ما هي لغة البرتغال، تعتبر اللغة البرتغالية اللغة التي يتم بها من خلالها التحدث بها في دولة البرتغال، ودولة والبرازيل حيث تعبر اللغة البرتغالية مهمة كثيرا معتبرة اللغة الرومانسية الثانية من حيث عدد الذين يتحدثون إلى موقعها كلغة الأساسية للبرازيل، وتحدث بها تقريبا 187 مليون شخص في فترة أوائل القرن الحادي والعشرين.

في دولة البرتغال، البلد الأساسي للغة، هناك أكثر من 10 ملايين متكلم وتشير التقديرات إلى أن هناك أيضًا نسبة تقريبا 8 ملايين متكلم برتغالي في دول إفريقيا.

اللغة البرتغالية الرسمية

حيث هناك من يتكلم البرتغالية أيضًا تقريبا 678000 شخص في الولايات المتحدة، مع توفر مجتمعات هائلة من المتحدثين في بلدتي ماساتشوستس ورود آيلاند.

تتنوع البرتغالية البرازيلية عن البرتغالية الأوروبية في أكثر من نواحٍ، بما في ذلك الكثير من التغييرات الصوتية وبعض التنوعات في تصريف العمل وبناء الجملة على سبيل المثال، تتكلم ضمائر المفعول قبل إتيان  الفعل في اللغة البرتغالية البرازيلية، كما هو الحال في الدولة الإسبانية، ولكن بعد العمل في اللغة البرتغالية القياسية.

اللغة في افريقيا

البرتغالية لغة منتشرة في إفريقيا. هناك ستة دول في أفريقيا حيث اللغة البرتغالية هي اللغة الأساسية وهذه الدول هي الرأس الأخضر وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو وأنغولا وموزمبيق وساو تومي وبرينسيبي.

تتنوع اللغة البرتغالية في هذه البلاد عن اللغة في والبرازيل البرتغال. حيث تكون متأثرة العادات المحلية والتاريخ  الخاص الجميل الأفريقي على الطريقة التي يدون بها المواطنون ويتكلمون بها باللغة البرتغالية.

في إفريقيا، تمتاز اللغة البرتغالية أيضًا بالكثير من التأثيرات الكريولية. هذه اللغات هي جزء من الثقافة التي تشترك بيهما، مأخوذه من البرتغالية والمسافرين من أوروبا.

على سبيل المثال، في الرأس الأخضر هو نوع من أنواع الكريول مع الكثير من المتميزات البرتغالية يستعمل هذا النوع من لغة الكريول العديد من الكلمات والعمل على بناء الجملة مثل اللغة القياسية البرتغالية.

حتى الأشخاص الذين يتكلمون لغة الكريول بشكل حصري لديهم بعض الفهم الخاص للغة البرتغالية القياسية تستعمل أغلب هذه الكريول التدوين البرتغالية. يمكن للمتحدثين في العديد من المواقف التبديل بين لغة الكريول والبرتغالية القياسية دون أي متاعب أو تأثير.

ما هي لغة البرتغال

مع توفر تقريبا 260 مليون متحدث في كافة أرجاء العالم، تعتبر البرتغالية سادس أكثر اللغات تحدثًا في دول العالم، واللغة الأبرز  استعمالا في نصف الكرة الجنوبي وثاني أبرز اللغات الرومانسية يستعملها  المواطنين بعد الإسبانية.

تعتبر اللغة البرتغالية هي اللغة الرسمية الوحيدة لدولتي للبرتغال والبرازيل، وكذلك الأقاليم الاستعمارية الماضية مثل غينيا وأنغولا بيساو.

إن يعتبر تعليم اللغة البرتغالية لا يرتبط فقط بالمرور فترة التعليم في البرتغال فالتحدث بهذه اللغة أتاح لك ان تصل إلى عالم جديد بالكامل يجمع 240 مليون متكلم من البرازيل إلى موزمبيق.

على الرغم من أن اللغة البرتغالية بالغالب ما يُعتقد أنها تقبل للتبديل مع الإسبانية، إلا أن التحدث البرتغالية في دولة البرتغال يشبه إلى حد هائل لغة للغة السلافية أو أوروبا الشرقية.

البرتغالية ليست صعبة لتعلمها للمتحدثين باللغة الإنجليزية تتنوع بنية القواعد والجمل في اللغة البرتغالية الذي يعتبر اختلاف هائل عن اللغة الإنجليزية، ولكن نستطيع التحدث إن فهمها أسهل.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان ما هي لغة البرتغال، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة حول اللغة الرسمية السائدة في دولة البرتغال وأهم ما يميزها، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.