كوره توب المغرب ضد فرنسا مباراة المنتخب المغربي اليوم في نصف نهائي كأس العالم 2023 ,من خلال موقع الجنينة الإخباري نرصد لكم قسماً خاصاً بمونديال 2023 المقام في قطر حيث سنتابع معكم كافة تطورات وفعاليات ومواجهات والأخبار ما قبل المواجهات والبث الحي والمباشر وطرق شراء التذاكر بالأسعار وكافة الأمور المتعلقة بكافة مباريات كأس العالم لعام 2023 المقام في دولة قطر العربية حيث أنه في موقعنا كنا نقوم برصد ونشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,الان لندخل لموضوع مقالتنا في قسم كأس العالم 2023 .

كوره توب المغرب ضد فرنسا هلس سبورت – مباراة المنتخب المغربي اليوم في نصف نهائي كأس العالم 2023

تغلب فريق ديدييه ديشامب على إنجلترا في الدور ربع النهائي ، حيث بدت الكرات البرتقالية مهتزة من الناحية الدفاعية لكنها تتمتع بجودة هجومية كبيرة كيليان مبابي وأوليفييه جيرو وعثمان ديمبيلي وأنطوان جريزمان يتقدمون في لحظات مختلفة والفرنسيون يكتسبون الزخم إن سعيهم لأن يصبحوا الفريق الثالث في التاريخ الذي يفوز بكأس العالم متتاليين يسير على الطريق الصحيح حقًا.

بالنسبة للمغرب ، حسنًا ، ما الذي يمكن قوله والذي لم يُقال بعد عن السباق المذهل الذي قدمه أسود الأطلس إلى نصف النهائي؟ لقد صنعوا التاريخ كأول فريق أفريقي على الإطلاق يصل إلى الدور الرابع وقد تغلبوا على إسبانيا والبرتغال في الأدوار الإقصائية ، وأظهروا عزمًا وطاقة وجودة لا تصدق لأنهم يمثلون وحدة الفريق الكاملة بعد بضعة أشهر فقط من العمل ، ما فعله وليد الركراكي مدير الوظائف تضيف حقيقة أن Regragui ولد في فرنسا وأن العديد من لاعبيه يلعبون في فرنسا المزيد من التوابل لهذه المواجهة المثيرة للاهتمام.

التزم كيليان مبابي ، هداف كأس العالم ، الصمت من قبل إنجلترا ، لكن جريزمان نجح في تأدية دوره الجديد رقم 10 وظهر جيرو بهدف الفوز بينما يواصل الفرنسيون إيجاد طريقة للفوز. عندما تفكر في خروج كريم بنزيمة ونجولو كانتي وبول بوجبا وكريستوفر نكونكو من هذه البطولة بسبب الإصابة ، فإن قوة فريقهم مثيرة للإعجاب بهدوء كان كل من أوريلين تشواميني وأدريان رابيو رائعين في خط الوسط أيضًا المشكلة الوحيدة هي أن فرنسا لم تحافظ على شباكها نظيفة حتى الآن ويبدو أنها معرضة للخطر.

مباراة المنتخب المغربي اليوم في نصف نهائي كأس العالم 2023

أما بالنسبة للمغرب ، فقد كان حارسهم ياسين بونو استثنائياً ، وكذلك الكابتن رومان سايس (الذي يعاني من إصابة في أوتار الركبة) بينما أشرف حكيمي وسفيان بوفال وحكيم زياش على منحهم جودة حقيقية في مناطق واسعة نجم العرض كان سفيان أمرابط في وسط الملعب ، بينما كان عز الدين أوناهي بمثابة الوحي إلى جانبه في الحقيقة ، لقد تفوق المنتخب المغربي بأكمله وحافظ على نظافة شباكه في أربع مباريات في خمس مباريات حتى الآن في كأس العالم إنهم منظمون جيدًا من الناحية الدفاعية ولكنهم ينفصلون عن الهدف والمهارة عندما تتاح لهم الفرصة للهجوم إنهم خطيرون للغاية ، خاصة مع دعمهم الهائل الذي جعل جميع مبارياتهم في كأس العالم تبدو وكأنها مباريات على أرضهم.

