كيف اجدد بطاقة الراجحي بالخطوات، يتسائل عملاء مصرف الراجحي عن بعض الاستفسارات التي تجول في خواطرهم،و من هذه الاستفارات الية تجديد بطاقة البنك الخاصة بهم، لذلك سنتحدث من خلال هذا المقال عن بنك الراجحي و بعض الأسألة الأخرى ، و سنركز على آليه تجديد بطاقة البنك في هذه المقالة.

خدمة تجديد بطاقة صراف الراجحي

يقدم مصرف الراجحي خدمات مميزة لعملائه، حيث يتم ذلك عن طريق بعض إجراءات البسيطة و التي تتم في خلال أيام قليلة لا تزيد عن ستون يوم، و يمكن ايضا طلب العملاء بعض الخدمات من خلال الصراف الآلي بطريقة مباشرة، و يتم توفير امكانية التواصل مع أحدى الأفرع القريبة لاستلام البطاقة من هذا الفرع، حيث يوجد لهذا البنك مجموعة كبيرة من الأفرع تتراوح ما بين 500 إلى 1000 فرع موزع على ارجاء المملكة، كما ويتم ارسال رسالة نصية الى الهواتف المحمولة تذكرهم و تنبه العميل على يوم وصول و جهوزية البطاقة المجددة.

طريقة تجديد بطاقة صراف الراجحي

يمكن للعملاء أن يقدموا طلب تجديد بطاقة الصراف الآلي خلال مدة تتراوح حتى ستون يوم قبل تاريخ الانتهاء ميعاد استمرارية البطاقة، و يمكن أيضا القيام بطلب تجديد البطاقة بالقيام بالخطوات الاتية:

  • فتح القائمة الرئيسية التي تتواجد عبر شاشة الصراف الآلي
  • و ثم بعد ذلك يتم اختيار خيار “عمليات أخرى”.
  • و من ثم بعد ذلك يتم اختيار خيار “عمليات أخرى” مرة أخرى من قائمة الخيارات الفرعية.
  • ثم بعد ذلك يتم اختيار “طلب تجديد بطاقة الصراف الآلي”.
  • في حالة رغبة العميل باستلام البطاقة التي قام بتجديدها من الفرع الذي يتعامل معه يتم الضغط على خيار “موافق” .
  • أما عند رغبة العميل في تغيير الفرع الذي يتعامل معه الى فرع اخر اقرب ليقوم باستلام البطاقة منه عليه أن يقوم باختيار خيار “تغيير الفرع” و يتم إدخال كود الفرعالخاص الذي يرغب بالاستلام منه، حيث لكل فرع كوده الخاص و هو كود مكون من 3 أرقام.
  • في حال عدم وجود رقم الهاتف الخاص بالعميل لدى المصرف الخاص ،و في هذه الحالة يتم طلب تسجيل الرقم الخاص بالعميل من خلال خيارات الإضافة، و بعدها يتم اختيار  “تحديث” ثم إدخال رقم الهاتف، ثم بعد ذلك يتم إدخال مصرف الراجحي.

خطوات استلام البطاقة التي تم تجديدها

عند انتهاء من تجهيز لبطاقة المصرفية تصل رسالة نصية للهاتف المحمول الخاص بالعميل تعلمه بوصول بطاقته للفرع الذي يتعامل معه او الفرع الذيطلب ان يستلم منه البطاقة لكي يقوم بالذهاب للفرع واستلامها، حيث يجب على العميل أن يتوجه  إلى الفرع الذي يريد من فروع مصرف الراجحي لاستلام بطاقته الجديدة، و بعد أن يستلم البطاقة يجب عليه التوجه إلى أقرب جهاز صراف آلي للقيام بتفعيل البطاقة الجديدة.

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال والتي تحدثنا عبرها عن كيف اجدد بطاقة الراجحي بالخطوات ، و نأمل اننكون قد اجبنا على استفساراتكم ونسأل الله ان تعجبك.