يعتبر الفيس بوك أداة رائعة للتواصل مع الأصدقاء و العائلة والأحبة ، لكن  ليس للكثير من الناس ، فإن التحديثات المتواصلة و الرسائل والإعلانات و الرسائل و الوكزات تشكل مع بعضها  أمراً مزعجاً ، بالرغم من إدمانهم للتواصل الرقمي بحيث قد يبعده عن التواصل الحقيقي مع الآخرين ، و قد يرغب بعض من هؤلاء الأشخاص  في إنهاء علاقتهم  بفيس بوك ، عن طريق استخدام أحد مُتصفحات الانترنت المتوفرة على جهازه ، تقوم عملية إنهاء الحساب على فيسبوك يكون بطريقتين : إما الإنهاء أو التعطيل ، و ترتكز الطريقتان على حسب ما يفكر به المستخدم  مستقبلاً من الرجوع إلى حسابه أو حذفه بشكل  نهائي .

 

كيفية تعطيل الحساب :

تعد عملية  تعطيل الحساب بشكل مؤقت ، ذلك يعني أنّ المستخدم يمكنه الرجوع إلى فيسبوك في أي وقت يريده ، و للقيام بعملية تعطيل الحساب يجب اتباع الخطوات التالية :

النقر على رأس السهم المتجه للأسفل في أعلى يمين صفحة فيسبوك ، و اختيار [ إعدادات ] ،و بعد ذلك النقر على [ الأمن ] من القائمة التي تظهر على يسار الشاشة ، و من ثم خيارات [ الأمن ] التي ستظهر على اليمين تختار [ تعطيل حسابك ] ثم تتبع الخطوات بشكل متتالي لتأكيد العملية .

و إذا قمت بتعطيل  حسابك الشخصي فإنه  لن يتمكن أحد من البحث عنك ، و لن يظهر ملفك الشخصي  للآخرين على فيسبوك ، و لكن بعض المعلومات ، مثل : الرسائل التي أرسلتها إلى أصدقائك ستكون ظاهرة و موجودة عند الآخرين .

و إذا أردت العودة إلى فيسبوك مرة ثانية ، فبإمكانك  إعادة تنشيط حسابك في أي وقت تقوم  بتسجيل الدخول من خلال استخدام بريدك الالكتروني و كلمة المرور الخاصة بك  لاسترجاع ملفك كله .

 

كيفية حذف الحساب نهائياً :

إذا كنت لا تريد استخدام  فيسبوك بشكل نهائي ،  فيمكنك  طلب حذف حسابك نهائياً، و في هذه الحالة لن يمكنك استعادة أي شيء شاركته على ملفك الشخصي و لن تتمكن من إعادة تفعيل الحساب مرة أخرى .

و قبل عملية حذف الحساب  قد تريد عمل نسخة احتياطية لمعلوماتك  من فيسبوك ، فعليك القيام  بهذه الخطوات،  انقر على رأس السهم المتجه للأسفل في أعلى يمين صفحة فيسبوك ، و اختر [ إعدادات ] ، ثم بعد انقر على الرابط في أسفل القائمة الرئيسية الذي يقول [ نزل نسخة من بياناتك في فيسبوك ] .

 

خطوات حذف الحساب نهائياً :

من خلال حسابك اضغط عبى فيسبوك و قم بزيارة موقع https://facebook.com/help/delete_account ، سيقوم بنقلك إلى حذف الحساب ، و قم بالضغط على عبارة تأكيد الحذف ، ستظهر لك نافذة أخرى للتأكيد على طلبك بالحذف ، سيقوم بطلب إعادة  كتابة رقم المرور ، يستغرق الأمر حتى تسعين يوماً لكي يقوم فيسبوك بحذف ما قمت بنشره على حسابك،  و خلال تلك المدة التي يقوم بها فيسبوك بحذف بياناتك ، لن تكون المعلومات متاحة لأي شخص يستخدم فيسبوك .