كيف اعرف ان جوالي مراقب من المباحث، هل يراقب المحققون الهواتف المحمولة لمعرفة المعلومات التي يتم مشاركتها عليهم؟ تعمل الأجهزة الأمنية المختلفة على القبض على المجرمين مع اتخاذ إجراءات وقائية لمنع وقوع العديد من الجرائم الأخرى، كما تم تجهيز التحقيقات بالعديد من الصلاحيات التي لا تملكها الوكالات الأخرى في الدولة ، مما يسمح لها بإكمال مهامها حسب الحاجة.

هل المباحث تراقب الجوالات

تراقب المباحث العديد من الهواتف الذكية بالإضافة إلى جميع أشكال الاتصال الأخرى عبر الإنترنت أو شركات الاتصالات لجمع البيانات التي تساعد في الحفاظ على أمن المجتمع وتحديد الجرائم قبل وقوعها، وكذلك القبض على المجرمين بعد وقوع الجرائم أو عندما يخططون لها.

طريقة مراقبة الجوالات من المباحث

يستخدم المحققون IMSI Catchers أو أجهزة أخرى لاعتراض المكالمات والرسائل النصية أثناء نقلها بين المتصل والمتلقي، ومحاكاة أبراج الاتصالات لخداع الهاتف لتوفير جميع المعلومات التي تريد السلطات الوصول إليها مباشرة، على عكس شبكات GSM، التي تتحقق من الهاتف دون التحقق من الشبكة، وهذا هو السبب في أن شبكات GSM أكثر أمانًا.

كيف اعرف ان جوالي مراقب من المباحث

بالنظر إلى أن مراقبة الجوال من قبل المباحث هو واحد من أكثر المواضيع أهمية  في العالم وأن الكثير من الناس مهتمون بمعرفة كل ما يمكن معرفته عنها، وفيما يلي كافة  المعلومات الأساسية عنها والتي هي المدرجة أدناه:

  • سماع صوت صفير: يستخدم المحققون مكبرات الصوت للاستماع إلى المكالمات وجمع المعلومات عنها، مما يتسبب في حدوث هذا الصوت الصفير.
  • أصوات غير عادية: عندما يراقب شخص ما هاتفًا محمولًا، قد يسمع الآخرون أحيانًا بعض الأصوات الغريبة التي تسببها أصوات أجهزة المراقبة التي تتداخل مع أصوات المرسل والمستقبل للمكالمة.
  • عندما يكون الهاتف في وضع الاستعداد، يمكنك سماع بعض الأصوات الغريبة القادمة منه، هذا أحد الأدلة على أن الهاتف يتتبع المحققين على الرغم من عدم قيامك بإجراء أي مكالمات.

انظر أيضا: من هي المذيعة ريما الشامخ السيرة الذاتية

لماذا تراقب المباحث الجوالات

تراقب خدمات المباحث أولئك الذين يُزعم أنهم يرتكبون جرائم لتحديد ما إذا كانت الشكوك حقيقية أم لا، ويتخذون جميع الخطوات اللازمة للقبض على الجناة،
نظرًا لتاريخ النشاط الإجرامي على العديد من الأجهزة المحمولة، تراقب الشرطة هذه الأجهزة للتأكد من عدم ارتكاب جرائم جديدة ولتحديد هؤلاء الأفراد على الفور في حالة التخطيط لأي نشاط غير قانوني، ومن أجل القبض على المجرمين المطلوبين في الوقت المناسب ومعرفة المزيد عن شبكة اتصالاتهم، تراقب المباحث الهواتف المحمولة التي يستخدمونها.

يراقب المحققون بعض الهواتف لأن أصحابها يشتبهون بها، كما يراقبون هواتف المجرمين من أعراق مختلفة للتأكد من عدم ارتكابهم أي جرائم جديدة والتأكد من تفاعلهم مع المجتمع كما يقتضي القانون، يشعر الكثير من الناس بالفضول لمعرفة ما إذا كانت المباحث تراقب الهواتف المحمولة وتتجسس على معلوماتهم.