ما هو سبب زيارة تميم لمصر ، زيارة الشيخ تميم بن حمد امير قطر لجمهورية مصر العربية اثارت ضجة وتفاعلا كبيرا وانقساما بين المغردين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر العربية ، فما سبب هذه الزيارة ، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر ما هو سبب زيارة تميم لمصر ، بالاضافة الى اننا سوف نقوم بالتطرق الى الانقسام الذي حصل في جمهورية مصر العربية بين المغرديين على مواقع التواصل الاجتماعي ، فتابعوا معنا ما يلي اعزائي المتابعين.

ما هو سبب زيارة تميم لمصر

الأمير تميم بن حمد القطري وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، في يوم الجمعة بتاريخ الرابع والعشرين من شهر يونيو، في زيارة رسمية هي الأولى له منذ سبعة أعوام .

حسب المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية في مصر من المنتظر أن الزيارة تتضمن “عقد مباحثات ثنائية بين الزعيمين لتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات، فضلاً عن التباحث حول تطورات القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

انقسام في مصر

مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع تفاعلت مع زيارة الأمير تميم بن حمد القطري، لا سيما أنها جاءت عقب اعوام من القطيعة بين البلدين

والعديدون عبروا عن استيائهم من الزيارة مطلقين هاشتاق #ارفض_زيارة_تميم_لمصر.

وهؤلاء برروا معارضتهم للزيارة بسبب موقف قطر من الحكم في مصر و”ترويجها بأن مصر يحكمها الانقلاب العسكري”

و آخرون اعتبروا أنه بالرغم من أن الصلح لم يحصل مع دولة قطر في يوم وليلة واتت بعد عدد من لقاءات بين تميم والسيسي في مؤتمرات دولية إلا أنهم غير مرحبين بزيارة أمير قطر لدولتهم.

ومغردون راوا أن الزيارة تثبت من جديد أن “العلاقات الدولية ليست كعلاقات الأفراد”، وأن “لا ثوابت في السياسة بل مصالح”.

ومغرد آخر كتب “من سيخبر الشهداء أن الطرفين قد تصالحا”.

في حين ان العديد من المصرين رحبوا برجعوا العلاقات المصرية القطرية لطبيعتها وتمنوا أن “تسفر الزيارة عن تعزيز العلاقات وطي الخلافات ومزيد من الرخاء لشعبي البلدين”.

وفي ذات السياق تغريدة نجم الكرة المصرية أحمد حسام ميدو المرحبة بأمير قطر حازان على مئات التعليقات وتفاعل كبير .

وعدد من المصرين وصفوا الزيارة بالإيجابية وبأنها حصلت بسبب حكمة مصر وتساميها، وتمنوا ألا “تعود قطر لسياستها القديمة بعد انتهاء كأس العالم” حسب تعبيرهم.

ومغردون اعادوا نشر مقاطع فيديو قديمة لعدد من الإعلاميين في جمهورية مصر العربية وهم يهاجمون الأمير القطري متسائلين عن موقفهم من الزيارة في الوقت الحالي.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر ما هو سبب زيارة تميم لمصر ، بالاضافة الى اننا قمنا بالتطرق الى الانقسام الذي حصل في جمهورية مصر العربية بين المغرديين على مواقع التواصل الاجتماعي.