كيف اواسي شخص حزين ، يعد الحزن شعور مؤلم ولا يحب أحدا ان يمر بهذا الشعور الا انه جزء أساسي لا يتجزأ من الحياه والتجارب التي يمر بها الانسان خلال مراحل عمره ويرى البعض بان الشعور بالحزن متعب واشاره الى ضعف الانسان فيتجنبون الاعتراف بحزنهم وعلى الرغم من ذلك فقد يكون له بعض الفوائد التي قد يغفل الانسان عنها وفي هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نعرف كيف اواسي شخصا حزين.

كيف أواسي شخصا حزين

تعد ماسات الشخص الحزين ليس امر سهل وخاصه اذا كان الشخص عزيزا جدا عليك فتوجد بعد الخطوات التي من الممكن اتباعها لمساعدته والتغلب على حزنه يجب عليك أولا سؤاله بشكل مباشر عن سبب حزنه والاستماع اليه والانصات له وافتح المجال لكي يعبر عن مشاعره وتركيز الانتباه بشكل كامل على الشخص الحزين وتجنب مقارنه ما يمر به حاليا بمواقف اخرى حدثت في الماضي لان عندما يكون الشخص حزين لا يرغب بالاستماع لتجارب الاخرين .

  • تجنب مقاطعته خلال حديثه بل يجب تركه يتحدث بعفويه وابدا بالاهتمام لما يقوله عن طريق تعابير الوجه واستخدام لغة الجسد وازداء النصح له .
  • ذلك بعد الانتهاء من التعبير عن سبب حزنه واذا كان الشخص يعاني بشده فمن الممكن إقناعه بطلب الاستشارة من الطبيب النفسي وعرض المساعدة عليه وإعطاء الشخص الحزين الوقت الكافي للتعبير عن مشاعره وتجنب استخدام أسلوب العتاب .
  • القاء اللوم عليه والسماح له بالبكاء كما يشاء وعدم منعه محاولة انهائه وتشديد ذهني بعيدا عن المشكلة وتشجيعه على التطوع في بعض الاعمال الخيرية ومساعده الناس.

ما هي حالة الحزن

تعد حالة الحزن بانها شعور بأحاسيس مؤلمة وهي ناتجه بأحداث صعبة وهي جزء لا يتجزأ من تجارب ومراحل الحياة وهو بمثابة رد فعل طبيعي مترتب على وقوع مشكلة ما وعدم القدرة على مواجهتها بشكل فوري والتي من الممكن ان تكون بسبب فقدان شخص عزيز او مخرب او خساره عمل مفضل وغير ذلك من الأمور المحزنة ويوجد العديد من الأشخاص الذين عندما يشعرون بحاله من الحزن والضعف والوهم فهم لا يبحون به ولا يعبرون عن مشاعرهم وهذا سيؤثر على نفسيته بشكل سلبي.

ما هي أعراض الحزن والاكتئاب

توجد العديد من اعراض الحزن والاكتئاب التي تشير الى حزن الشخص منها عدم الرغبة في تناول الطعام والكسل وعدم الرغبة في الخروج من المنزل وانعدام التركيز وقله التحدث وقلة الاهتمام بالهوايات التي كان يقوم بها والشعور بالأرق المستمر وعدم القدرة على النوم لفترات طويلة والابتعاد عن البشر وعدم ممارسه أي نشاط والارهاق الشديد والشعر والتعب على الرغم من عدم بذل أي مجهود.

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي كان بعنوان كيف اواسي شخص الحزين وعرضنا لكم كيفيه التخفيف عن الشخص الحزين وتحدثنا عن حاله الحزن وعن اعراض الحزن والاكتئاب.