هناك عدة تساؤلات عديدة يريدون معرفة ما معنى النازية، حركة سياسية تأسست في ألمانيا بعد الحرب العالمية الأولى، وكانت سبباً في حرب اكتوى العالم بنيرانها وخلفت عشرات الملايين من القتلى ودمار غير مسبوق في تاريخ الحروب. ورغم انهيار الدولة الهتلرية النازية المروجة لهذه الفكرة، إلا أن الجراح التي خلفتها لم تندمل بعد واليوم عبر موقنا الجينية سنسرد بعض المعلومات عنها.

ما معنى النازية

النازية أو “الاشتراكية القومية “، شكل من أشكال الاشتراكية يضم العنصرية و التوسعية و الطاعة لقائد قوي و هي أيديولوجية الحزب النازي ( حزب العمال الألماني الاشتراكي الوطني ، NSDAP) الذي كان حاضراً في ألمانيا بين عامي ألف و تسعمائة و عشرون ميلادي وألف و تسعمائة وخمس وأربعون ميلادي و فرضت سيتطرتهم على البلاد من عام ألف و تسعمائة و ثلاث وثلاثون ميلادي إلى ألف و تسعمائة و خمس و أربعون ميلادي .وظهر في سياسة بسمارك الاجتماعية ،في اليابان ، يعد كل من كيتا إيكي وتاكاهاتا ماسايوكي مفكرين ممثلين. و تم استخدام مصطلح “الاشتراكية القومية” من قبل عدد من المجموعات غير المتصلة قبل النازيين ، ولكن منذ صعودها إلى القمة ، أصبحت متصلة بشكل فوري مع أفكارهم.

إلى ماذا تشير النازية

1-أفكار وتمارين تحاول حل اختلاف المجتمع الرأسمالي بأيدي الدولة.
2-محاولات لتحقيق جزء من المسائلات الاشتراكية من خلال تدخل الدولة .
3- ينفي فكرة حل المشكلات الاجتماعية من خلال الصراع الطبقي .
4-محاولات لتحقيق جزء من المطالب الاشتراكية عن طريق تدخل الدولة.
5- السيطرة على الأمة للأبد.

ظلم النازيون

1-منذ اتوليهم فيها الحكم في عام ألف و تسعمائة و ثلاث وثلاثون ميلادي، قام النازيون بظلم الأشخاص الذين لم يعتقدوا في جدارتهم كأعضاء في المجتمع الألماني، وأبرزهم اليهود، و قامو بتوثيق قوانين ضد اليهود تنص على مُنعهم من دخول عدد من الأماكن، كما حُظر عليهم تولي وظائف محددة وسلب حقوقهم
2-بدأ النازيون فيي بناء معسكرات اعتقال، بعثو إليها كل من اعتقدوا بأنهم “أعداء للدولة”، وأجبروهم على العمل.
3-بعض هذه المعسكرات كان للعمل بدون مقابل “ببلاش”، والبعض الآخر كان لتأهيل السجناء وللإبادة، حيث قُتلت أعداد كبيرة من الناس على يد حراس المعسكرات أو جراء الظروف الرهيبة التي عاشوها هناك.
4-كان معسكر “داكاو” أول معسكر اعتقال أسسه النازيون، خارج ميونيخ، عام ألف و تسعمائة و ثلاث وثلاثون ميلادي. قبل أن يؤسسوا أكثر من أربعون ألف معسكر في المناطق التي تحكمو فيها ، ما بين عامي ألف و تسعمائة و ثلاث وثلاثون ميلادي إلى ألف و تسعمائة و خمس و أربعون ميلادي.
5- إصدار قانون النميمة الخبيثة الذي نص على إلقاء النكات المناهضة للنازية جريمة و هذا في عام 1934م.
6- قامو بتغير في الكتب المدرسية لتشمل الأفكار والقيم النازية.
7- قامو بتسكير ألف وستمائة صحيفة ، في عام 1935م .
8- يجب على الصحف عدم نشر أي شيئ قبل موافقة النازين

وإلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا الذي كان بعنوان ما معنى النازية،وسردنا إلى ماذا تشير النازية وظلم النازية نلقاكم بمقال آخر عبر موقعنا الجينية.