قصة هشتاق حنان كلبة ايران ,كما عودناكم في موقع الجنينة الإخباري بنشر جديد كافة العناوين البارزة في الأخبار خصوصاً في الصحف العربية وبعض الصحف الأجنبية البارزة , بالنسبة للموضوع التالي فقد نال رواجاً كبيراً في الفترة الماضية في الوسط العربي وتم البحث عنه بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً تويتر , ولكن النصيب الأكبر من البحث كان في محرك البحث الخاص بشركة جوجل , سنناقش جميع تفاصيل هذه الخبر من خلال موقع الجنينة الإخباري .

قصة هشتاق حنان كلبة ايران

ردًا على “استخدام إيران للعنف ضد المتظاهرين” وقتل شابة إيرانية أثناء احتجازها من قبل الشرطة في طهران ، أعلنت الولايات المتحدة ، اليوم الخميس ، فرض عقوبات على كيانات حكومية وضباط أمن كبار في إيران.

فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على شرطة الإرشاد في إيران وعدد من المسؤولين الأمنيين رفيعي المستوى لدورهم في “استخدام العنف ضد المتظاهرين” ووفاة مهسا أميني ، 22 ، بينما كانت محتجزة في طهران.

من هي حنان كلبة ايران

وذكرت أن “الإساءة والوحشية ضد المرأة الإيرانية وانتهاك حقوق المتظاهرين الإيرانيين السلميين” كانت من أسباب العقوبات على شرطة (الإرشاد).

بالإضافة إلى ذلك ، ذكرت أن سبعة من كبار مسؤولي الأجهزة الأمنية في إيران كانوا أيضًا محور العقوبات لأنهم “يستخدمون العنف بانتظام لقمع المتظاهرين السلميين وأعضاء المجتمع المدني الإيراني والمعارضين السياسيين ونشطاء حقوق المرأة”.

ايران

وشملت قائمة العقوبات رئيس شرطة (الإرشاد) محمد غاشي ورئيس شرطة (الإرشاد) أحمد ميرزاي ، بالإضافة إلى وزير المخابرات الإيراني إسماعيل الخطيب.

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين في بيان “ندعو الحكومة الإيرانية إلى وقف وحشيتها ضد المرأة وحملتها العنيفة المستمرة ضد حرية التعبير والتجمع”.

وقالت إن العقوبات أظهرت “التزام إدارة بايدن القوي بحماية حقوق الإنسان والمرأة في إيران وحول العالم”.

وفقًا للعقوبات ، يجب إبلاغ جميع ممتلكات ومصالح الأفراد الخاضعين للعقوبات “في الولايات المتحدة أو في ملكية أو سيطرة أشخاص أمريكيين ويجب إبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بها”.

سبب الاحتجاجات الأخيرة في ايران

نتيجة الاحتجاجات الأخيرة على مقتل فتاة إيرانية أثناء احتجازها من قبل شرطة (إرشاد) في طهران ، أفادت وسائل إعلام إيرانية مقتل 17 شخصًا في وقت سابق اليوم.

  • وتوفي الإيراني أميني ، 22 عاما ، الأسبوع الماضي أثناء احتجازه لدى الشرطة.
  • ونفت الشرطة أي تورط لها في الحادث وقالت إن وفاتها هي مشاكلها الصحية.
  • يتم تطبيق الإرشادات الخاصة بارتداء الحجاب في الأماكن العامة من قبل شرطة (إرشاد) الإيرانية.

قصة هشتاق حنان كلبة ايران ,نواصل بنشر عناوين الأخبار الجديدة على موقع “الجنينة” الإخباري ، وخاصة في المطبوعات العربية وبعض وسائل الإعلام الخارجية اللامعة فيما يتعلق بالخبر التالي , فقد حظي مؤخرًا بشعبية كبيرة في الوسط العربي وتم البحث عنه على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي ، وخاصة تويتر، ولكن تمت غالبية عمليات البحث على جوجل واستعرضنا لكم جميع تفاصيل هذا الخبر على موقعنا .