متى ظاهرة قمر الفراولة في السعودية ، حيث من المفترض أن يرى جميع الناس في جميع أنحاء العالم ظاهرة القمر العملاق، حيث أنه سوف يصبح أكبر وأكثر لمعانا من المعتاد. حيث يقول بعض الخبراء إنه سيكون أكثر إشراقا بنسبة 30% مقارنة بوجوده في أبعد نقطة في مساره حول الأرض.

متى ظاهرة قمر الفراولة في السعودية

  • حيث تحدث غالبا مرحلة القمر المكتمل( قمر الفراولة ) تقريبا كل 29.5 يوما، حيث سيشهد عشاق الفلك قريبا جدا ظهور البدر في 14 يونيو، حيث يصل القمر إلى ذروة اكتماله يوم الثلاثاء الى اقصى حد ، حيث انه سيظهر ساطعا وممتلئا يومي الاثنين والأربعاء.
  • حيث يكون القمر عملاق عندما يكون مدار القمر أقرب ما يكون إلى الأرض وفي نفس الوقت يكون القمر كاملا، ما يجعله أكبر بكثير وأكثر إشراقا من المعتاد.
  • ويُطلق اسم نقطة الحضيض على أقرب نقطة للقمر إلى الأرض ، حيث سيكون على بعد نحو 363300 كيلومتر (226000 ميل) من الأرض.

لماذا يسمى قمر الفراولة

حيث تأتي اسماء القمر تاريخيا حيث تم استخدامها من قبل الامريكيون الاصليون والامريكيون الاستعماريون ، حيث تم استخدام أسماء الأقمار الكاملة أو الجديدة لتتبع الفصول ، اليوم، حيث اننا نفكر في أسماء القمر على أنها “ألقاب” للقمر.

حيث يُطلق على القمر الكامل – لقب اخر وهو قمر مكتمل في الربيع أو الأول في الصيف – تقليديًا يسمى باسم قمر الفراولة.

حيث أن أن الفراولة هي تشبه الون الوردي المائل إلى الحمرة وهي ايضا مستديرة الشكل، فإن أصل اسم “قمر الفراولة” لا علاقة له بمظهره أو لونه ، على الرغم من الصور المفعمة بالذكريات (الموضحة في الرسم الفني أدناه). يظهر القمر عادة ضارب إلى اللون الأحمر عندما يقترب من الأفق لأن أشعة الضوء حيث يجب أن تمر عبر طبقات الغلاف الجوي الأكثر كثافة.

الأسماء البديلة لـ قمر الفراولة

هناك العديد من الثقافات استخدمت مع مرور الوقت أسماء الاقمار مختلفة الـ 12 الكاملة التي يتم اختبارها كل عام. حيث انه بالعادة لا تعتمد على لون، ولكن على نشاط شائع يحدث في ذلك الوقت من العام.
حيث يشير Green Corn Moon) (Cherokee)) وHoer Moon Abenaki الغربي إلى أن الوقت قد حان للاهتمام بالمحاصيل الصغيرة.بينما يشير (Blooming Moon) (Anishinaabe) إلى موسم الإزهار، بينما يشير
هناك ايضا أسماء الأوروبية بديلة لهذا القمر تشمل وال ميد مون و قمر العسل.، كان هذا الشهر تقليديًا يسمى بشهر الزواج، حتى أنه سُمي على اسم إلهة الزواج الرومانية جونو.

وفي نهاية مقالنا هذا نضع بين اياديكم ، متى ظاهرة قمر الفراولة في السعودية ، لماذا يسمى قمر الفراولة ، الأسماء البديلة لـ قمر الفراولة ، ودمتم بخير ورعاية الرحمن