ما هي تهمة ابراهيم بن عبدالعزيز الجهني، تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي و صفحات و المنصات الأخرى ، خبر توقيف القاضي إبراهيم عبد العزيز الجهني بصفته أحد قضاة محكمة الاستئناف بالمدينة المنورة، حيث أصبح حديث الشارع السعودي وعبر المقال التالي سنتعرف الى من هو ابراهيم بن عبد العزيز الحهني و ما هي تهمته و أهم المعلومات الأخرى.

من هو  ابراهيم بن عبدالعزيز الجهني ويكيبيديا

إبراهيم بن عبد العزيز الجهني قاضي استئناف في المحكمة العامة بالمدينة المنورة يحمل الجنسية السعودية عمل خطيباً وإماماً في مسجد الإمام عبد الرحمن الفيصل في حي الصحافة بالرياض، وهو من مواليد محافظة بلجرشي داخل المملكة العربية السعودية عام 1974 م، و شغل عدد من المناصب الهامة والمرموقة داخل المملكة بعد حصوله على أعلى الدرجات العلمية ومنها حصوله على شهادة الدكتوراه من جامعة الأزهر.

ما هي تهمة ابراهيم بن عبدالعزيز الجهني

اعتقلت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد القاضي الشيخ إبراهيم الجهني يوم الاثنين 14 نوفمبر 2023، جاء ذلك بعد أن شوهد وهو يتلقى نصف مليون ريال سعودي من أصل أربعة ملايين ريال سعودي مقابل إصدار حكم قضائي نهائي في قضية رفعت أمام المحكمة العامة في واحدة من المناطق.

سبب القبض على ابراهيم بن عبدالعزيز الجهني

واعتقل الشيخ والقاضي ابراهيم بن عبد العزيز الجهني في محكمة استئناف المدينة المنورة حيث يعمل قاضيا لأنه كان يتلقى رشوة بمبلغ خمسمائة ألف ريال سعودي من مواطن مقابل مساعدته في حل قضية تخصه وإصدار حكم يرضيه في إحدى القضايا المرفوعة أمام المحكمة العامة في واحدة من المناطق المملكة العربية السعودية ، وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحق ما تقدم وفق النظام السعودي المنشود.

تفاصيل القبض على ابراهيم بن عبدالعزيز الجهني

وأوضحت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد ، أن إبراهيم بن عبد العزيز الجهني تم القبض عليه بالجرم المشهود ، وتسلمه مبلغ 500 ألف ريال من أصل 4 ملايين ريال. وقد تم الاتفاق بين إبراهيم بن عبد العزيز الجهني وواحد من المواطنين على المبلغ المذكور مقابل السعي لإصدار حكم بالمقاطعة المكتسبة لقضية أمام المحكمة العامة في واحدة من المناطق و تستكمل جميع الإجراءات الضرورية بحق المتهم حسب اللوائح.

اقرأ أيضاً : نمر الدوري ويكيبيديا .. من هو وتسريب فيديو فضيحة كارثي اليوم

ما حكم ابراهيم بن عبدالعزيز الجهني

قامت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية بالتأكيد أنه سوف يتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحق القاضي إبراهيم بن عبد العزيز الجهني من غير أي تهاون ، ليكون قدوة لمن يستغل منصبه لتحقيق مصالحه الشخصية ، وبالتالي الإضرار بالمصلحة العامة.

متى تم القبض على ابراهيم بن عبدالعزيز الجهني

اعتقل الشيخ إبراهيم بن عبد العزيز الجهني يوم الاثنين 14 نوفمبر من العام الجاري 2023 م أي في 20 ربيع الثاني 1444 هـ ، ومسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية قد أعلن عن ذلك.

مناصب إبراهيم بن عبدالعزيز الجهني

شغل إبراهيم الجهني عدة مناصب مهمة داخل المملكة العربية السعودية ومن أهم هذه المناصب التي تقلده الشيخ هي على النحو التالي:

  • إمام وخطيب في مسجد عبد الرحمن الفيصل.
  • إمام وخطيب داخل المسجد النبوي.
  • عضو اللجنة العليا بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.
  • تولى رئاسة اللجنة العلمية لمراجعة المصحف الشريف داخل المدينة المنورة.
  • عضو اللجنة المشرفة على تسجيل المصحف بمجمع الملك فهد.
  • قاضي محكمة الاستئناف في المدينة المنورة.
  • خطيب في مجموعة من المساجد مثل مسجد قباء والمسجد الحرام في مكة المكرمة.

عائلة الجهني وش يرجعون

تعود أصول عائلة الجهني إلى واحدة من القبائل العربية التي عاشت في شبه الجزيرة العربية منذ القدم ، فهي تعتبر من العائلات العربية الشهيرة التي نشأت منها العديد من الشخصيات الهامة، حيث تنتمي هذه العائلة إلى قبيلة جهينة بن زيد بن ليث بن سود بن أسلم بن الحاف بن قضاعة ، ومقرها جدة وتبوك وينبع.

الى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه الى ما هي تهمة ابراهيم بن عبدالعزيز الجهني، و من هو  ابراهيم بن عبدالعزيز الجهني ويكيبيديا و سبب القبض عليه و تطرقنا أيضاً الى تفاصيل القبض عليه و الحكم عليه و متى تم القبض عليه و ذكرنا أهم المناصب التي شغلها و عائلة الجهني وش يرجعون.