ما هي عاصمه الارجنتين  ، الأرجنتين من الدول الرائعة الجمال و تسحر العيون و تحتوي على أماكن سياحية جذابة و بعد الفوز الذي حققه منتخب الارجنتين على المكسيك ، كثر البحث حول دولة الأرجنتين و عاصمتها و أهم المعلومات عنها ، كل هذا سنجيب عليه عبر موقع الجنينة في الفقرات التالية

ما هي جمهورية الأرجنتين

موقعها قارة أمريكا الجنوبية و تحتوي على اتحاد يضم 23 مقاطعة على أراضيها ، هي في المركز الثامن من ترتيب الدول حول العالم من حيث المساحة ، حيث تبلغ مساحتها 2,780,400 كيلو متر مربع ،و هي تضم حوالي 46 مليون نسمة على امتداد مقاطعاتها

اللغة الرسمية في جمهورية الأرجنتين هي اللغة الإسبانية و يتحدث بها أكثر البلدان فيها  بشكل رسمي ، و هي قوة معترف بها إقليميًا ، و تعتبر قوة إقتصادية و سطى و حصلت على تصنيف عالي بمؤشر التنمية البشرية.

ما هي عاصمه الارجنتين

بوينس آيرس ، هي عاصمة جمهورية الأرجنتين ،  و موقعها على الساحل الجنوبي الشرقي من القارة الأمريكية الجنوبية و هي أكبر مدينة داخل مقاطعات الأرجنتين ، و يطلق عليها اسم ( باريس أمريكا اللاتينية).

تبلغ مساحة العاصمة 203.3 كيلو متر مربع ، و عدد سكانها 30 ألف نسمة ، و تحتوي فيها على العديد من المعالم السياحية الشهيرة التي تجذب المحبين من كافة أنحاء العالم و من أشهر هذه المعالم السياحية :

  • مبنى Cabildo.
  • شارع فلوريدا.
  • البيت الوردي.
  • كاتدائية مترو بولتين.
  • مسرح كولون.
  • قصر العدل.
  • قصر الكونغرس الأرجنتيني.

ما هو نظام الحكم في الأرجنتين

نظام الحكم في الجمهورية يتبع النظام الرئاسي الفيدرالي ، حيث أن التشريع يقوده الكونغرس الأرجنتيني ،و يحتوي على مجلسين و هما المجلس الأعلى للشيوخ و المجلس الأدنى للنواب.

تم تأسيس الجمهورية في عام 1816 م ، و ذلك بعد ثورو شهيرة تعرف بثورة 25 مايو في الأرجنتين ، حيث خلالها حصلت على استقلالها عن إسبانيا.

ما هي ديانة عاصمة الأرجنتين

الغالبية العظمى من المواطنين في بوينس آيرس هم يتبعون ديانة الرومان الكاثوليك ، و توجد بجانبهم طائفة من الأنجليين  الأرثوزكس الشرقيين  و بالإضافة إلى المسلمين و اليهود.

تبلغ نسبة السكان البيض فيها حوالي 88.9 ٪ , و 2 ٪ من السود التي تعود أصولهم إلى إفريقيا ، و 7 ٪ أمريكان ، و 2.1 ٪ آسيويين.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان ما هي عاصمه الارجنتين و تعرفنا على الأرجنتين الجمهورية و عاصمتها و أبرز معالم السياحية فيها و ديانة سكانها ،و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.