ما هو الحيوان الذي لا يصدر صوت ،هو لغز مثير للاهتمام ، حيث أن الألغاز من بين الألعاب المسلية والجميلة التي تعتمد على استخدام العقل والتفكير ، وعندما نسأل عن أي حيوان ليس له صوت ، فإن السؤال يبدو لنا غريباً ، وذلك لأنه من الطبيعي أن يخرج أي حيوان صوت سواء في حالة الخوف أو الذعر أو غير ذلك من الأمور المخيفة و من خلال هذا المقال سنتعرف على إجابة السؤال فتابعونا.

ما هو الحيوان الذي لا يصدر صوت

والحيوان الذي لا يصدر صوتاً هو الزرافة ، والسبب في ذلك أن حلقها لا يحتوي على حبال صوتية ، كما أن الزرافة أطول حيوان بري يبلغ متوسط طوله نحو خمسة أمتار ،و تتميز الزرافة بسيقانها وعنقها الطويل وجسمها المرقط ،و تعيش الزرافات بشكل رئيسي في مناطق السافانا وفي منطقة جنوب الصحراء الكبرى بأفريقيا ،تتغذى هذه الحيوانات على أوراق الشجر وبراعمها ، ويساعدها طولها في ذلك ، ولسانها الطويل يساعد على شد الأغصان و تأكل الزرافة يومياً 45 كيلوغراماً من الأوراق والأغصان (حوالي 100 رطل).

اقرأ أيضاً : ما هو ثاني اطول برج بالعالم

بعض المعلومات عن الزرافة

نجد أن الزرافة من الحيوانات التي لا تستطيع أن تصدر أي صوت خارجي يمكن أن يميزه الإنسان ، لذلك نعتبرها من الحيوانات التي لا تصدر أي صوت بجانب السلحفاة.

  • نجد أيضًا أن الزرافة قادرة على التواصل مع بعضها البعض من خلال أصوات خفيفة جدًا تحتوي فقط على النوع المماثل ، ويتواصلون ويفهمون بعضهم البعض ، لكن هذه الأصوات لا يمكن تمييزها عن طريق الأذن البشرية أو سماعها.
  • والسبب في عدم قيام الزرافة بإصدار أي أصوات هو أنها من أشهر الحيوانات التي لا تحتوي حنجرتها على أي حبال صوتية ، لذلك لا يمكنها إصدار أصوات تعبر عما تشعر به.
  • تشتهر الزرافة بكونها أطول حيوان موجود على هذا الكوكب مع رقبة طويلة وشكل جذاب و تندرج الزرافة تحت أنواع من الحيوانات المفترسة وتعيش في أماكن مميزة مثل السهول وتكثر في الغابات المختلفة.
  • تتغذى الزرافة على النباتات الخضراء من خلال الالتقاء بها بأوراق الأشجار المتواجدة على ارتفاع كبير جدًا من الأرض ويساعدها عنقها في التقاط الطعام من ارتفاعات عالية بسهولة.
  • جسمها له نقاط مميزة حتى تأخذ الزرافة شكلًا جذابًا لكل من ينظر إليها و يمكن أن تجري مسافات طويلة جدًا في أقل وقت ممكن وبسرعة عالية ، وتحتوي على ساق ذات شكل رفيع جدًا ، لكنها قوية جدًا.
  • يمكن أن تنجب صغارًا وأطفالًا خلال فترة الحمل والولادة لأنها تندرج ضمن أنواع الثدييات التي يمكنها إجراء الحمل والولادة وإنجاب عدد كبير من الزرافات الصغيرة وتكون قادرة على إرضاعها والبقاء بجانب الأم الزرافة للحصول على لفترة طويلة حتى يكونوا أصحاء بما يكفي لمواجهة الحياة وصعوباتها.
  • لا تعيش الزرافة فترة طويلة من العمر وقد لا يزيد عمرها عن 25 سنة وبعد ذلك تتعرض للموت و تتواصل الزرافة مع بعضها البعض من خلال لغتها الخاصة التي لا يمكن لأي إنسان أن يستمع إليها بإصدار بعض الصراخ وكذلك الأجساد التي ليس لها سوى الزرافة مثلها الناس و لا يفهمون لغة الحيوانات.

ألغاز شائعة عن الحيوان

هناك العديد من الأسئلة والألغاز الشيقة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي حول الحيوانات ، وإليكم أبرز هذه الألغاز:

ماهو أكبر حيوان في العالم

أكبر حيوان في العالم هو الحوت الأزرق ، يتراوح طول الحوت الأزرق من رأس إلى ذيل ما بين 23 و 30.5 مترًا ، ويبلغ وزن الذكر البالغ حوالي 150 طنًا ، وتزن الإناث أكثر من الذكور ، ولا يوجد حيوان من هذا الحجم تم اكتشافه حتى الآن.

ماهو الحيوان الذي إذا تغير دمه أصبح طاهر

جميع الكائنات الحية لها دماء نجسة إلا حيوان واحد يحفظه الله تعالى أنه إذا تغير دمه يصير مسكًا طيبًا طاهرًا ،و الحيوان الذي يصبح دمه نقيًا هو الغزال ، وهناك عدة طرق لتغيير دم الغزال ، أبرزها كسر رقبة الحيوان بالاصطدام بالحجارة وما إلى ذلك.

ماهو الحيوان الذي عينه اكبر من دماغه

الحيوان الذي حجم عينه أكبر من دماغه هو النعام وقطر عينيه 2 سم أي ضعف حجم دماغه ،و هناك حيوانات بحرية تكون أعينها أكبر من أدمغتها ، مثل الحبار ، ويبلغ قطر عيونها 10 بوصات ، كما أن طيور البومة يكون حجم عيونها أكبر من حجم دماغها ، ووزن عيون البومة 5٪ من وزن جسمها.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي جاوبنا فيه على سؤال ما هو الحيوان الذي لا يصدر صوتاً ، كما ذكرنا بعض المعلومات عن هذا الحيوان وبعض من الالغاز الشيقة و الممتعة عن بعض الحيوانات.