نقدم لكم في موقعنا الجنينة كيفية تجديد دفتر السيارة بدون فحص الكويت 2023 وهذا ما يقوم به الكثير من الأفراد بالبحث عنه في مواقع التواصل الإجتماعي ومن هنا أحببنا أن نقوم بتزويدكم بمعلومات جميلة ومفيدة عن هذا الموضوع ونتمنى لكم قراءة ممتعة.

تجديد دفتر السيارة الكويت

عمل الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية في دولة الكويت على توفير العديد من الخدمات الإلكترونية المميزة ، حيث تسهل هذه الخدمات على انهاء الكثير من المعاملات مثل ؛ خدمة حجز موعد من اجل تجديد دفتر السيارة ، و ايضا خدمة دفع المخالفات المرورية ، و خدمة حجز مواعيد اختبارات القيادة ، و غيرها الكثير.

تجديد دفتر السيارة بدون فحص الكويت

اصبح بامكانكم الان تجديد دفتر السيارة في دولة الكويت من دون اي فحص كما يكون بشكل إلكتروني ، و في حال كنت تريد ذلك فقط قم باتباع الخطوات التالية:

  • اولا؛ قم زيارة موقع وزارة الداخلية الكويتية بشكل مباشر “من هنا“.
  • و من ثم الدخول إلى تبويب منصة المواعيد من الجزء العلوي لواجهة الموقع.
  • يجب ان تحديد قطاع المرور و العمليات من القائمة المنسدلة.
  • قم بكتابة الرقم المدني في المكان المخصص.
  • و بعدها الضغط على أيقونة الاختيار.
  • يجب ان تحديد الفئة و صفة طالب الخدمة ، بالإضافة إلى تحديد شؤون المرور من قائمة العمليات.
  • اضغط على تراخيص المركبات من قائمة نوع المعاملة.
  • قم باتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة من اجل اتمام حجز الموعد و من اجل ان تحصل على “باركود”.
  • و اخيرا التوجه إلى دائرة المرور في الوقت المحدد لكي يتم اتمام إجراءات الترخيص.

رسوم تجديد دفتر السيارة في الكويت

ورد بان وصل رسوم تجديد دفتر السيارة في دولة الكويت الى حوالي خمسة دنانير كويتية فقط ، حيث يجب عليك ان ادفع غرامة مالية و تقدر بخمسة دنانير كويتية و هذا في حال تاخرت عن تجديد دفتر السيارة ، كما يتم دفع هذه الغرامة في قسم تحقيق المخالفات عندما تتوجه لكي تتجدد الرخصة.

رابط تجديد دفتر السيارة في الكويت nat2.moi.gov.kw

يمكنكم زيارة الصفحة الخاصة بحجز تجديد دفتر السيارة في دولة الكويت بشكل مباشر من خلال الرابط الآتي nat2.moi.gov.kw، حيث يتم تحديد الموعد و المكان المناسبين لدى الشخص الذي يرغب بتجديد دفتر السيارة ، كما يجب متابعة كافه إجراءات الترخيص المطلوبة من اجل اتمام عملية الحجز.

 

 

 

والى هنا نصل واياكم الى نهاية مقالنا اليوم عبر موقعنا الجنينة بحيث نكون قد قدمنا لكم مقال الذي يحمل عنوان كيفية تجديد دفتر السيارة بدون فحص الكويت 2023، حيث تعرفنا على تجديد دفتر السيارة وايضا تحدثنا عن الطريقة التجديد كما سردنا لكم اسعار التجديد و رابط تجديد الدفتر، نتمنى لكم التوفيق.