ما هو العود الكمبودي ويكيبيديا ، العود الكمبودي الاصلي احدى الأنواع الكثيرة والمتعددة التي العود يأتي بها و العديد من الأفراد يسعون من اجل الحصول على العود الكمبودي لما فيه العديد من الفوائد الصحية و المميزات وبالإضافة الى الرائحة العطرية التي تجعله من بين أكثر أنواع العود طلبًا ، وفي المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر ما هو العود الكمبودي ويكيبيديا ، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر ما هي مميزات عود كمبودي اصلي ، فتابعوا معنا ما يلي أعزائي المتابعين.

ما هو العود الكمبودي ويكيبيديا

العود الكمبودي الاصلي يعد واحد من أجود وأفخم أنواع العود ، بالإضافة الى ان منافس قوي جداً في أسواق العود بالتحديد في المملكة العربية السعودية وأيضا العديد من الدول العربية الأخرى.

يعتبر العود الكمبودي من الأنواع المتميزة والشهيرة جداً بسبب ما يوجد به من دهون ، بالإضافة الى أنه إكتسب شهرته من خلال المميزات و المواصفات الكبيرة التي يأتي بها.

يتم الحصول على العود الكمبودي من كمبوديا ومن هنا جاء اسمه ويجيئ بلون بني داكن وفي عدد من الاوقات يميل هذا اللون إلى اللون الأزرق.

الأشجار الذي العود الكمبودي يستخلص منها العود تتميز بالخضرة ، كما أنها تنمو في الغابات الإستوائية وتساعدها الأمطار على تكون اللحاء من الطفيليات بسهولة كبيرة.

طول شجر الكمبودي في عدد من الغابات و الجبال يبلغ ما يقارب عشرين متر ويستعمل العود الذي يخرج منها في تركيب العديد من أنواع العطور و البخور.

مميزات عود كمبودي اصلي

العود الكمبودي يحتوي على العديد من المميزات التي جاءت على النحو التالي :-

  1. الرائحة الفواحة
    المميزات الأولى التي العود الكمبودي الأصلي يأتي بها أنه يأتي برائحة نفاذة وفواحة جداً بالإضافة إلى أنه لمدة زمنية طويلة يبقى على الملابس وكذلك الجسم ولا يتأثر بفعل عدد من العوامل الخارجية أو وضعه في غسالة الملابس.
  2. السعر المناسب
    عود كمبودي اصلي سعره ملائم ومناسب جداً مقارنة بباقي أسعار العود بسبب ما فيه من مميزات تؤدي الى جعله من أبرز واهم أنواع العود المطلوبة.
  3. القوة والصلابة
    عود الكمبودي الأصلي يتميز بأنه واحد من أبرز أنواع العود صلابة و قوة الأمر الذي يجعل منه من أقوى المواد التي تصدر روائح طيبة وقت التبخير.
  4. تهدئة الأعصاب
    العود الكمبودي يساهم في تهدئة الأعصاب بالإضافة الى أنه يعمل أيضاً على إكساب الأفراد العديد من الأمور التي تبعدهم عن أنواع التوتر المختلفة.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر ما هو العود الكمبودي ويكيبيديا حيث هو يعد واحد من أجود وأفخم أنواع العود ، بالإضافة الى ان منافس قوي جداً في أسواق العود بالتحديد في المملكة العربية السعودية وأيضا العديد من الدول العربية الأخرى ، بالإضافة الى اننا قمنا بذكر ما هي مميزات عود كمبودي اصلي.