ما الفرق بين شهادة العمل وشهادة الخبرة، والتي تعد واحدة من الشهادات البارزة و الهامة، التي العاملين يحصلون عليها في جميع المجالات من أجل التقديم على الوظائف الجديدة، و في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم ما الفرق بين شهادة العمل وشهادة الخبرة، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم  ما هي شهادة العمل، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم  ما هي شهادة الخبرة، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات واكثر اعزائي المتابعين.

ما الفرق بين شهادة العمل وشهادة الخبرة

يوجد فرق بين شهادة الخبرة و شهادة العمل في طريقة الاستخدام و المحتوى، بالرغم من تقارب مفهومهما، وهذا الفارق يمكن في ما يلي من نقاط في هذه الفقرة:

شهادة العمل شهادة الخبرة
هي عبارة عن شهادة يثبت بها عمل الشخص داخل مؤسسة ما خلال مدة زمنية محددة، بوظيفية معينة لكن لا يشترط بها تقديم إفادة بخبرته وكفاءته من عدمها، وتقدم هذه الشهادة للجهات الحكومية أو لعمل ضمان اجتماعي أو للحصول على أقساط بنكية. أما شهادة الخبرة في شهادة يتم توضيح الخبرة العملية للشخص، وتساعده على الالتحاق بالوظائف المشابهة أو الأعلى منها، ويذكر بها عدد من العناصر مثل (تاريخ منح الشهاد، الوظيفة التي شغلها، طبيعة العمل والدوام جزئي أو كلي، وغيرها).

ما هي شهادة العمل

تعد هي أحدى المستندات اللازم و الضرورية التي يحق للموظف ان يحصل عليها من جهة عمله في الوقت الحالي، ويذكر معلومات و بيانات الموظف بها و أيضا بيانات الشركة أو المؤسسة التي يعمل بها، وأيضا المنصب و القسم الذي يشغله بالقسم هذا، ومدة العمل في الشركة.

ما هي شهادة الخبرة

تعد هي وثيقة رسمية يحصل الافراد عليها ، والتي تفيد و تثبت أنه قد عمل الفرد هذا في هذه المؤسسة أو الشركة أو غيرها من الوظائف وجهات العمل، وهذا سواء بالقطاع العام الخاص أو بالقطاع الحومي، و يحتوي الشهادة هذه على جميع المعلومات و التفاصيل التي تتعلق بفترة عمل الفرد هذا في الشركة الموضح بياناتها.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم ما الفرق بين شهادة العمل وشهادة الخبرة، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم  ما هي شهادة العمل، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم  ما هي شهادة الخبرة.