ما هو الرمز البريدي للطائف ،كل ما تريد معرفته عن الرمز البريدي لمدينة الطائف بالإضافة إلى الرموز البريدية لبعض محافظات مكة ومحافظة القنفذة والرمز البريدي لمحافظة الليث ومحافظة رابغ والرمز البريدي لمحافظة الخالص ورمز محافظة رانيا والرمز البريدي لمحافظة الخرمة ، عادة ما يبدأ الرمز البريدي للطائف وأحيائها بالرقم 2 لأنها إحدى المحافظات التي تتبع منطقة مكة المكرمة حسب التسميات الإدارية في المملكة العربية السعودية الطائف أيضا مع الرموز البريدية لبعض المدن السعودية الأخرى.

ما هو الرمز البريدي

يتم تعريف الرمز البريدي على أنه رمز يتكون من عدة أرقام أو أحرف وأرقام تشير إلى منطقة جغرافية محددة ، ويساعد ساعي البريد ومقدمي خدمات الشحن على معرفة موقع التسليم.

الرمز البريدي للطائف

في إطار الجهود التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية لتقديم جميع الخدمات الحكومية إلكترونيا ، قامت مؤسسة البريد السعودي بتطوير نظام عناوين وطني تم تقسيمه إلى 5 أرقام :

  • الرقم الأول هو المنطقة ، والثاني هو القطاع ، والثالث هو الفرع ، والرابع هو القسم ، والخامس هو عدد الفرد أو المنظمة.
  • في الوقت الحالي ، تمتلك المملكة العربية السعودية ما يقرب من 37 ألف رمز بريدي.
  • تم تقسيم المناطق البريدية في المملكة إلى 8 مناطق حسب المناطق الإدارية ، رقم 1 للرياض ، رقم 2 لمكة المكرمة ، رقم 3 للمنطقة الشرقية ، رقم 4 للمدينة المنورة وتبوك ، رقم 5 للقصيم وحائل ، رقم 6 لعسير ونجران والباحة ، رقم 7 للحدود الشمالية والجوف ، ورقم 8 لجازان.
  • تم تقسيم كل منطقة بريدية إلى قطاعات بريدية ، ويتم الإشارة إلى القطاعات البريدية الواقعة جنوب مركز المقاطعة برقم زوجي ، ويتم الإشارة إلى القطاعات البريدية الواقعة شمال مركز المقاطعة برقم فردي.
  • في هذه القطاعات ، تم أخذ عدة عوامل في الاعتبار ، مثل كثافة السكان ، والعوامل الجغرافية مثل الوديان والجبال والسهول.
  • تعد مدينة الطائف من أهم مدن مكة المكرمة ، حيث يعود تاريخها إلى أكثر من ألفي عام ، وهي مدينة مميزة جدا ولا يوجد مكان آخر مثلها على وجه الأرض لتاريخها العريق وشعبها المخلص.
  • الرمز البريدي لمدينة الطائف هو 21944
  • أما بالنسبة لبقية مدن ومحافظات مكة ، فإليك رموزها البريدية:

الرمز البريدي لمكة المكرمة

مكة المكرمة هي أقدس مكان على وجه الأرض للمسلمين ، حيث يقع المسجد الحرام والكعبة المشرفة ، حيث يقوم المسلمون من جميع أنحاء العالم بالحج كل عام :

  • الرمز البريدي هو 21955

الرمز البريدي  لمدينة القنفذة

تعتبر القنفذة من أهم وأكبر محافظات مكة المكرمة ، حيث يطلق عليها غادة الجنوب :

  • الرمز البريدي لمحافظة القنفذة هو 21912

الرمز البريدي لمنطقة الليث

الليث هي واحدة من أهم محافظات مكة المكرمة ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 90 ألف نسمة :

  • الرمز البريدي لمحافظة الليث هو 21961

الرمز البريدي لمحافظة رابغ

محافظة رابغ هي واحدة من أقدم محافظات مكة المكرمة ، وهي تقع على ساحل البحر الأحمر ولها تاريخ عريق :

  • الرمز البريدي لرابغ هو 21911

الرمز البريدي لمحافظة خليص

وهي إحدى محافظات مكة المكرمة التي تبعد عن جدة حوالي 90 مترا ، وتقع خالص في شمال مكة المكرمة :

  • الرمز البريدي هو 21921

 الرمز البريدي لمحافظة رانية

وهي واحدة من محافظات مكة المكرمة :

  • الرمز البريدي هو 21975

الرمز البريدي لمحافظة الخرمة

وهي محافظة في منطقة مكة المكرمة يبلغ عدد سكانها حوالي 60 ألف نسمة ، وسميت الخوراما نسبة الجرائم ، وهي مجموعة من الخوراما ، ويقول البعض إنها سميت بهذا الاسم نسبة إلى نبات عشوائي يسمى “الخوراما”.

الرمز البريدي لهذه المقاطعة هو 21985.

مكان الرمز البريدي لمنطقة الطائف في العنوان الوطني

يتكون العنوان الوطني في المملكة العربية السعودية من عدة رموز وأرقام بالإضافة إلى الكلمات التي تشير إلى اسم الشارع والحي والمدينة ، والرمز البريدي يقع في الجزء السفلي من العنوان الوطني فوق الاسم للمدينة ، ويمكن الاستعلام عن العنوان الوطني لمعرفة الرمز البريدي للمبنى الذي يسكنه المواطن أو المقيم بسهولة بعد تسجيل الدخول إلى موقع سبل.

 

مع هذه السّطور نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية الموضوع الذي تحدّثنا فيه عن واحدة من المواضيع المهمّة حيث كان بعنوان ما هو الرمز البريدي للطائف ،إن معرفة الرمز البريدي للطائف والأحياء التابعة لها يساعدنا على استكمال عمليات الشحنات وتوصيل الطرود دون مواجهة أي مشاكل تتعلق بالموقع الجغرافي للمستلم ، ويحرص البريد السعودي على توفير معلومات الرمز البريدي ضمن تفاصيل العنوان الوطني ، كما في السابق ، التنبيه إلى أن العنوان الوطني يوفر معلومات أكثر دقة حول الموقع المبنى السكني لأنه يشير إلى نطاق أضيق للرمز البريدي.