سوف نعرض لكم عبر موقعنا موقع لجنينة مقالة جديدة عن اجازة الموظفين في الحج السعودية  1444 والتي سنتطرق فيها الى مجموعة من النواحي فيستجيب من خلالها على مجموعة من الأسئلة وهي: متى تبدأ إجازة الحج للعاملين في القطاع العام والخاص, متى تنتهي اجازة الحج لموظفي القطاع العام والخاص, متى تبدأ إجازة الحج لموظفي البنوك في المملكة العربية السعودية, ماهي قوانين العطلات الرسمية للموظفين في المملكة العربية السعودية.

متى تبدأ إجازة الحج للعاملين في القطاع العام والخاص

تكون بداية إجازة  الحج لموظفي القطاع العام يوم الاثنين 5 من ذي الحجة 1444 هـ الذي يوافق 4 من يوليو عام 2023 م. وتبقى الاجازة  مستمرة  لموظفي القطاع العام حوالي 8 أيام ، للاستعداد لموسم حج هذه السنة و عيد الأضحى المبارك عام 1444 هـ. أما في القطاع الخاص فتكون بداية إجازة موسم الحج يوم الجمعة 9 من شهر ذي الحجة 1444 هـ الموافق 8 من يوليو عام 2023 م وتبقى مستمرة لمدة خمسة أيام. استعدادًا لموسم حج هذا العام أو استقبال عيد الأضحى لعام 1444 هـ.

متى تنتهي اجازة الحج لموظفي القطاع العام والخاص

أما نهاية هذه الاجازة لموظفي القطاع العام هذا العام يوم الثلاثاء 13 من ذي الحجة 1444 هـ  الذي يوافق 12 من يوليو 2023 م. فأصدرت حكومة المملكة العربية السعودية  قرار موعد عودة موظفي القطاع العام والوزارات الحكومية إلى ساعات عملهم الرسمية ، مع التأكيد على ضرورة التقيد بالموعد المحدد للعودة واما إجازة  موسم الحج للعاملين في القطاع الخاص تنتهي  يوم الثلاثاء 13 من شهر ذي الحجة 1444 هـ الموافق 12من يوليو 2023 م. وأصدرت الحكومة في المملكة العربية السعودية ، ضرورة الالتزام بالموعد المحدد للعودة إلى العمل.

 متى تبدأ إجازة الحج لموظفي البنوك في المملكة العربية السعودية

تكون  بداية  موسم الحج أو إجازة عيد الأضحى للعاملين في البنوك السعودية  من عصر  يوم الأربعاء ، اليوم ا7 من ذي الحجة 1444 هـ ،الذي يوافقه اليوم 6 من يوليو 2023 ،لكن سيبقى. عمال البنوك حتى اليوم 14من ذي الحجة 1444 هـ الذي يوافق اليوم 13من شهر يوليو 2023 م ، حيث أن كافة التعاملات المصرفية البورصات سيتم إغلاقها لمدة ثلاثة أيام متتالية اعطاء موظفي البنك إجازة عيد الأضحى.

 ماهي قوانين العطلات الرسمية للموظفين في المملكة العربية السعودية

هناك مجموعة من القوانين التي تخضع العطلات الرسمية في المملكة العربية السعودية لها الصادرة في 16 من شهر صفر 1426 هـ بموجب المرسوم السلطاني رقم. 1037/1 ، حيث بدأ تنفيذها  بعد إخطار رسمي من مجلس الوزراء. المكتب في المملكة العربية السعودية وتوضح هذه اللائحة  أن المواطنين العاملين في الدولة لهم الحق في التمتع بالعطلات الرسمية المختلفة في مواعيدها بأجر كامل ، للموظفين العاملين في القطاع العام وكذلك الموظفين في الدولة والقطاع الخاص. المواد والقوانين الهامة التي تحكم العطلات الرسمية في المملكة العربية السعودية هي :

  • إذا رغب الموظف في أخذ إجازة من العمل لأداء فريضة الحج إلى بيت الله الحرام ، فيحق له الحصول على إجازة مدفوعة الأجر لمدة أقصاها خمسة عشر يومًا ، بشرط أن يقوم العامل بذلك. انقضاء ما لا يقل عن عامين من تاريخ الدخول إلى العمل.
  • إذا حدثت أكثر من عطلة رسمية للعمال في نفس الأسبوع ، وكان هناك يوم عمل واحد بين العطلات ، تحسب من أيام العطل الرسمية.
  • كما تضمنت قائمة الإجازات جميع الإجازات الرسمية للدولة في المملكة ، بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع ، والأعياد العيد الوطني ، و عطلات عيد الفطر ، عطلات عيد الأضحى المبارك.

وفي نهاية موضوعنا الذي تحدثنا فيه عن اجازة الموظفين في الحج السعودية 1444 عبر موقع الجنينة نتمنى ان تكونو قد اجبتم على الاسئلة التي تدور في ذهنكم حول هذا الموضوع الذي عرضناه من خلال مجموعة من النقاط وهي: متى تبدأ إجازة الحج للعاملين في القطاع العام والخاص, متى تنتهي اجازة الحج لموظفي القطاع العام والخاص, متى تبدأ إجازة الحج لموظفي البنوك في المملكة العربية السعودية, ماهي قوانين العطلات الرسمية للموظفين في المملكة العربية السعودية.