ما معنى الأسبوع الميت، قامت بعض البلاد بإطلاق مصطلح خاص من اجل التعبير عن شيء معين بشكل عام، فمن المتوقع أن تقوم بإطلاق تلك المصطلحات على يوم أو أسبوع أو شهر أو حتى ربما سنة مثل السنة الكبيسة (وهي عبارة عن السنة التي تزيد يوم عن باقي السنوات، حيث تأتي كل أربع سنوات)، ومن هذا المنطلق ومن خلال موقع الجنينة سوف نتعرف على وش يعني أسبوع ميت ولماذا سمي بهذا الاسم؟ ومتى اعتمد وكل ما هو متعلق بهذا فيه.

ما معنى الأسبوع الميت

هو عبارة عن مصطلح مشهور في العامية الأمريكية، حيث يتم انطلاق هذا المصطلح على الأسبوع الذي يأتي ما قبل الامتحانات النهائية في المدارس والمعاهد والجامعات، كما ورد بان تم تسميته بذلك الاسم بسبب الضغوطات النفسية السيئة التي يواجهونها الطلاب في هذا الأسبوع، حيث يكونوا بانتظار البدء بامتحاناتهم، واشتياقهم من اجل القيام بحفظ الدروس وأيضا لكي يتم التحضير للامتحان الى حتى نهاية هذا الأسبوع، وفي الغالب ما تكون أوراق الفصل الدراسي مستحقة بتلك الفترة.

متى يأتي الأسبوع الميت

تم الإشارة الى انه هذا “الأسبوع الميت” يوجد عند الكثير من الأمريكيين، حيث يكون على أنه الأسبوع الخامس عشر في الفصل الدراسي، ولكن من غير المتوقع ان يتم تحديد تاريخية بدقة، لأنه يحدد بناء على العديد من الأمور وهي كما يلي:

  • الوقت الذي يحتاجه الطالب من اجل التحضير للامتحانات النهائية.
  • التزام الطلاب في العام الدراسي منذ اليوم الأول.
  •  بناء على التحديد وقت الامتحانات من قبل إدارة المدارس والجامعات والمعاهد.

متى اعتمد الأسبوع الميت

بحسب ما ورد من بعض المصادر الرسمية بان في عامين 1984 و عام 1991م تم الاعتماد على الأسبوع الميت، وذلك بناء على توصيات التي صدرت من قبل مجلس الشيوخ الأكاديمي في أمريكا، كما عمل مجلس الشيوخ من اجل ان يتم الاعتماد على ان يكون الأسبوع الخامس عشر من العام الدراسي فترة راحة أطلق عليها اسم (الأسبوع الميت)، حيث تم تأكيد منذ عام 1954م على مبدأ التوجيهي، وذلك وفقا على القرار الذي نشرته مكتب جامعة كاليفورنيا في منطقة الرئيس.

لماذا سمي الأسبوع الميت بهذا الاسم

تم تسميه الأسبوع الميت بهذا الاسم؛ وذلك لان المدرسين في خلال تلك الفترة لا يعملون على تقديم أي من الدروس أو إضافة المواد جديدة في ضمن هذا الأسبوع، حيث يكون الأسبوع الذي يسبق الاختبارات في كافة المدارس والمعاهد والجامعات، بالإضافة الى انه يأتي في الأسبوع الخامس عشر من بداية الفصل الدراسي أو بناء على تحديد إدارة المدارس والجامعات والمعاهد له.

 

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي يحمل عنوان ما معنى الأسبوع الميت، الذي تعرفنا على من خلاله على الأسبوع الميت وما سبب تسميته بهذا الاسم، بالإضافة إلى متى يأتي.