ما هو اسم زوجة فرعون، والتي تعتبر امرأة ورد ذكرها في القرآن الكريم ضمن خير نساء العالمين بالرغمِ من كونها زوجة رجل يضرب به المثل بالكفر اذ كانت  الزوجة مثالًا لنساء المسلمين اللواتي جاهدن في سبيل إعلاء كلمة الإسلام و جميعنا نعلم قصة سيدنا موسى عليه السلام مع قومه بني إسرائيل وقد كانت قصة فرعون وزوجته مضربًا للمثل في القرآن الكريم ومن هذا الحديث سوف نتعرف على اسم زوجة فرعون في موقعنا الجنينية لليوم.

ما هو اسم زوجة فرعون

هي آسية بنت مزاحم بن عبيد بن الوليد انتمت لنسب أحد ملوك مصر في عهد يوسف عليه الصلاة والسلام وأشارت المعلومات أنها من بنى إسرائيل بالتحديد من سبط نبي الله موسى عليه السلام ويعود لها الفضل أنها استقبلته في قصر فرعون بفرحة كبيرة واعتبر أيقونة للمرأة المسلمة اذ قدمت أفعال كبيرة عند الله عزوجل وكانت من أجملها إرجاع نبي الله موسى الى أمه.

مكانة زوجة فرعون

كانت آسية بنت مزاحم لها مكانة مرموقة مّن الله تعالى بها عليها عند فرعون ومن أهم ما جاء في ذلك التالي:

  • اسم مشع بين الأسماء الأنثوية الواردة في القرآن الكريم في سياقِ التكريم والتبجيل.
  • سطع نور الإيمان قلبها بالرغم من وجودها في قصرِ أكثر الناس كفرًا.
  • عدت آسية بنت مزاحم ومريم بنت عمران نموذجاً يحتذى به بين النساء المؤمنات الطاهرات.
  • مثالًا عظيمًا للإيمان العميق في التضرعِ للخالق عز وجل والالتزام بشريعته ولم تأبه إطلاقًا للكافرين في محيطها.
  • علو مكانة آسية بنت مزاحم بعد أن طلبت بيتًا عن الله عز وجل في الجنة والتضرع بالتخلص من فرعون وطغيانه.
  • اقتران اسمها مع مريم بنت عمران ضمن نماذج المؤمنات الصادقات في بيئةِ الكفرِ والطغيان.
  • ضرب خير مثال في التنزه عن مغريات الدنيا والتخلي عنها والتوجه نحو العمل للآخرة.

معلومات عن آسية بنت مزاحم

في The Book Mother ، قيل أن آسيا أو آسيا امرأة جميلة جدًا ، من عائلة مشهورة ، وبعد أن أصبحت زوجة الفرعون ، أصبح حلم والدها حقيقة واقعة. قصر فرعون ولكن هذا لا يفصلها عن عبادة الخالق تعالى. وبدلاً من ذلك ، كانت مؤمنة بحق الإيمان حتى أصبحت صنمًا مسلمًا ورد ذكرها في مثل مذكور في القرآن ، وأخفت ثقتها بفرعون خوفًا منه.

في نهاية المقال نذكر بما كتبناه لكم أيها الباحثين الرائعين عن ما هو اسم زوجة فرعون ومكانتها ومعلومات عنها وقد عرفنا لكم اسمها بشكل كامل وننهي سطور مقالنا لليوم ونكمل فيما بعد في مقالات أخرى.