ما هي ديانة كوستاريكا، تعتبر دولة كوستاريكا من الدول المعروفة يحدها من الشرق البحر الكاريبي، ومن الغرب المحيط الهادي، ومن الشمال نيكاراجوا، ومن الجنوب بنما، حيث تتنوع الدول الموجودة في العالم من حيث قوانينها ومبادئ ونظم العيش فيها والديانة السائدة والحالة الاقتصادية ، و من خلال موقع الجنيبنة سنعرض لكم ما هي ديانة كوستاريكا.

ما هي ديانة كوستاريكا

الديانة في دولة كوتاريكا هي الديانة المسيحية ، حيث تعتبر الديانة السائدة والمهيمنة في دولة كوستاريكا، وتعد المسيحية على مذهب الرومانية الكاثوليكية هي الدين الرسمي في هذه الدولة ، و الجدير بالذكر أنه تعتبر الدولة الوحيدة التي لها دين رسمي في أمريكا الوسطى ، حيث جاءت نسبة الأديان كما يلي : 70.5% كاثوليك ، و 13.8% إنجيليين بروتستانت ، و أيضاً 11.3% ليس لهم دين ، بالإضافة 4.3% لهم ديانات أخرى.

أشهر الكنائس في كوستاريكا

يوجد الكثير من الكنائس الموجودة في دولة كوستاريكا ، و التي تشارك في مونديال قطر لعام 2023 ، و أبرز هذه الكنائس هي على النحو التالي:

  • كنيسة سيدة الملائكة الموجودة في كارتاغو.
  • الكنيسة المعدنية في جريسيا.
  • كنيسة أطلال أبرشية سناتياغو أبوستول في كارتاغو.
  • كنيسة تاماريندو في تاماريندو.
  • كاتدرائية سيوداد كيسدا في كيسدا.

كم يبلغ عدد سكان كوستاريكا

حيث يبلغ عدد سمان كوستاريكا حوالي  3,798,000 نسمة، كما و يتزايد هذا العدد بمعدل 2.5% كل عام، حيث يسودها الحكم الديمقراطي ، و الجدير بالذكر أن معظم السكان في الدولة يميزهم هو قوة العلاقات العائلية بينهم ، كما أن غالبية السكان ينطقون باللغة الإسباني.

المسلمون في كوستاريكا

حيث يتواجد المسلمون في دولة كوستاريكا ، كما و يبلغ عدد المسلمين في هذه الدولة نحو 1500 نسمة ، و الجدير بالذكر بأن غالبية المسلمين من المهاجرين ، أما بالنسبة للسكان الأصليينالمسلمين فبلغ عددهم نحو مائة مسلم، ويتواجدون في مدن محددة كإساكزو، وسان بدرو، وسان خوسي.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم ما هي ديانة كوستاريكا، تعتبر دولة كوستاريكا من الدول المعروفة يحدها من الشرق البحر الكاريبي، كما و ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل المهمة حول هذا الموضوع.