كأس العالم FIFA 2023 هي واحدة من البطولات المفضلة لدى جمهور كرة القدم المهتمين وقد أحب الناس مشاهدتها حتى الآن والآن اقترب FIFA 2023 من نهايته في قطر ولم يتبق سوى عدد قليل من المباريات يمكننا أن نؤكد لكم أن هذه المباريات القليلة الماضية ستمتلئ بالحماس والإثارة مع هزيمة إنجلترا في ربع نهائي كأس العالم 2023 ، حُسمت الفرق التي وصلت إلى نصف النهائي وكانت كرواتيا ، التي هزمت البرازيل بركلات الترجيح ، أول من بلغ نصف النهائي ، فيما هزمت الأرجنتين هولندا بعد ذلك ، حجز المغرب تذكرة نصف النهائي ، في حين دخلت فرنسا ملكية ، وكان نصف النهائي الثاني من مونديال قطر بين الفريقين فقط.

 مباراة المغرب اليوم في نصف نهائي كأس العالم 2023

في كأس العالم لكرة القدم 2023 ، وصلت أربعة فرق إلى نصف النهائي وتقرر أيضًا أي فريق سيواجه من يواجه الأرجنتين ليونيل ميسي منتخب كرواتيا لكرة القدم والمغرب مستعد للعب ضد فرنسا وصلت الإثارة في نهائيات كأس العالم 2023 إلى ذروتها حيث تم رفع الستار عن جميع المنتخبات الأربعة في نصف النهائي.

في ربع النهائي الذي أقيم في 10 ديسمبر 2023 ، هزم المغرب البرتغال ليضمن مقعدا في نصف النهائي في الوقت نفسه ، انتصرت فرنسا على إنجلترا وشققت طريقها إلى نصف النهائي والآن ستلعب فرنسا مع المغرب في نصف النهائي ستلعب الفرق الفائزة من كلتا المباراتين المباراة النهائية لكأس العالم 2023.

لم يكن الكثيرون يتوقعون وصول المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم قبل انطلاق البطولة ومع ذلك ، تحدى أسود الأطلس الصعاب وأصبح أول فريق أفريقي يتأهل لنصف النهائي في تاريخ البطولة.

من حيث الجودة ، تمتلك فرنسا لاعبين من الطراز العالمي في كل مركز تقريبًا هذا هو عمق فريق فرنسا ، حتى بدون لاعبين مثل كريم بنزيمة وبول بوجبا ونجولو كانتي ، فإن المنتخب الفرنسي يبدو كمرشح للفوز باللقب للموسم الثاني على التوالي.

على الورق ، المغرب لا يقترب من قوة النجوم التي تتمتع بها فرنسا ، لكن أسود الأطلس أظهر إلى أي مدى يمكن أن يأخذ أحدهم العزيمة والعدوان.

لقد تغلبت على فرق مثل بلجيكا وإسبانيا والبرتغال في طريقها للوصول إلى نصف النهائي ، وستكون مليئة بالإيمان ضد فرنسا.

فيما يلي ثلاث معارك رئيسية يمكن توقعها في المباراة.

بعد أن أكدت فرنسا مواجهتها في نصف النهائي ضد المغرب ، غرد أشرف حكيمي إلى كيليان مبابي ، “أراك قريباً يا صديقي” في حين أن هذه كانت لفتة ودية من حكيمي إلى زميله في باريس سان جيرمان مبابي ، فإن معركتهما يوم الخميس لن تكون سوى ذلك.

المغرب ضد فرنسا هلس سبورت

يلعب حكيمي كظهير أيمن للمغرب ، بينما يعمل مبابي بشكل أساسي من الجهة اليسرى لفرنسا هذا يعني أن زملاء فريق باريس سان جيرمان سيكونون في معارك مباشرة طوال مباراة نصف النهائي ستكون هذه بلا شك المعركة الأكثر شهية في المباراة.

