كنية شاعر عراقي مشهور مكونة من 6 حروف حل لغز، يعد هو واحد من الألغاز الشهيرة المتداولة والتي بشكل كبير ترد في مختلف مسابقات الألغاز ، حيث اللغز هذا يعتمد في الإجابة عنه على مدى معرفة الفرد بأسماء الشعراء العراقيين المشاهير في القرن السابق، و في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم كنية شاعر عراقي مشهور مكونة من 6 حروف، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم شاعر عراقي من سبع حروف، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم ألغاز صعبة مع حلولها.

كنية شاعر عراقي مشهور مكونة من 6 حروف

إن الإجابة على اللغز الذي ينص على كنية شاعر عراقي مشهور هي السياب، وهي كنية الشاعر بدر شاكر السياب العراقي، وهو شاعر يحمل الجنسية العراقية ينتمي الى محافظة البصرة التي توجد في جنوب العراق، من مواليد الخامس والعشرين من شهر ديسمبر في سنة 1926م وكان أحدى أبرز الشعراء العرب و العراقيين في القرن السابق.

شاعر عراقي من سبع حروف

إن حل اللغز الذي ينص على اسم شاعر عراقي من سبع حروف هي أحمد مطر، وهو شاعر يحمل الجنسية العراقية ولد في عام 1954م في البصرة بالتحديد في قرية تدعى التنومة جنوب العراق في قضاء شط العرب العراقي، قضى عمره مطاردًا بين دولة وآخرى بسبب أشعاره السياسية التي لا قانون لها ولا رادع.

ألغاز صعبة مع حلولها

عقب ان قمنا بذكر لكم بعض ألغاز التي تتعلق بالشعراء العرب، سوف نقوم بذكر لكم في ما يلي عدد من الألغاز الصعبة مع اجابتها كاملة:

  • اللغز:ما هو الشيء الذي يظل أمامك دائمًا ولكنَّك لا تراه؟
    الإجابة: المستقبل.
  • اللغز:أنا طويل عندما أكون صغيرًا، وأكون قصيرًا عندما أصبح كبيرًا في السن، ما أنا؟
    الإجابة: الشمعة.
  • اللغز:هناك ديك يجلس في حظيرة، إذا وضع الديك بيضة، كم يوم يحتاج لتفقس؟
    الإجابة: لا يضع الديك بيضة في الأساس.
  • اللغز: ما هو مليء بالثقوب ولكن لا يزال يحتفظ بالماء؟
    الإجابة:الإسفنجة.
  • اللغز:ثلاثة أشخاص عبروا جسرًا، الأول رأى الجسر ومشى عليه، والثاني رأى الجسر ولم يمشِ عليه، والثالث لم يرَ الجسر ولم يمشِ عليه، كيف حدث ذلك؟
    الإجابة: الذين عبروا الجسر هم امرأة حامل وابنها الصغير.
  • اللغز:فيل يمشي مع نملة فجأة الفيل قام بالاختباء خلفها، لماذا؟
    الإجابة: لأنه رأى شقيق النملة، أخوها.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم كنية شاعر عراقي مشهور مكونة من 6 حروف، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم شاعر عراقي من سبع حروف، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم ألغاز صعبة مع حلولها.