذه المنطقة أنواع مختلفة من النباتات و الحيوانات و التي يتم الاعتناء بها للمحافظة عليها من الانقراض ومنها حيوانات صحراوية إضافة الى أنواع مختلفة من الطيور.
  4.  منطقة المزرعة :تم الحفاظ على هذا المكان بعد تحويل ملكية المنتزه من خاص الى عام و الذي يضم أعدادً كبيرةً من أشجار النخيل التي يتجاوز عددها الـ 1000 نخلة و التي توفر بيئة رطبة و جميلة للجلوس و الاسترخاء للعوائل.
  5.  منطقة البحيرة : حيث أنه تم انشاء هذه البحيرة الاصطناعية بمعايير عالمية، حيث تم انشاء نظام محكم لضمان حركة المياه و تجنب ظهور البعوض و الحشرات يبلغ عمق البحيرة 5 أمتار و تتوسطها نافورة جميلة مضاءة بألوان زاهية.

الى هنا أعزائي القُراء نختتم الحديث عن منتزه السلام، آملين أن نكون قد أجبنا على استفساراتكم وشاكرين لكم حسن القراءة.