مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول متى كان أول موسم للرياض، تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

عندما كان الموسم الأول في الرياض ، سعت العديد من الدول لمواكبة التطور وإقامة العديد من الفعاليات والمهرجانات التي تجذب الناس من جميع أنحاء العالم وبالتالي تحسن الاقتصاد المنظم للبلاد ، والتعرف على عاداتها وتقاليدها ، بالإضافة إلى لجعلها وجهة سياحية مهمة ، ومن أهم هذه المهرجانات في الوطن العربي مهرجان موسم الرياض الذي يقام سنويا في المملكة العربية السعودية ، ما هي تفاصيله ، وما هي أهم أنشطته ، ومتى تم ذلك لأول مرة ، سيتم شرح كل هذا وأكثر في المقالة التالية.

متى كان الموسم الأول للرياضة!

في أكتوبر من عام 2019 كانت المرة الأولى التي يقام فيها موسم الرياض في المملكة العربية السعودية وتحديداً في مدينة الرياض ، واستمر لمدة 70 يوماً ، وكان صدى لها إيجابياً في الوطن العربي ، مما ساهم في جذب أكثر من سبعة ملايين شخص للمشاركة فيه. حيث امتد المهرجان في العديد من المناطق حتى تاريخ 18 يناير 2020 ، واشتمل هذا المهرجان على أكثر من 100 نشاط موزعة على مواقع مختلفة ، تصل مساحتها إلى 14 مليون متر مربع. يشار إلى أن 280 شركة سعودية ساهمت في أعمال الموسم الأول. لهذا المهرجان ومن أهم المواقع التي أقيم فيها مهرجان الرياض بوليفارد الرياض ، واجهة الرياض ، معرض الرياض للسيارات ، ملاعب الرياض ، الحي الدبلوماسي ، المربع ، الملز ، وادي نمار ، نبض الرياض ، سفاري الرياض ، صحارى الرياض. ، الرياض وينتر وندرلاند.

موسم الرياضة!

هو مهرجان ترفيهي عالمي يشارك فيه أناس من جميع أنحاء العالم ، وتنظيمه سعودي وفق ما يناسب رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، تحت إشراف الهيئة العامة للترفيه ، حيث انطلق هذا المهرجان في 2019-2023 ، وتوقف لمرة واحدة في عام 2020 بسبب جائحة كورونا في 4 نوفمبر 2023 ، دخل موسم للرياض في موسوعة غينيس للأرقام القياسية ، وحصل على شهادتين عالميتين كأهم عمل ترفيهي شامل.

جدول فعاليات موسم الرياض 2023!

انطلقت فعاليات مهرجان الرياض لموسمه الثاني في 20 أكتوبر واستمرت حتى 31 مارس 2023 ، بحضور 10 ملايين شخص ، ومن بين هذه الفعاليات.
مسيرة افتتاح الموسم في 20 أكتوبر.

انطلاق واجهة الرياض في الفترة من 22 إلى 26 أكتوبر من نفس الشهر.

عرض Crystal Miz في 22 أكتوبر.

ميدان القتال من 23 أكتوبر إلى 15 مارس 2023.

انطلقت الساحة في 24 أكتوبر واستمرت حتى 8 ديسمبر.

وينتر وندرلاند من 26 أكتوبر إلى 31 مارس.

مسرحية ساحة السلام من 1 إلى 15 نوفمبر.

رياض سفاري من 26 أكتوبر إلى 25 ديسمبر.

سيرك دو سوليه ميسي من 10 نوفمبر واستمر حتى 10 ديسمبر.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول متى كان أول موسم في الرياض، وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.