نقدم لكم في موقع الجنينة أين تقع جزيرة القيامة , نقدم لكم في موقعنا معلومات تتعلق بجزيرة القيامة المنعزلة عن العالم وتقع في جزيرة من جُزر المحيط الهادي بالقرب من دولة تشيلي و سوف نتعرف على يستطيع الانسان العيش في هذه الجزيرة وكم عدد سكانها .

معلومات عن جزيرة القيامة

جزيرة القيامة هي جزيرة بولنيزية تقع في جنوب شرق المحيط الهادئ وهي واحدة من أكثر الأماكن النائية الخالية من السكان على وجه الأرض , تبعد حوالي 3600 كيلومتر عن أمريكا الجنوبية , على الرغم من عزلتها ,إلا ان هذا السبب  لم يمنع الناس من الاستقرار في الجزيرة , إن رؤوس المنحوتات التي تزين الجزيرة هي ما جعلها مشهورة في جميع أنحاء العالم, تُعرف هذه التماثيل باسم مواى وقد صنعها شعب رابا نوي وعلى الرغم من روعتها ، إلا انها كانت سبب في تدمير شعب رابا نوي , تم تصنيف جزيرة القيامة كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1995 ، مع بقاء غالبية الجزيرة محمية بواسطة حديقة رابا نوي الوطنية.

اكتشاف جزيرة القيامة

هبطت سفن العبيد في الجزيرة عام 1862 واختطفت حوالي 1400 شخص من الجزيرة ونقلتهم إلى بيرو للعمل في المزارع ،  لكن 1300 لقوا حتفهم وبقي 100 شخص , ثم أعادوا الرحلة مرة أخرى إلى جزيرة عام 1863 ولقي 85 منهم حتفهم في الرحلة , عاد أولئك الذين تجنبوا الموت إلى مسقط رأسهم وانتشرت عدة أمراض ، بما في ذلك الجدري في الجزيرة مما أسفر عن مقتل الكثيرين , غادر العديد من سكان جزيرة القيامة منازلهم في أوائل سبعينيات القرن التاسع عشر ، وبقي حوالي 110 شخصًا على الجزيرة في عام 1877.

مساحة جزيرة القيامة

تبلغ مساحة جزيرة القيامة 163.6 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها 3791 نسمة ، يعيش غالبيتهم في العاصمة هانجاروا ، وفقًا لأحدث الأرقام المتاحة لعام 2002 , وأُطلق عليها هذا الاسم لان الرحالة الهولندي اكتشفها في يوم الفصح أو القيامة .

هل نستطيع الذهاب الى جزية القيامة

منذ آلاف السنين تم إنشاء آثار غريبة في جزيرة نائية في المحيط الهادئ قبالة سواحل تشيلي , اسم الجزيرة القيامة أو عيد الفصح , لا يسكنها سوى عدد قليل جداً من الناس , هل تستطيع الذهاب الى الجزيرة تعرف على ذلك :

  • تستطيع الذهاب عن طري الرحلات الجوية من تشيلي وتاهيتي ورابا نوي إلى الجزيرة.
  • أفضل الشهور للزيارة هي من يناير إلى مارس.
  • توفر الجزيرة سيارات ودراجات نارية لاستكشاف سهولها وجبالها.
  • يوفر أماكن رائعة للأشخاص الذين يستمتعون بالغوص والتزلج على الماء ، وكذلك أولئك الذين يرغبون فقط في الاسترخاء على الشاطئ البعيد.

أول من سكن جزيرة القيامة

وصل البولينيزيون إلى جزيرة القيامة في الألفية الأولى بعد الميلاد وأسسوا حضارة مزدهرة , تعد حضارة رابا نوي واحدة من أكثر الحضارات شهرة ، وتشتهر بكونها مجتمعًا دمر نفسه , يُعتقد أنه خلال ذروة تلك الحضارة ، كان عدد سكان الجزيرة يبلغ 20000 شخص ولكن بعد قرن مع دخول الأوروبيين في عام 1722 انخفض عدد سكان الجزيرة إلى حوالي 3000 شخص.

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان أين تقع جزيرة القيامة , ونسعى دائما عبر موقعنا ان نوافيكم بكامل المستجدات والاخبار التي تنال اعجابكم وتكونوا اول من يحصل عليها , دمتم بحفظ الله ورعايته .