لكل معدن لون خاص يميزه عن غيره من المعادن . هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة؟ أفسر إجابتي، حيث يوجد العديد من المواد الموجودة في الطبيعة الأم بالشكل الطبيعي الذي وجدت فيه وأي مادة طبيعية أو حتى صناعية موجودة على كوكب الأرض لها خصائص فيزيائية وكيميائية معينة، وهذا ينطبق على المعادن ومن بين خصائصه الفيزيائية اللون، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على اجابة السؤال المطروح أعلاه، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

ما هي المعادن

أن المعادن هي مواد صلبة توجد بشكل طبيعي بالطبيعة، كما ان تُعرف من الناحية العلمية يتم تعريفها المعادن على أنها هي مواد صلبة غير عضوية ذات تركيبة كيميائية والمحددة والهيكل الشبكي البلوري، كما ينتشر على نطاق واسع حيث يشكل الغالبية العظمى من طبقات الأرض، وبشكل عام أن جميع الصخور في الطبيعة مصنوعة من المعادن باستثناء نوعين فقط وهما حجر السج، كما هو حجر بركاني مصنوع من الزجاج والفحم المصنوع من الكربون العضوي وتحتوي معظم الصخور على العديد من المعادن الموجودة في الخليط وهي مميزة لنوع صخري معين.

لكل معدن لون خاص يميزه عن غيره من المعادن . هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة؟ أفسر إجابتي

حيث أن المعادن هي مثل جميع المواد الموجودة في الطبيعة الأم لها العديد من الخصائص الفيزيائية التي تميز الأنواع المختلفة فيما بينها، لذلك يمكن التعرف على المعادن من خلال خواصها الفيزيائية المرتبطة بتركيبها الكيميائي وترابطها من بين بعض الخصائص الفريدة لون المعدن لكنه عادة ما يكون أقل موثوقية من الخصائص الفيزيائية، على سبيل المثال حيث يتشابه الذهب الحقيقي في لونه مع معدن البايرايت لكن خواصه الكيميائية والفيزيائية مختلفة لذا فإن الإجابة النموذجية هي،

أن العبارة خاطئة، لأن هناك معادن متشابهة في اللون لكنها مختلفة تمامًا في خصائص أخرى.

ما هي تصنيفات المعادن

حيث تُصنف المعادن وفقاً لخصائصها الكيميائية ولكن باستثناء تلك الفئة الخاصة بالعنصر الأصلي، كما يُعد الأنيون هو الأساس الكيميائي لتصنيف المعادن، وهو أيون سالب الشحنة يظهر عادةً في نهاية الصيغة الكيميائية للمعدن، وفي بعض الحالات قد يكون الأنيون من فئة من المعادن متعددة الذرات، وبناءً على هذا التصنيف قد حدد العلماء الفئات الرئيسية التالية من المعادن وهي:

  • الكربونات.
  • الأكاسيد.
  • الهاليدات.
  • السيليكات.
  • الكبريتيد.
  • الكبريتات.
  • الفوسفات.
  • العناصر الأصلية.

لهنا قد وصلنا لنهاية المقال بعنوان، لكل معدن لون خاص يميزه عن غيره من المعادن . هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة؟ أفسر إجابتي، حيث تعرفنا على اجابه السؤال، كما تعرفنا على ما هي المعادن، كذلك قد تعرفنا على ما هي تصنيفات المعادن.