ما هي ديانة كرواتيا، تعد كرواتيا هي أحدى اكثر الدول الأوروبيّة التي تقوم بتايد الإيمان بالله، وتدعم وجوده، وبالرغم من تأييدها لحريّة المعتقد، إلاَّ أنّها لا تؤيّد الإلحاد، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم ما هي ديانة كرواتيا الرسمية، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم  الدين في كرواتيا، كما اننا سوف نقوم بذكر لكمالإسلام في كرواتيا، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات واكثر اعزائي المتابعين.

ما هي ديانة كرواتيا الرسمية

ان الديانة المسيحية هي ديانة كرواتيا الرسمية ، حيث المسيحيون في دولة كرواتيا يشكلون الغالبية العظمى من عدد السكان، وبنسبة تبلغ بما يقارب 91.06 % من عدد السكان الكلي، خصوصاً أنّه في دولة كرواتيا يبلغ عدد و وفق إحصائيّة سكانية الأخيرة التي تم عملها في عام 2018 م ما يقارب 4.105.493 نسمة.

الدين في كرواتيا

النسب تختلف بشكل كبير بالنسبة للدين في دولة كرواتيا ، في هذه الفقرة سوف نقوم بعرض لكم كل ديانة مع نسبتها بالترتيب:

  • الإلحاد أو لا أدرية:نسبتهم تبلغ ما يقارب 4.57% من مجموع السكان في دولة كرواتيا.
  • المسيحية الكاثوليك:إنّ المسيحية من أتباع طائفة الروم الكاثوليك في دولة كرواتيا هي الأكبر، حيث نسبتهم تبلغ ما يقارب 86.28% من مجموع السكان في البلاد.
  • المسيحية الأرثوذوكسيّة:إنّ نسبة المسيحية من أتباع طائفة الروم الأرثوذوكس، أي الكنيسة الشرقيّة في كرواتيا نسبتهم تبلغ ما يقارب 4.44% من مجموع السكان.
  • الإسلام:إنّ نسبة عدد المسلمين في كرواتيا نسبتهم تبلغ ما يقارب 1.47% من مجموع السكان في كرواتيا.
  • المسيحية البروتستانتية:إنّ نسبة المسيحية من أتباع الطائفة البروتستانتية نسبتهم تبلغ ما يقارب 0.34% من مجموع السكان في كرواتيا.

الإسلام في كرواتيا

الديانة الإسلامية تعد ثاني ديانة في دولة كرواتيا من حيث معتنقيها عقب الديانة المسيحية، خصوصاً أنّ المنظمة الرئيسة للمسلمين تعد هي عباراة عن منظمة المجتمع الإسلامي في كرواتيا، وهي من المنظمات بشكل رسمي تم المعترف فيها في دولة كرواتيا.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم ما هي ديانة كرواتيا الرسمية، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم  الدين في كرواتيا، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم الإسلام في كرواتيا.