متطلبات السفر الى مصر من السعودية 2023، هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها والمتطلبات من أجل أن يستطيع الفرد أن يسافر إلى جمهورية مصر العربية من المملكة العربية السعودية، من أجل احتياطات الحذر والأمان التي يفرضها حكام الدولة على بلدهم وعلى أفراد البلد، دعونا من خلال موقع الجنينة أن نتعرف على متطلبات السفر الى مصر من السعودية 2023.

متطلبات السفر الى مصر من السعودية 2023

هناك عدة شروط ومتطلبات من أجل السفر من المملكة العربية السعودية إلى جمهورية مصر العربية، دعونا من خلال موقع الجنينة لن نتعرف على هذه المتطلبات

يمنع منعاً باتاً تداول المواد السائلة القابلة للسكب.

  1. أهم شرط من هذه الشروط أنه يجب أن لا تقل مدة صلاحية جواز السفر عن ستة أشهر في حال الرغبة بالسفر الى مصر.
  2. يتم السماح بإدخال ما يعادل 10 آلاف دولار  و5 آلاف جنيه مصريّ ، وما يزيد عن هذا المبلغ يتم تحصيل الضرائب عليه ، وهذا ينطبق على المبالغ المحمولة عند المغادرة من الأراضي المصرية.
  3. يتم السماح بإدخال الذهب والمجوهرات المستعمَلة والكاميرات والآلات الموسيقية والمسرحية وكراسي المقعَدين والأجهزة الطبية، بشرط عدم الاتجار بها،  كما يتم السماح أيضاً بإخراجها عند مغادرة الأراضي المصرية، إضافة إلى أيّ مقتنيات مصرَّح بها جمركيّاً.
  4. يتم السماح للفرد الواحد بإدخال 200 غرام من السجائر، ولتر واحد من المشروبات الكحولية عند الوصول.
  5. يُمنَع اقتناء العقاقير الطبية التي لا تُصرَف إلّا من قِبل الأطباء المختصين.
  6. يُمنّع حمل أو اقتناء الأسلحة النارية والذخائر والألعاب التي تكون على شكل أسلحة.
  7. يُنصَح بتفادي السفر إلى مناطق شمال سيناء.
  8. يُمنَع استخدام أدوات التصوير في المناطق العسكرية والشرطية والدوائر والمؤسسات الحكومية ومحيط المقرات السيادية والشريط الحدودي
  9. عدم السماح باقتناء الآثار بأشكالها كافة أو المتاجرة بها، وكذلك الحال بالنسبة إلى الشعب المرجانية.
  10. كلّ شخص يعمل على المتاجرة بالسلع والأدوية المدعومة من الحكومة، يعرّض نفسه للعقوبة.
  11. يجب على الزائر لجمهورية مصر العربية أن يراعي تنوع العادات والتقاليد في المحافظات الخاصة في جمهورية مصر العربية، وكذلك تعدُّد المناسبات التي يحتفل بها المصريون مثل “شم النسيم” و “السبوع”.
  12. القطاع الخاص في السياحة في وزارة الداخلية هو الجهة المسؤولة و المكلّفة بحماية السائح الأجنبي في مصر.
  13. يجب على الأفراد ان يتوخو الحذر عند قيادة المركبات على الطرق المحورية والدائرية.
  14. عدم الإيجاز للأجانب مزاولة المهن والأعمال أو أي حِرَف إلّا بعد  حصولهم على التراخيص اللازمة من الوزارة المختصة، مع شرط التصريح المسبق بدخول البلاد والإقامة فيها بقصد العمل.

وفي نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم من خلال موقع الجنينة نكون قد وضحنا لكم ما هي الشروط التي يجب توافرها والمتطلبات من أجل أن يستطيع الفرد أن يسافر إلى جمهورية مصر العربية من المملكة العربية السعودية.