يلعب حكيمي ومبابي مع نفس النادي لذا ستكون هناك أجزاء من لعبتهما مألوفة لكلا اللاعبين.

بصرف النظر عن قدراته الدفاعية ، فإن حكيمي فعال للغاية مع تداخلاته وعندما ينضم إلى الهجوم لقد أجرى 19 تدخلات حتى الآن ، وفاز منها بـ 13 إذا خسر حكيمي الكرة ، فإنه يميل إلى العمل بجد لاستعادتها لقد حقق 30 عملية شفاء حتى الآن.

يعتبر حكيمي ظهيرًا بارعًا ، لكنه سيخضع للاختبار إلى أقصى حدوده أمام مبابي معروف بسرعته الفائقة ، بمجرد أن يقف مبابي في الجانب الخطأ من المدافعين ، من الصعب إيقافه لقد لامس كل من حكيمي ومبابي سرعات تزيد عن 35 كم / ساعة ، لذلك سيكون من المثير للاهتمام معرفة من سيفوز في معركة السرعة.

مبابي لاعب كامل – بصرف النظر عن أهدافه الخمسة ، لديه ثلاث تمريرات حاسمة كما صنع تسع فرص من اللعب المفتوح.

بغض النظر عن الإحصائيات ، فإن سيناريو يوم المباراة مختلف تمامًا عن التحليل العددي ، وسيكون من المثير للاهتمام معرفة من سيفوز في المعركة.

هلس سبورت المغرب ضد فرنسا

حصل جريزمان على تمريرات حاسمة في فوز فرنسا 2-1 على إنجلترا ، مما رفع رصيده التمريضي إلى 28 لصالح منتخب بلاده بهذا ، حطم الرقم القياسي المشترك بين تييري هنري وزين الدين زيدان (26) ليصبح اللاعب ، ليحقق أكبر عدد من التمريرات الحاسمة لفرنسا.

أنطوان جريزمان من فرنسا يتخطى هاري كين وجود بيلينجهام الإنجليزي بعد فوز الفريق 2-1 في مباراة ربع نهائي كأس العالم قطر 2023 بين إنجلترا وفرنسا على ملعب البيت.

على الرغم من خوضه موسمًا لطيفًا للنادي ، كان جريزمان رائعًا لفرنسا في كأس العالم هذه كانت رؤيته حاسمة بالنسبة لخط الهجوم الفرنسي كان عرضه هو الذي أدى إلى تسجيل أوليفييه جيرو هدف الفوز ضد إنجلترا يتمتع Griezmann بدقة تمريرة بنسبة 85٪ ، وهو أمر مثير للإعجاب على أقل تقدير.

كان أمرابط لاعباً حاسماً بالنسبة لأسود الأطلس في وسط الحديقة أمرابط ، لاعب لا معنى له وسريع في توقع الخطر ، كان السبب الرئيسي وراء احتفاظ المغرب بشباك نظيفة ضد البرتغال كونه مهاجمًا صعبًا ، سيكون بالتأكيد عائقًا أمام جريزمان ، الذي قد لا يكون قادرًا على الاستمتاع بدوره الحر في خط الوسط.

موقع هلس سبورت يوتيوب

إنه طلب كبير ، لكن أمرابط يحيد جريزمان ، وسيتم قطع جزء كبير من خطوط الإمداد الفرنسية أمرابط حقق 41 تعافيًا مذهلاً حتى الآن ، وهذا دليل إحصائي على كفاءته في التدخل وقوته في خط الوسط.

كان سفيان بوفال أحد أكثر اللاعبين إثارة في هذا الفريق المغربي الذي يتمتع بالحيوية العالية ، وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يوقف جول كوندي الجناح الماهر في نصف النهائي.

بوفال ليس لديه هدف ولا مساعدة حتى في كأس العالم ، لكن ذوقه ومهارته في الكرة تجلب هذا البعد الإضافي لهجوم أسود الأطلس سريعًا بقدميه ، يمتلك بوفال القدرة على مواجهة المدافعين وضربهم.

سيكون نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم 2023 بين فرنسا والمغرب ليلة الأربعاء أكثر من مجرد مباراة لكرة القدم.

