ما هو عيد الديوالي بالهند ، عيد الألوان الهندي أو عيد الديوالي و له طقوس معينة في الهند و يحتفل فيه الهنديون في محتلف أنحاء العالم و عبر الجنينة سنتعرف أكثر على طقوس و مراسم هذا العيد

ما هو عيد الديوالي بالهند

هو عبارة عن مهرجان كبير يحتفل فيه كل من السيخ و الهندوس و الجايني و بدايته تكون مع السنة الهندية في فصل الخريف من كل عام و يستمر لمدة خمس أيام.

و الإحتفال فيه يعني بداية سنة جديدة تبشر بالخير و اناصار الخير على الشر و انتصار النور على الظلام ،و هو احتفال لتقوية العلاقات الاجتماعية و التفاؤل بالحياة و الأمل.

موعد عيد الديوالي في الهند

لا يوجد له تاريخ في يوم محدد و لكنه يصادف في فصل الخريف في شهر أكتوبر أو شهر نوفمبر من كل عام ، و أصل كلمة ديوالي تعني في اللغة السنسكريتية (صفوف المصابيح المضاءة) .

مراسم و أشكال الاحتفال بعيد ديوالي

تتمثل المراسم في حمل أعداد  كبيرة و كثيرة من الشعل النارية و إضاءتها على الجدران و مداخل المنازل  و يتم فيه زخرفة البيوت و تبادل الهدايا و زيارة الاصدقاء و الأقارب.

حيث في هذه الفترة تكثر البحث في مؤشرات البحث عن خلفيات مميزة خاصة بعيد الديوالي تعبر عن الاحتفال بهذا العيد ، لأن الناس في الهند يقومون بتبادل هذه الصور فيما بينهم تعبيرا عن السعادة و الاحتفال بعيد الألوان.

أصل الاحتفال بعيد ديوالي

يرجع الأصل في الاحتفال لدى الهنود حسب معتقداتهم بعيد الألوان او عيد ديوالي ، أنهم يقومون بإحياء ألهة الثروة و التي كان يطلق عليها لاكشمي.

و يبقى الاحتفال لمدة (٥) أيام متتالية و في اليوم الرابع يتم الاحتفال عن طريق إشعال الألعاب النارية في رأس السنة الهندية و يتم اضاءة و تزيين البيوت بالالوان التي يتم رسمها على الأرض و الشموع حولها .

تزين فيه البيوت بانواع مختلفة من الانارات التي تكون عبارة عن أسلاك او شموع مضاءة فيها كشعلة صغيرة و هو خاص بالبوذيين و الهندوس و السيخ.

يصادف في الشهر الهندوسي لأشوايجا  و من المتوقع ان يكون من السابع عشر من شهر أكتوبر إلى الخامس من شهر نوفمبر.

و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان ما هو عيد الديوالي بالهند و تعرفنا الي العيد و المراسم التي تقام خلاله و وقت هذه المراسم و أصل الاحتفال فيه ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود