مؤنث كلمة صناعي حل الإجابة

مؤنث كلمة صناعي حل الإجابة : حيث يتساءل الكثير من الاشخاص عن مؤنث كلمة صناعي وتدل على شئ يكون مذكر او مؤنث ولي لغتنا العربية الكثير من الضوابط والقواعد سواء في قواعد التأنيث او التذكير ، وتسير اللغة العربية على القواعد النحوية والسليمة، وسنتحدث خلا موقعنا الجنينة عن مؤ كلمة صناعي بالتفصيل.

مؤنث كلمة صناعي

وهي مؤنث مجازي ومؤنث كلمة صناعي هي صناعية ، وهي تدل على المؤنث الحقيقي ، وينقسم التانيث الى قسمين هما ما يختتم بالتاء المربوطة أو بما يسمى العلامة الظاهرة ، مثال على ذالك كلمة مذكرة او جامعة ، ويوجد ايضا ما ينتهى بالالف الممدودة مثل كلمة عصا ، وايضا الالف الينة مثل كلمة ذكرى ، ما القسم الثاني فهو لا يحتوي على التأنيث مثال على ذلك كلمة أرض وأذن وعين ، والكثير من الكلمات التي تحتوي على التأنيث او التذكير ، ويعد التأنيث الحقيقي من كان له ذكر .

أنواع المؤنث في اللغة العربية

وسنتحدث الان عن انواع المؤنث والتي تتميز بها وهي كالآتي :

المؤنث اللفظي

هو الذي تتواجد فيه على احد علامات التأنيث مثل الألف الينة والتاء المربوطة والالف المقصورة ، وهي تأتي في كلمات الذكر مثل طلحة و بشرى وزكريا ، وهو اسم مذكر وهو من احد اهم أدوات الإشارة.

المؤنث الحقيقي

وهو من الالفاظ المتعددة او المختلفة وهي تدل على التأنيث ، حيث يأتي في جميع الكلمات الدالة على أجناس الحيوانات او الناس ، مثل شمس و هند وطاولة وسعد ، ويسمي بالمؤنث الحقيقي لانه يدل على أجناس الحيوانات المتعددة ، مثل بنت وأتان وهما ضميران متصيلان وهو متواجد في أسماء الإشارة مثل موصلة.

الفرق بين المؤنث والذكر

ويعد الحيوانات والبشر نوعان مختلفان أما الإناث والذكور ، مثال قط تحول لمذكر وتصبح قطة ، ويوجد الكثير من الأسماء المذكرة كما هي مثل أخي وأحمد وأسد وخالد وأبي ، والإنسان والحيوان همى مذكر حقيقي ، ويعتبر المؤنث الحقيقي هو كل كائن حي أنثوي يبيض او يلد ولكل كلمة لها معاني ، ومن يلد او يبيض هي اللبؤة او المرأة ، ويوجد الكثير من الكلمات المختلفة مثل كلمة شمس او قلم او كتاب او طاولة ، ويمكن تحويل الكثير من الكلمات من المذكر الى مؤنث ، مثال على ذلك الطبيب يتحول الى طبيبة ، الالف الينة وهي تاتي في بعض الكلمات مثل سلمى وذكرى وكبرى ، والالف المدودة هي تاتي في الكثير من الكلمات مثل بيضاء او سماء.

والى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حيث تحدثنا عن مؤنث كلمة صناعي حل الإجابة وعن وانواع المؤنث في اللغة العربية والفرق بين المؤنث والذكر.