كيفية التعامل مع الناس الحقودين‎، الكثير من الاشخاص لديهم مشاعر الكره والغيرة والحقد عند مشاهده الآخرين ناجحين في حياتهم أو يملكون من النعم ما ينقصهم، وتنجم  هذه المشاعر عن العديد من المواقف المريبة والمشاعر المزعجة التي تجعل الأفراد يذهبون لطرقات غير جيدة في تعاملهم مع غيرهم،فمن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي كيفية التعامل مع الناس الحقودين‎، فاهلا بكم في موقعنا.

تصرفات الشخص الكاره

ان الكراهية تظهر في البداية في مناطق معينة في الدماغ، ثم على صوره  أفعال وتصرفات، وتكون هذه المناطق نشطة وفقا لمستوى مشاعر الكراهية. فيما يلي  سنتعرف علي بعض التصرفات التي تبين لك من يكرهك:

  •  الابتعاد عنك: يكون ذلك من خلال ترك الشخص الحاقد مسافة آمنة بينك وبينه.
  • الابتعاد عن الاتصال البصري: فانه يصعب على من يكرهك التواصل معك بصريا، ويبدو انه  غير مهتم بك ومشتت.
  • ينظر إلى الساعة: فهذا يدل على عدم الحب والاحترام، والملل اثناء التواجد معك.
  • خلق المبررات: مع العلم أن  الطرفين يعلم أنه لا يوجد  سبب واقعي وفعلي لمشاعر الكراهية.
  • غير متقبل لارائك ويرفضها: اي المعارضة الدائمة دون اي مبرر، ومحاولة معاكسة رأيك دون سبب منطقي، تشير الي الحقد.

كيفية التعامل مع الكارهين

كثيرا عليك الابتسام فقط والتحمل عند التعامل مع الكارهين، وأوقات أخرى يمكن اتخاذ احد الخطوات التالية في تعاملك مع شخص الذي يكرهك وهي كما يلي:

  1. تجاهل الحاقدين

من خلال الابتعاد عن مكان وجود الكاره أو عدم الرد والتفاعل مع تعليقاته السلبية، فأن التجاهل يعتبر هو أفضل رد عند التعامل مع الكارهين، وأما في حال لم يردعه تجاهلك وبقي علي سلوكه السيئ تجاهك واصبح مؤذي لك، يمكن عندها إبلاغ أحد البالغين أو السلطات الأمنية المختصة.

2. تجنب بعض المحادثات

انك ليس مضطر لإثارة موضوعات التي تسبب المشاكل مع شخص يحقد عليك،  فبكل سهولة ابتعد عن هذه المحادثات قدر الإمكان، لأن بعض الأمور في الحياة لا تحتاج منك أي اهتمام، فالزمن كفيل أن يعالجها، أما إن كان لا مهرب من المناقشة مع ما ستسببه لك من مشاعر سلبية، حينها يمكنك جدولة الحديث لوقت آخر تكون فيه مستعد.

3. تبني موقف “دعها تذهب”

عندما نلتقي مع من لا نحب نقع ضحية المبالغة في رد الفعل، ونحكي أشياء قد نندم عليها، وكله بسبب التوتر والقلق، فلذلك عندما  تعلم أنك سوف تتعامل مع شخص يحقد عليك، كل ما عليك فعله أن تأخذ نفس عميق، وتهدأ وتتبنى موقف “دعها تذهب”، وذلك من خلال الاستماع أكثر والتحدث أقل.

 

4. التواصل بطرق صحية

اغلب المشاكل في العلاقات يكون سببها طريقة خاطئة في التواصل، فلذلك الحل يكون في التعامل الصحي، وذلك من خلال محاولة شرح مشاعرك للطرف الآخر بشكل هادئ وغير تصادمي، لكن حازم، وباستعمال عبارات “أنا”، فيصبح التواصل أفضل عند تحديد السلوكيات والأقوال التي تشعرك بالسوء، وعبر الاستماع إلى وجهة نظر الشخص الحاقد.

5. ممارسة اللياقة الاجتماعية

ان تبادل المجاملات الاجتماعية بين الجميع لا تضر ، ومعاملتهم باحترام وأدب، حتى إن كانوا من الحاقدين عليك، ذلك حسب المثل القائل: عامل الناس كما تحب أن يعاملوك، وهذا ما يقصد بمفهوم اللياقة الاجتماعية، حيث أن بعض المبادرات الطيبة الصغيرة عند التعامل مع الكارهين، من شأنها تقليل التوترات وبعث النوايا الحسنة في النفوس.

6. صناعة الوهم

أنه من الصعب عليك البقاء هادئ عند التعامل مع الكارهين والمستفزين، لكن يمكن أن تخدعهم مثل الخروج من لعبتهم أفضل بكثير من محاولة التغلب عليهم.

7. الانتباه للمشاعر

عليك المحافظه على مسافة عاطفية بينك وبين الآخرين،ولكن أستمر على علم بمشاعرك، لأنك حين تعلم ما يحدث بداخلك في مواجهة أقوال وأفعال الآخرين لإيذائك، تتمكن من اتخاذ الخطوات اللازمة من اجل منعهم من معاودة ذلك، ثم الانسحاب والمضي في حياتك.

 

الي هنا متابعينا الكرام قد وصلنا معا  الي نهايه هذا المقال الذي كان بعنوان ” كيفية التعامل مع الناس الحقودين‎ ” فمن خلاله تعرفنا علي الكثير من المعلومات التي تتعلق بالشخص الحقود منها تصرفات الشخص الكاره ، وايضا وضحنا بعض الطرق التي يمكن من خلالها التعامل مع الحاقدين، فكل ذلك  من خلال موقع الجنينه.