ما معنى اسم القديس شربل , من خلال الموقع الأخبار الذي اسمه الجنينة ومن خلال ما يقوم بالتغطية المتواصلة التي نقوم بها حول كل أخبار الوطن العربي نعلن لكم هذا الموضوع الآتي والذي سنتكلم فيه عن اسم القديس شربل , حيث أن هذه المقالة هي واحدة من المقالات التي يتم البحث عنها باستمرار في محرك البحث العالمي جوجل ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي .

ما معنى اسم القديس شربل

من أشهر الأسماء وأكثرها شهرة بين الموارنة في لبنان اليوم شربل في المرة الأولى التي ظهر فيها اسم شربل في التاريخ علمنا أنه كان الإله الخاص لمدينة أربا إلو القديمة (أرض بيت الله) في شمال العراق.

يعود تاريخ هذه المدينة إلى أكثر من 4000 عام وقد أطلق عليها العرب اسم “أربيل أو أربيل” في ذلك الوقت.

أربيل اليوم هي عاصمة المحافظة كانت مدينة الآلهة الأربعة تقع في كردستان العراق وسميت بهذا الاسم لأنها كانت في السابق موطناً لأربعة آلهة أقوياء : عشتار ، إلهة المعركة والنصر .

  • واحدة من أقدم المدن في أعالي بلاد ما بين النهرين حيث ازدهرت المسيحية وفقاً لتقاليد كنيسة الشرق كانت أورها التي تُعرف الآن باسم أورفة في تركيا الحديثة.
  • تحوّل شربل الكاهن الأعلى في الديانة الوثنية ، إلى المسيحية في هذه المدينة يدعي “شهداء الشرق” (ألبير أبونا ، ص 42-68) أن الأسقف فالوت أسقف أورالها في ذلك الوقت قاده إلى المسيحية وأن كلاهما قُتلا في ظل حكم الإمبراطور ترايانوس (35- 117 م).
  • ومع ذلك لم يكتسب الراهب الماروني شربل سمعة سيئة بسبب معجزاته حتى بدأ هذا اللقب ينتشر في كل مكان بعد وفاة مار شربل انتشر الاسم بين الموارنة في لبنان مما دفع البعض إلى اعتباره اسماً لبنانياً حقيقياً يتكوّن اسم شربل من عنصري شار ، أي القائد أو المدافع بن وإيل (شربل) مما يعني الولي والابن الإلهي.

احتفال الكنيسة بهذه الذكرى

تحتفل الكنيسة المارونية اليوم بعيد مار شربل ومجموعة كبيرة من مؤيديها ومن أتباع الديانات الأخرى.

من أشهر الأسماء وأكثرها شهرة بين الموارنة في لبنان اليوم شربل.

في المرة الأولى التي ظهر فيها اسم شربل في التاريخ علمنا أنه كان الإله الخاص لمدينة أربا إلو القديمة (أرض بيت الله) في شمال العراق.

يعود تاريخ هذه المدينة إلى أكثر من 4000 عام وقد أطلق عليها العرب اسم “أربيل أو أربيل” في ذلك الوقت أربيل اليوم هي عاصمة المحافظة كانت مدينة الآلهة الأربعة تقع في كردستان العراق وسميت بهذا الاسم لأنها كانت في السابق موطناً لأربعة آلهة أقوياء:  عشتار ، إلهة المعركة والنصر (بخلاف عشتار نينوى ) .

لهنا ننتهي من سرد كافة التفاصيل الخاصة بهذه المقالة عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكافة أخر وكل أخبار الوطن العربي .