يبحث العديد من الأشخاص عن  متى تأسست هيئة الترفيه ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان متى تأسست هيئة الترفيه تابعوا معنا .

متى تأسست هيئة الترفيه

الهيئة العامة للترفيه هي هيئة سعودية تأسست في 30 رجب 1437 هـ الموافق 7 مايو 2016 في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية وكان أول رئيس لها هو أحمد بن عقيل الخطيب وأعفي من منصبه في 18 يونيو 2018 واستلم المنصب من بعده الأستاذ محمد بن عبد الملك آل الشيخ الذي ترأس مجلس إدارة الهيئة لفترة مؤقتة قبل أن يعين تركي بن عبد المحسن آل الشيخ رئيسًا لهيئة الترفيه وهي هيئة تُعنى بكل ما يتعلق بنشاط الترفيه حيث استطاعت هذه الهيئة توفير خيارات ترفيهية نوعية وشاملة أثرت تجربة المواطنين، ورسمت البسمة على وجوههم و يمثل قطاع الترفيه أهمية عظمى في تنمية اقتصاد المملكة الوطني ولذلك جاء قرار تأسيس الهيئة العامة للترفيه تماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية المستقبلية 2030

ويمكن التواصل مع الهيئة من خلال :

  • الاتصال على رقم الهاتف: 920000123
  • التواصل عن طريق الفاكس: 9869243 11 00966

أعضاء مجلس الهيئة العامة للترفيه

  1. المستشار تركي آل الشيخ.
  2. لمى السليمان.
  3. جوناثان تيترو.
  4. جو زيناس.
  5. فهد الجبير.
  6. محمد عبد اللطيف جميل.
  7. موسى العمران.

أهداف الهيئة العامة للترفيه

وقد أشار ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود يوم 25 أبريل عام 2016 إلى دفع الحكومة السعودية لتفعيل دور مختلف الصناديق الحكومية في تأسيس وتطوير المراكز الترفيهية في المملكة، بالإضافة إلى تشجيع المستثمرين داخل وخارج المملكة وعقد الشراكات مع الشركات العالمية للترفيه، مع تخصيص أراضي لإقامة مختلف المشاريع الترفيهية و الثقافية و تم تأسيس الهيئة العامة للترفيه داخل المملكة من أجل تحقيق مجموعة من الأهداف منها ما يلي:

  1. تحقيق السعادة للمواطنين في المملكة : فهو من أهم الأهداف التي وُضعت من أجلها هيئة الترفيه، حرصها على تحقيق السعادة لكل المواطنين.
  2. الحرص على تنوع  واثراء تجارب الترفيه: وهي إحدى أهداف الهيئة من أجل خلق مختلف سُبل الترفيه الجديدة والعالمية والبعد عن الطرق القديمة والتقليدية.
  3. دعم الاقتصاد المحلي للمملكة : بجانب تحقيق الأهداف الأساسية السابقة لهيئة الترفيه السعودية تسعى كذلك لجذب العديد من السياح من خارج المملكة وكذلك اكتفاء المواطنين الذين يقضون إجازاتهم خارج المملكة مما يساعد على دعم وتحسين اقتصاد المملكة.
  4. تعدد خيارات الترفيه للمواطنين وتوفر خيارات حول المملكة : تحرص هيئة الترفيه على تقديم العديد من الخيارات الترفيهية التي تناسب جميع المستويات المعيشية في المملكة.

 

المسابقات التي تقدمها الهيئة

  1. مسابقة تأدية الآذان.
  2. مسابقة رحلة الهجرة.
  3. مسابقة إطلاق المدفع.
  4. مسابقة ركوب الثيران المحترفة
  5. مسابقة جنودنا البواسل وهي خاصة لمنسوبي القوات المسلحة السعودية.
  6. مسابقات الحصن التي تستضيفها المملكة.
  7. مسابقات البلوت والتركس.

 

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان متى تأسست هيئة الترفيه وقد تعرفنا على الكثير من المعلومات حول هيئة الترفيه ودمتم في امان الله وحفظه .