الكثير  من البنات يسألون عن كيف اعرف نوع بشرتي ؟ يسرنا في موقع الجنينة أن نقدم لكم أنواع البشرة ولكل فتاة كيف تعرف نوع بشرتها  وكيفية  تحدد نوع بشرتها ,ومن المهم جدا انك تعرفي نوع بشرتك, لأن  على هالاساس راح تستخدمي مستحضرات وخلطات الي تناسبها نوع البشرة الخاصة بك .

أنواع البشرة :

البشرة الدهنية .

البشرة الجافة .

البشرة العادية .

البشرة المختلطة.

 

البشره الدهنية: هي البشرة التي يوجد عليها طبقة زيت باستمرار و خاصة صباحا, وهي دائما معرضة للاصا به بالبثور والحبوب (حب الشباب) لان إفراز الدهون زيادة عن الطبيعي يساعد على نمو البكتيريا.

البشره الجافة: هي ألبشره التي تعاني دائما من جفاف أو تقشف, وهي معرضة للإصابة بالاكزيما واحمرار وإذا لم تعالج معرضة للتجاعيد المبكرة.

البشره الطبيعية: هي ألبشره العادية الغير دهنية وغير جافة وتكون غالبا ناعمة وصاحبة أو صاحب هذه ألبشره يكون محظوظا.

البشرة المختلطة: عندما تكون البشرة مثلا في النصف العلوي للوجه دهني والنصف السفلي جاف.

معلومات مفيدة ومهمة عن كل  نوع بشرة :

البشرة الدهنية:
إذا كانت البشرة زيتية، ناعمة ودائمة اللمعان، معرضة بشكل كبير لظهور البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء، فهي إذاً البشرة الدهنية والتي على الرغم من صعوبة العناية بها إلا أنها مقاومة للتجاعيد حتى سنِ متقدم.

 البشرة الجافة:
هل لديك بشرة رقيقة بمسام صغيرة وضيقة؟ هل تشعرين كثيراً بحكة واحمرار في بشرتك وعادةً ما تتعرض للتشقق والتقشر، والحساسية خاصةً في فصل الشتاء؟
فأنت إذاً تمتلكين بشرة جافة تحتاج منك للكثير من العناية والاهتمام.

البشرة العادية :
إذا كانت بشرتك خالية من الرؤوس السوداء، حب الشباب، والالتهابات. غير لامعة ومتوازنة، فأنت محظوظة عزيزتي لامتلاكك بشرة عادية من أكثر أنواع البشرة راحةً وصحةً ونضارة.
كما أنها لا تحتاج إلى الكثير من العناية.

 البشرة المركبة “المختلطة” :
قد تكون البشرة المركبة واحدة من أصعب أنواع البشرة حيث يمكن أن تكون جافة أو عادية في بعض المناطق ودهنية في مناطق أخرى، مثل منطقة (الأنف، الجبين والذقن). إلا أن الكثير من الأشخاص لديهم بشرة مركبة، على شكل حرف Tوهذه البشرة تحتاج لعناية خاصة.

 البشرة الحساسة:
هل تشعرين بحكة، احمرار، حرقة، جفاف؟ خاصةً ما إن استخدمت إحدى مستحضرات التجميل أو العناية؟ أنت إذاً من أصحاب البشرة الحساسة.

طريقة تحديد نوع البشرة :

لو شفتي بشرتك فيها لمعه ودهون متفرقه على كل الوجه , جبهتك انفك خدودك فانتي بشرتك ( دهنيه )  طريقة التحديد :اول ماتصحي من النوم وقبل ماتغسلي وجهك طالعي وجهك بالمرايا باضاءة متوسطه موقويه ولا خفيفه مره ويفضل اضاءة الشمش . لو شفتي بشرتك مشدوده ومافيها اي نوع من الدهون او اللمعه وفيها قشور خفيفة اذن بشرتك ( جافه )

لو شفتي بشرتك مافيها اي لمعه اودهون ولا قشور معناتها بشرتك ( عاديه ) . لو لاحظتي دهون او لمعه على انفك وجبهتك وخدودك مشدودة وناشفه يعني بشرتك ( مختلطة ) .. وهذا اكثر نوع متعب بالعنايه  وطبعاٌ على هالاساس تعاملي مع بشرتك .يعني لو مثلا جافه كثري من ماسكات الترطيب وزيدي عدد مرات الترطيب لبشرتك .. ولو دهنيه ركزي على ماسكات شد المسام والغسولات والخ . ولو مختلطه حاولي توازني بين الترطيب والتقشير .. ولو عادية اكتفى بالروتين العادي للبشره . وهكذا

ونتمنى أن تكونوا قد استفدتكم من مقالنا عن تحديد ومعرفة أنواع البشرة لكيفية التعامل معها بناء على نوعها ويسرنا دوماٌ أن نقدم لكم المعلومات المبسطة , وأن نجيب عن تساؤلاتكم ويعد نوع البشرة من أكثر الأمور المقلقة لدى الفتيات , دمتم بخير.