في باريس ، من المتوقع أن يكون الشانزليزيه مكانًا للاحتفال كان هذا هو الحال يوم السبت الماضي بالنسبة للجماهير المغربية بعد التأهل التاريخي لأسود الأطلس للمربع النهائي لقطر 2023.

وانضم إليهم مشجعون فرنسيون لمشاركة فرحتهم ، وهم سعداء بالاستمتاع بنجاح البلوز أمام إنجلترا.

لكن الليلة انتهت بشكل سيء ، وأدت الاشتباكات مع ضباط الشرطة إلى اعتقال أكثر من 150 شخصًا ، بينهم 100 في باريس ، بحسب مصادر بالشرطة ومكتب المدعي العام.

في حين أنه من المتوقع أن يتواجد العديد من المشجعين الفرنسيين و / أو المغاربة في الشانزليزيه للاحتفال بعد المباراة ، فإن جان دي هوتسيري ، عمدة باريس المحلي ، يريد إغلاق أجمل شارع في العالم من كونكورد إلى قوس النصر.

المغرب ضد فرنسا يلا شوت

وهكذا تتمنى دهاتيسير تجنب “اندلاع حرب العصابات والحرب الأهلية” وكذلك “لحظات الذعر” ، كما أوضحت في مقابلة مع قناة CNews الإخبارية.

ربط السياسيون ، المعروفون بآرائهم المناهضة للمهاجرين في البلاد ، المباراة القادمة بملف الهجرة.

يعتقد رئيس الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة جوردان بارديلا أن بعض المشجعين المغاربة يسكنهم “شعور بالانتقام” من فرنسا ، مشيرا إلى أن هذه القضية تؤدي إلى عنف مع قوات الأمن.

وقال بارديلا في مقابلة مع قناة بي إف إم تي في الإخبارية “ندفع ثمن 30 عاما من سياسة الهجرة الفاشلة”.

بالإضافة إلى ذلك ، وصف اليميني المتطرف إريك زمور مساء الأربعاء بأنه “أمر مخيف للشرطة”.

“أود أن أعرف كيف سيكون رد فعل ملك المغرب والمغاربة إذا احتفل آلاف الفرنسيين بانتصارهم في مراكش؟” سأل.

وبالمثل ، أعرب لوران جاكوبيلي ، عضو الجمعية الوطنية الفرنسية والمتحدث باسم التجمع الوطني ، عن أسفه لرؤية أشخاص يحملون الجنسية الفرنسية لكنهم لا يدعمون الفريق الفرنسي.

ستقام مباراة نصف نهائي كأس العالم بين المنتخبين في سياق توترات دبلوماسية ، بما في ذلك مغازلة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للجزائر والصحراء الغربية.

كما أن المغرب غير راضٍ عن قرار ماكرون بتقليص عدد تأشيرات السفر الممنوحة للمواطنين المغاربة.

من ناحية أخرى ، لم تقدر فرنسا الوجود الاقتصادي للمغرب في غرب إفريقيا لأنها تعتبر إفريقيا امتدادًا طبيعيًا له.

المغرب ضد فرنسا يلا كورة

في الواقع ، شهدت السنوات القليلة الماضية تدهوراً لا يرحم في العلاقات الدبلوماسية لدرجة أن سقوط حقيقي في الحب بين باريس والرباط.

ستكون مباراة فرنسا والمغرب في نصف نهائي كأس العالم 2023 هي المباراة الأكثر إثارة بين الفريقين في قطر بصرف النظر عن الخسارة أمام الكاميرون ، كان أداء فرنسا جيدًا في البطولة على الرغم من أن الخسارة أمام الكاميرون جاءت بفريق من الدرجة الثانية بينما في المقابل ، لم يخسر المغاربة في البطولة كان المغرب قد هزم بلجيكا وإسبانيا والبرتغال وانتهى الأمر بالتعادل 0-0 مع كرواتيا أداء المغرب المذهل جعل الفرنسيين قلقين بعض الشيء بشأن فرصهم في نصف النهائي.

