كيف تأكل فاكهة القشطة، تعرف فاكهه القشطة من الفواكه الاستوائية والتي تنمو بكثره في المناطق ذات المناخ الحار وتتبع فصيله القشطية التي ينتمي لها الاناناس والكاكا والسفرجل وطعمها يجمع بين نكهتي الموز والاناناس معا وتنتشر زراعتها في منطقه اسيا وخصوصا في السودان ومصر وتزرع أيضا في البرتغال وجنوب إيطاليا كما ان هذه الفاكهة تتمتع بفوائد غذائية وصحيه عديده وهي ثمره متوسطة الحجم تتخذ شكلا بيضويا من الخارج وتكسوها قشور حرشفيه خضراء اللون وطريه الملمس ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نتحدث بالتفصيل حول هذا الموضوع تابعوا معنا.

طريقه اكل فاكهه القشطة

يمكن تناول فاكهه القشطة وذلك عند غسلها جيدا ثم نقشرها ونقطعها ونزيل البذور السوداء منها ومن ثم نتناولها طازجة كما هي كما يمكن وضعها بعد تقشيرها في الخلاط وتضيف لها الحليب والسكر وتخفقها حتى تحصل على عصير كثيف القوام ولذيذ الطعم.

ما هي فوائد فاكهه القشطة

يوجد لفاكهه القشطة العديد من الفوائد وهي كالتالي:

  • تُساعد على توازن نسبةِ الصوديوم في الدّم، وهذا ما يحمي القلب من الإصابة بالنّوبات القلبية، والسّكتات الدماغية المفاجئة. تمتلك فاكهة القشطة فاعليةً كبيرةً جداً في مُكافحة الخلايا السرطانية المُسببة لأنواعٍ متعددةٍ من السّرطانات؛ كسرطان الثدي، والبروستاتا، والقولون، والرّحم، والرّئة، وهذا بفضل ما تحتويه من كميّاتٍ كبيرةٍ من مضاداتِ الأكسدةِ المحاربةِ للخلايا الحُرةَّ المُسببة لتلك السّرطانات.
  • تحمي فاكهة القشطة القلب من الإصابة بالعديدِ من الأمراض، وذلك لِفعاليتها في خفضِ مستوياتِ الكولسترول الضّار في الجسم LDL، وزيادةِ مستويات الكولسترول النّافع HDL، الأمر الذي يزيد من كميات ضخ الدم إلى القلب، ويُحسن الدّورة الدموية في الجسم بشكلٍ عام.
  • تُقلّل من حالات التّوتر، والقلق، والتّعب العام، وذلك بسبب محتواها العالي من فيتامين ب 6 الذي يُساعد على تَنشيط خلايا المخ والأعصاب.
  • تحمي الجهاز العصبي من الإصابة بأمراضِ الرُّعاش، والشَّد العضلي، والتهاب المفاصل المُزمن.
  • تُحسّن العملية الهضمية، وذلك بسبب محتواها من الألياف الغذائية بنِسَبٍ كبيرة، الأمر الذي يحمي الجسم من الإصابة بالإمساك المُتكرر.
  • تَزيد من نسب العناصر المعدنية في الجسم وخصوصاً معدن الحديد الضروري لبناء هيموجلوبين الدّم.
  • تحمي البشرة من علامات الشيخوخة المُبكرة، وذلك بفضل خواصها الطبيعية التي تشد البشرة، وإزالة التجاعيد والخطوط الصغيرة حول العينين.
  • تحمي من الإصابة بالبواسير الخارجية، والدّاخلية.
  • تنشيط حركةِ الأمعاء، ومنعِ تكونِ الغازات، وتراكمِ الفضلات فيها لفتراتٍ طويلة.
  • تَحتوي على كمياتٍ كبيرةٍ من فيتامين سي الذي يحمي الجسم من أمراضِ البرد، كالرّشح، والإنفلونزا.
  • تقوّي الشُعيراتِ الدّموية، والأوردة المُغذية لكل أنحاء الجسم.

اهم المعلومات عن فاكهه القشطة

تحتوي فاكهه القشطة على نسبه عالية من الالياف الغذائية كبير في الحفاظ على صحه القلب وحمايته من الامراض وتعتبر القشطة مصدر مهم بفيتامين ب 6 والذي يعمل على تعزيز عمل المخ وتخفيف التوتر والقلق والتعب وتساعد في الوقاية من الإصابة بمرض الرعاش وتحتوي القشطة على فيتامين ج الذي يزيد مناعة الجسم ويحميه من الإصابة بالعدوى وتسمى فاكهه القشطة في عمان بالمستعفل وهي من الفواكه الاستوائية الشهية التي تعود أصولها لجبال الانديز في أمريكا الجنوبية.

 

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي يحمل عنوان كيف تأكل فاكهه القشطة.