ما معنى com , يوجد اختصار Com بشكل متكرر في غالبية مواقع الويب والصفحات التي نصل إليها عبر الإنترنت من أجل الحصول على أنواع مختلفة من المعلومات من مختلف المواقع والصفحات، وسنتعرف في السطور التالية عبر موقعنا الجنينة على ما معنى com.

ما معنى com

نظرًا لأننا نلاحظ كثيرًا هذا الاختصار في نهاية مواقع المتصفح فإن كلمة com تعني Commercial أو Company وهي تعبر عن الموقع التجاري أو موقع الشركة على الويب، يمكن أن يكون الرمز الموجود في نهاية اسم الموقع هو Net وليس com وفي هذه الحالة يكون الرمز Network، قد يكون أيضًا org والتي تعني التنظيم وتعبر عن كلمة منظمة يمكن أيضًا كتابة هذا الرمز كـ edu في هذه الحالة يعد edu اختصارًا لمصطلح التعليم والذي يشير إلى مواقع الويب المستخدمة للتعليم في الكليات والجامعات، قد يكون أيضًا الرمز “gov” وهو اختصار لكلمة “Government” ويستخدم للمواقع الإلكترونية الحكومية الرسمية يعد تصفح مواقع الويب أحد الأنشطة المهمة التي نشارك فيها يوميًا، سواء كان ذلك للأغراض التعليمية أو للتفاعل الاجتماعي أو للبحث عن معلومات محددة على الإنترنت.

وظيفة مكونات URL

يتكون عنوان URL من عدة أجزاء يخدم كل جزء منها غرضًا حاسمًا. أحد هذه الأجزاء هو http وهو بروتوكول يستخدم للوصول إلى التطبيقات بسرعة وسهولة، يتضمن عنوان URL أيضًا علامة www والتي تشير إلى الإنترنت والويب الذي نستخدمه ثم اسم موقع الويب الذي نرغب في الوصول إليه مثل موقع ويب تعليمي أو حكومي أو موقع ويب من أحد مواقع التواصل الاجتماعي أو موقع ويب آخر، اعتمادًا على الموقع الذي نبحث عنه قد نرى com أو net أو org أو gov أو edu أو أنواع أخرى مختلفة من الرموز في نهاية العنوان.

ما معنى net و org و edu و gov

على الرغم من حقيقة أن Com هو الرمز الأكثر شهرة داخل مجالات الإنترنت والتي كانت مرتبطة سابقًا بمواقع الشركات التجارية أو الإعلانية، فقد تطورت المجالات الجديدة بشكل إضافي مثل Net و Org حيث:

  • net: وهي اختصار للكلمة الإنجليزية “Network” بالإضافة إلى ذلك يشير إلى شبكة تقع في الطرف البعيد من جميع المواقع المسجلة على الشبكة.
  • Org: وهي اخصارًا للكلمة الإنجليزية “Organization” يشير إلى عمل تجاري على وجه التحديد نشاط تجاري غير ربحي.
  • Edu: وهي اختصار للكلمة الإنجليزية “Education” يتم استخدامه بشكل متكرر للمواقع التعليمية بما في ذلك الكليات والمدارس وغيرها ولديه حس التعليم.
  • Gov: وهي اختصار للكلمة الانجليزية “Government” يتم استخدامه بشكل متكرر للمواقع الحكومية الرسمية ويشير ضمنيًا إلى “الحكومة”.

نصل الى هنا لنهاية مقالنا حيث تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على ما معنى com، نظرًا لأننا نلاحظ كثيرًا هذا الاختصار في نهاية مواقع المتصفح فإن كلمة com تعني Commercial أو Company وهي تعبر عن الموقع التجاري أو موقع الشركة على الويب، يمكن أن يكون الرمز الموجود في نهاية اسم الموقع هو Net وليس com وفي هذه الحالة يكون الرمز Network.