أصبح أسود الأطلس أول دولة أفريقية تستعد لخوض نصف نهائي كأس العالم FIFA المغاربة واثقون وصامدون في لعبتهم وبعد هزيمة إسبانيا والبرتغال ، سترتفع ثقة اللاعب المغربي التحدي التالي هو فرنسا المرصعة بالنجوم أوليفييه جيرو وكيليان مبابي كانا رائعين في التهديف وستواجه فرنسا تحديا صعبا أمام دفاع المغرب بقيادة أشرف حكيمي ويحيى عطية الله الفريق الفرنسي مليء باللاعبين الذين لديهم خبرة في اللعب في لعبة كبيرة كهذه رغم ذلك ، هذا هو المكان الذي قد يشعر فيه المغاربة بأنهم تحت ضغط ضئيل هناك بعض الأسماء الأخرى التي ستكون أساسية لكلا الفريقين في هذه اللعبة.

كان Bounou مع القفازات مذهلاً في كأس العالم هذه واجه بونو مهاجمين عالميين مثل موراتا وهازارد ورونالدو لكنهم فشلوا في تسجيل هدف واحد ضد بونو في المباراة ضد فرنسا ، سوف يشكك هجوم جيرو ومبابي المزدوج في قدراته اهتزت شباك ياسين مرة واحدة فقط في نهائيات كأس العالم ضد كندا.

المغرب ضد فرنسا مباشر الآن

بعد خوف من الإصابة في البداية كان فاران على وشك الاستبعاد من كأس العالم لكن عندما أصبح لائقًا للبطولة ، جعل كل فرصة مناسبة لبلده كان فاران في خط الدفاع استثنائيًا كانت استراتيجية المغرب في هذه البطولة هي إيجاد فرصة ثم العودة إلى الدفاع ، لأن فرنسا فاران لديها القدرة على وقف هجوم المغرب.

العامل X للمغرب في مونديال 2023 هو الدفاع أشرف حكيمي في خط الدفاع جعل المهاجمين الكبار في العالم يبدون صغارًا أمام مغرب أقل خبرة نسبيًا. يلعب أشرف حكيمي مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي مع كيليان مبابي مبابي هو أهم لاعب فرنسي في البطولة وقد تكون تجربة حكيمي باللعب معه مفيدة للمغرب.

يُعتبر من أكثر المهاجمين الذين لم يحظوا بالتقدير الكافي في عالم كرة القدم سجل جيرو في هذه البطولة 4 أهداف في 5 مباريات ودعم كيليان مبابي بشكل جيد للغاية سيكون المغرب منافسة صعبة على جيرو أيضًا ، فقد نجحت أسود الأطلس حتى الآن في ترويض كريستيانو رونالدو وإيدن في هذه البطولة سجل جيرو في لحظات حاسمة للفرنسية.

  • حتى قبل انطلاق نهائيات كأس العالم 2023 ، كان من المتوقع أن يكون كيليان مبابي في خط المواجهة لسباق الحذاء الذهبي.
  • أثبت مبابي جدارة أنه سجل 5 أهداف وهو هداف هذه النسخة.
  • يواجه المغرب تحديًا مزدوجًا في نصف النهائي حيث أن كل من مبابي وجيرو في حالة رائعة.
  • سوف يرغب مبابي في تعزيز تقدمه أكثر بالتسجيل في مرمى المغرب.

الخاتمة

كوره توب المغرب ضد فرنسا بث مباشر – بث مباشر مباراة المنتخب المغربي اليوم في نصف نهائي كأس العالم 2023 ,الان نتوصل لنهاية مقالتنا هذه الرياضية حيث استكملنا رحلتنا الخاصة بتغطية كافة تطورات وفعاليات ومواجهات والأخبار ما قبل المواجهات والبث الحي والمباشر وطرق شراء التذاكر بالأسعار وكافة الأمور المتعلقة بكافة مباريات كأس العالم لعام 2023 المقام في دولة قطر العربية حيث بدورنا كنا نقوم بنشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,نصل الان لنهاية الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .