ما هو عيد السيدة العذراء؟ ، مرحباً بكم في موقع جنينة ، يعتبر عيد السيدة العذراء واحد من أهم الأعياد عند المسيحية ، وهناك الكثير من الناس يتساءلون عن ما هو عيد السيدة العذراء ، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على عيد السيدة العذراء ، وسنتعرف على اعياد السيدة العذراء وكيف يتم الاحتفال بعيد انتقال السيدة العذراء.

ما هو عيد السيدة العذراء؟

يحتفل المسيحية في تاريخ 15 أغسطس من كل عام بعيد العذراء ، ويعتبرون هذا اليوم مقدس لان العذراء انتقلت بالجسد والروح إلى السماء في هذا اليوم ، وقد اعتبر البابا بيوس الثاني عشر انتقال السيدة العذراء إلى السماء عقيدة رسمية في الكنائس الكاثوليكية ، حيث كان ذلك القرار بتاريخ 1 نوفمبر عام 1950م.

كيف يتم الاحتفال بعيد انتقال السيدة العذراء؟

يتم الاحتفال بعيد السيدة العذراء في تاريخ 15 أغسطس من كل عام ، وتتم طريقة احتفالهم بدعوة الكنسية للناس للاحتفال بمجد مريم العذراء التي اختارها الله من بين كل النساء لتكون أماً ليسوع ، حيث يقوموا بحمل تماثيل مريم العذراء والمشي فيها في الشوارع والمدن ، ويعتبرون أن الاحتفال في هذا اليوم هو تجديد حبهم لمريم العذراء وتعظيمها ، كما يعتبر يوم 15 من أغسطس يوم عطلة رسمية لهم لكي يحتفلوا بهذا اليوم المقدس.

أعياد السيدة مريم العذراء

يحتفلون المسيحية بكثير من الأعياد لتقديس وتعظيم السيدة العذراء ، ومن أهم هذه الأعياد كما يلي:

  • عيد السيدة العذراء في 15 أغسطس من كل عام.
  • عيد ميلاد العذراء في 9 مايو من كل عام.
  • عيد البشارة بميلادها في 13 اغسطس من كل عام.
  • عيد دخول السيدة العذراء الهيكل في 13 ديسمبر من كل عام.
  • عيد دخول السيدة العذراء مصر مع ابنها 1 يونيو من كل عام.
  • عيد معجزة حالة الحديد في 28 يونيو من كل عام.
  • عيد صعود جسدها إلى السماء في 22 أغسطس من كل عام.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان يتحدث حول موضوع ما هو عيد السيدة العذراء ، وتعرفنا على طريقة الاحتفال في عيد السيدة العذراء ، وتعرفنا على أعياد السيدة مريم العذراء ، ونرجو أن نكون قد أوصلنا لكم المعلومات الكافية حول هذا الموضوع ، والسلام عليم ورحمة الله وبركاته.