لماذا سميت جزيرة القيامة بهذا الاسم , نقدم لكم عبر موقع الجنينة هذا الخبر التالي ونوضح لكم المعلومات التالية التي تخص سبب تسمية جزيرة القيامة بهذا الاسم حيث أن الاسم غريب جداً ولهذا السبب تسائل الكثير من الناس عن سبب تسميتها بهذا الاسم المرعب ومن خلال هذه المقالة سوف نتناقش هذا الموضوع ونقدم لكم المزيد من التفاصيل المهمة بخصوص هذا الموضوع .

لماذا سميت جزيرة القيامة بهذا الاسم

تمت تسمية جزيرة الفصح أو جزيرة القيامة من قبل أول زائر أوروبي للجزيرة، وهو المستكشف الهولندي جاكوب روجيفين وسميت الجزيرة بهذا الاسم نسبة إلى اليوم الذي اكتشفت فيه.

جزيرة القيامة هي جزيرة في المحيط الهادئ وهي منعزلة وموقعها هو قبالة السواحل التشيلية ولا يتواجد فيها إلا عدداً قليلاً من السكان ويتواجد كثير من التماثيل الغريبة الموجودة لأكثر من ألف عام , وشكلها هو مثلث , يتواجد الكثير من التفسيرات التي وضعها علماء الآثار لتبين كيف جائت التماثيل والأرجح أن السبب هو الرماد البركاني بعد كبسه وضغطه ثم تسويته .

معلومات عن جزيرة القيامة

لكونها جزيرة منعزلة عن العالم فإن المعلومات قليلة عنها فيريد المتابعون معرفة المعلومات المهمة واللازمة عن هذه الجزيرة الغريبة .

  • هي جزيرة نائية في العالم .
  • تقع في الجهة الجنوبية من المحيط الهادئ .
  • تابعة لدولة تشيلي في قارة أمريكا الجنوبية .
  • مساحتها حوالي ال163 كم .
  • يتواجد فيها 3791 ساكن .
  • بالنسبة للتماثيل التي فيها هي نموذج بشري واضح .

حيث كشفت مجلة “جورنال أوف باسيفيك أركيولوجي” المهتمة على أن النظرية المجمع عليها حتى الوقت الحالي تؤكد أن سكان الجزيرة المذكورة فجأة أصبحوا غير موجودين في سنوات عقد 1860 نتيجة سلسلة من الفصول المدمرة، بما فيها نزاعات داخلية وسوء استخدام مواردها الطبيعية وهناك الكثير من الخرافات التي تحكى عن هذه الجزيرة الغريبة.

انهيار حضارة جزيرة القيامة

يعتبر انهيار حضارة جزيرة القيامة موضوعاً مهماً ولغزاً محيراً للعلماء ومختصيين الآثار وتجادل مجموعة من العلماء حول النظرية التقليدية التي تقول إن ذلك قد يعزى إلى معارك داخلية، وفقا لما جاء بدراسة.

بالنسبة للرسومات والمنحوتات الصخرية والخشبية يتواجد عليها رموز معقدة ومبهمة، تمثل أنه بالفعل كانت توجد حضارة ذكية اختفت بشكل غامض.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا هذه الذي قمنا من خلاله بسرد كافة المعلومات والتفاصيل المهمة بخصوص هذا الموضوع المهم والذي يرغب الكثير من الناس بمعرفة التفاصيل الأخيرة عن جزيرة القيامة وسبب تسميتها بهذا الاسم الغريب وماذا يتواجد فيها وهل يسكنها الناس وهل تصلح للحياة , وأين تتواجد بالضبط وما سبب تكون الآثار الغريبة جداً في تلك المنطقة .