ما هو الرمز البريدي للطائف، يعتبر رمز الطائف البريدي من المعلومات الأساسية المتعلقة بهذه المدينة المهمة حيث أنها إحدى مدن منطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، خاصة وأن هذا الرمز البريدي يمثل حلقة وصل بين مرسلين من خارج هذه المدينة والمستفيدين داخلها بما يتماشى مع النظام العالمي المخصص لكل بلد ومنطقة ومدينة لها رمز بريدي محدد لها، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على ما هو الرمز البريدي للطائف، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

رمز البريد للطائف

بدورها تقوم المملكة السعودية بتخصيص رمز بريدي خاص لمدينة الطائف التابعة لمنطقة مكة المكرمة، والتي تعد من إحدى المناطق الإدارية الثلاث عشرة، كما تبعد عن مدينة مكة حوالي 75 كيلو متر مربع وتبلغ مساحتها حوالي 321 كيلو متر مربع، وأن هذا الرمز للمدينة هو 21944.

رمز البريد لمحافظة خليص

أن محافظة خليص تقع شمال مدينة مكة المكرمة وهي من المحافظات المهمة والتي تبلغ مساحتها حوالي 4277 كم²، وهي من المحافظات الاستراتيجية التي تقع على وادي له ارتباط بمطقة الطائف ولذا يقترب رمزها من رمز للطائف وهو21921.

رمز البريد لمحافظة رانية

أن محافظة رانيا من المحافظات القديمة التي ذكرها الإخوة في كتب كثيرة، وأشاروا إلى موقعها على حافة هضبة نجد الجنوبية الغربية، حيث تبلغ مساحة محافظة رانيا إحدى محافظات منطقة مكة المكرمة حوالي 62 ألف كيلومتر مربع وهنا رمزها هو 21975.

رمز البريد لمكة

حيث تمثل مدينة مكة المكرمة عمق ديني لدى المسلمين لوجود بيت الله الحرام  والكعبة المشرفة التي يذهب المسلمون لأدا مناسك الحج والعمرة فيها، حيث تبلغ مساحتها حوالي 1,200 كم²، كما ويعتبر الرمز لمكة المكرمة من المعلومات الهامة عنها وهو  21955.

رمز البريد لمحافظة رابغ

حيث تقع محافظة رابغ في إحدى مناطق مكة المكرمة على ساحل البحر الأحمر، كما تبلغ مساحتها حوالي 14000 كيلومتر مربع وهي تُعد من المحافظات القديمة في المملكة السعودية، بإمكانكم يمكن العثور على رمزها وهو21911.

رمز البريد لمدينة القنفذة

أيضاً تعتبر مدينة القنفذة من أشهر وأكبر مدن منطقة مكة المكرمة، حيث تبلغ مساحتها حوالي 7032 كيلومتر مربع، كما تطل على ساحل البحر الأحمر، لذلك فهي تضم عدد كبير من الفنادق الراقية، أيضاً يمر من خلاله طريق جدة جيزان الساحلي الدولي وهذا هو الرمز البريدي لهذه المدينة هو 21912.

الرمز البريد لمنطقة الليث

الليث هي إحدى أحياء منطقة مكة المكرمة وثالث أكبر أحياء في محافظتها، خيث تبلغ مساحتها حوالي 30 ألف كيلومتر مربع، لذلك فإن إدارة منطقة مكة المكرمة توليها أهمية كبيرة خاصة أنها مجاورة لمنطقة الطائف وقد تم تخصيص الرمز لها وهو21961.

الى هنا قد وصلنا لختام مقالنا هذا الذي كان بعنوان، ما هو الرمز البريدي للطائف، حيث تعرفنا على الرمز البريدي لمحافظة خليص، ورمز البريد لمحافظة رانية، ولمحافظة رابغ، ومحافظة مكة، ومحافظة رانية.