نقدم لكم في موقع الجنينة ما هي حقيقة وفاة الشيخ عبدالعزيز الطريفي ؟ ,  تداولت وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة وفاة الشيخ عبد العزيز الطريفي ، المحتجز في سجون المملكة العربية السعودية منذ 23 أبريل / نيسان 2016 ، ولا يزال هناك حتى الان .

ما هي حقيقة وفاة الشيخ عبدالعزيز الطريفي ؟

عندما قمنا بالتحقيق مع المصادر الحكومية ذات الصلة وتقييمها ، اتضح أن تقارير الشيخ عبد العزيز الطريفي التي تم نشرها من قبل أحد أشهر الروايات كانت مجرد شائعات وأنه لم يكن هناك أي مسؤول رسمي , تأكيدا على وفاته , واليوم وأمس كانت هناك صفحات عديدة بالرسالة التالية: “والله حزين جدا على وفاة الشيخ عبدالعزيز الطريفي ، يرحمه الله ويقبله في مجموعته من الشهداء والمخلصين والصالحين” , كان شيخا نزيها لا يعرف الخوف ، ولم ينسه القدس وفلسطين.

ماذا قالت الوزارة الخاصة بالأسرى في المملكة العربية السعودية

لم تنشر شيئاً يشير إلى الشيخ عبد العزيز المار وبالأحرى عن الطريفي ، فإن أحدث المعلومات عنه كانت قد نُشرت قبل أيام ، بحسب ما أفاد به معتقلو الرأي والحرية ، المهتمون بشؤون الأسرى في سجون المملكة على خلفية آرائهم , الشيخ عبد العزيز الطريفي لا يزال على قيد الحياة وبصحة جيدة ، لكن صحته سيئة للغاية ويعاني من ظروف صحية بالغة الخطورة في حبسه ، بحسب عدد من الحسابات النشطة على مواقع التواصل الاجتماعي السعودية , هناك طلبات للإفراج عنه بسرعة توقعًا لوفاته الوشيكة.

ما هو سبب اعتقال الشيخ

قال العديد من المشايخ والمفكرين في ذلك الوقت إن الشيخ عبد العزيز الطريفي اعتقل من قبل الحكومة السعودية في 24 أبريل / نيسان 2016 , وبسبب انتقاداته الصريحة لمستوى الشفافية ، تم التحقق رسمياً من سجنه في أحد السجون السعودية , بعد ساعات قليلة , المملكة العربية السعودية , إضافة إلى ذلك ، عارض عبد العزيز الطريفي مزاعم المسؤولين السعوديين بأن المرأة السعودية ستتنافس في أولمبياد لندن “وفق المعايير الإسلامية” ، قائلاً: “الضوابط الشرعية غير عملية , وبحسب الإشاعات ، فإن أفضل فصول للنساء هي آخر المنافسين ، ونتيجة لذلك ، دخلوا في الأولمبياد تحت ستار الشريعة الإسلامية.

من هو العلامة المحدث عبد العزيز الطريفي

عالم دين سعودي , حاصل على بكالوريوس من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض ومتخصص في الحديث النبوي , كان سابقًا باحثًا شرعيًا في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية , تاريخ ميلاد عبد العزيز الطريفي الموافق 7 ذو الحجة 1396 هـ ، هو 29 نوفمبر 1976 في دولة الكويت , قبل أن يستقر في الرياض ، عاصمة المملكة العربية السعودية ، عاش في طفولته في دولة الكويت ، والموصل في جمهورية العراق ، وجمهورية مصر .

 شيوخ الدكتور عبد العزيز الطريفي الذين تلقى منهم العلم

أظهر ذكاء في هذا المجال منذ صغره ، وبدأ في حفظ الحديث النبوي بسلاسل نقله , وكثيرا ما كان يحضر الجلسات الدينية في المساجد أثناء قراءة الكتب وتلخيصها , أكمل دراسته الجامعية في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض , كما انخرط في بحث قانوني مجاني مع عدد من الشيوخ خارج الفصول الدراسية الرسمية ، بما في ذلك:

  • عبد العزيز بن عبد الله بن باز ، مفتي السعودية الأسبق ، هو أحقر الجماعة لأنه كان تلميذاً له لأكثر من أربع سنوات.
  • وقضى بضعة أشهر مع الشيخ الفقيه شيخ الحنبلي عبد الله بن عبد العزيز بن عقيل والشيخ عبد الرحمن بن ناصر البراك رئيس اللجنة الدائمة لمجلس القضاء الاعلى.
  • في عام 1418 هـ قرأ عليه الشيخ عبد الكريم بن عبد الله الخضير عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية العمل الكامل (الدافع الفضولي) لأحمد شاكر.
  • أحضر له شيئًا بسيطًا ، محمد عبد الله الصومالي المكي.
  • الأستاذ حسن إثيوبي ، علم الصرف والنحو.
  • المؤلف هو الدكتور محمد أجمل الإصلاح ، طالب في مجمع دمشق للغة العربية.
  • الشيخ صافي الرحمن المباركبورى
  • الشيخ محمد البرني الهندي كما يظهر في “فتح الباري” للحافظ ابن حجر.
  • وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودي (سابقا) الشيخ: راغب “الأصفهاني مفردات غرباء القرآن” و “سنن أبي داود” تمت قراءتها
  • على صالح بن عبد العزيز آل الشيخ. عام 1418 هـ.

دراسة القضايا المعاصرة

بحث وأصدر رسالة بعنوان “الحرية بين الفكر والكفر” أثناء بحثه في الأيديولوجيات الحديثة مثل العلمانية والليبرالية والرأسمالية والاشتراكية والشيوعية والتيارات المرتبطة بالإسلام ، لكن لم يُسمح له بنشرها , يقرأ مجموعة متنوعة من الأعمال الأدبية ، بما في ذلك العقد الفريد ، وازدهار الأدب ، والمقامات ، وخاصة أعمال الجاحظ , قرأ بعض أعمال الفلاسفة الأوائل ، بما في ذلك , على سبيل المثال ، تأمل أعمال الفارابي (الرسالة ، سياسته المدنية) ، وبعض كتابات أرسطو ، وقسطا بن لوقا ، وأرتيميدوروس العفسي ، وغيرهم من الفلاسفة ، مثل ابن سينا ​​وابن ملك وابن رشد .

 

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان ما هي حقيقة وفاة الشيخ عبدالعزيز الطريفي ؟ , ونسعى دائما عبر موقعنا ان نوافيكم بكامل المستجدات والاخبار التي تنال اعجابكم وتكونوا اول من يحصل عليها , دمتم بحفظ الله ورعايته .